كتائب القسام.. كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، تنفيذها 57 مهمة قنص 34 منها تمت ببندقية الغول منذ بدء طوفان الأقصى.

وأكدت «حماس» أن بندقية الغول التي تستخدمها في عمليات القنص ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي البرية المتغولة في القطاع، أثبتت قدرات كبيرة وفعالية عالية، وأثارت ردود أفعال واسعة على مدار الأسابيع الماضية.

وفي السياق ذاته، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، قصفها تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة بقذائف الهاون

وأفادت قناة الأقصى الفلسطينية، أن صافرات الإنذار تدوي في «نير عام» و«مفلاسيم» في مستوطنات غلاف غزة.

كتائب القسامالعدوان الإسرائيلي على غزة

واليوم الخميس 22 فبراير 2024، هو اليوم الـ139 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ7 من أكتوبر 2023، بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية شارة البداية لعملية طوفان الأقصى.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفع إلى 29410 شهيد، وارتفع عدد المصابين إلى 69465 مصاب، ومازال هناك عدد كبير من المفقودين، كما أن معظمهم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاً2 مليون نازح مهددون.. تحذير أممي من انتشار الأوبئة في قطاع غزة

بـ 4 غارات.. العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف مدينة الحديدة باليمن

سرايا القدس تقصف تجمعات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جنود الاحتلال الإسرائيلي سرايا القدس العدوان الإسرائيلي على غزة طوفان الأقصى كتائب القسام كتائب الشهيد عز الدين القسام عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ق الفصائل الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، أنها فجّرت منزلا مفخخا بجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب: "تمكن مجاهدونا من استدراج قوة صهيونية لمنزل مفخخ، تم استخدامه في عملية القنص الأخيرة شرق مدينة رفح، وفور دخول الجنود للمنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وقبل يومين، بثت كتائب القسام تسجيلا لقنص ضابط إسرائيلي أعلن الاحتلال رسميا مقتله الخميس الماضي، خلال المعارك الضارية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام إن "مجاهديها تمكنوا من قنص الرقيب "إيال شاينز" وقتله في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح".

وأمس، نشرت كتائب القسام، مقطع فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، للشهر التاسع على التوالي.



وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء. وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ269 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام، السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام"، إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".

والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة الفلسطينية: إصابات مؤكدة باستهداف قوات العدو بالشجاعية
  • كمائن الموت
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ267 من "طوفان الأقصى"
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • لماذا أعلنت القسام أسم مجند إسرائيلي وقتله قنصاً؟ .. الدويري يجيب