قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن الأزمة التي كانت تعاني منها الدولة المصرية هى نقص السيولة الدولارية، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من مشروع سوف يتم الإعلان عنه لضخ استثمارات داخل الدولة المصرية، فهي استثمارات مباشرة، وتم الاتفاق عليها.

وأضاف السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على قناة «DMC»، قائلًا «هذا يعني ببساطة أن هناك زيادة فى الحصيلة الدولارية التي تأتي للدولة المصرية، ويعني أن هناك توفيرا للعملة الصعبة، وتوفير احتياجات المستوردين، وتوفير الاحتياجات داخل الجهاز المصرفي لمصر».

وتابع: «يؤدي ذلك أن المضاربات التي كانت تتم على الدولار وعلى العملات الأجنبية بوجه عام ستبدأ في الانخفاض، لأن السعر المعلن داخل السوق الموازية هو ليس سعرا حقيقيا للجنيه، وحتى معظم الجهات والمؤسسات الدولية لما قيمت الجنيه المصري مقابل الدولار لم يعلن أحد أن الدولار يصل إلى 50 جنيهًا، ولكن على العكس، فالجميع كان يتناوله ما بين 38 لـ 42». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استثمارات الفرص الاستثمارية السيولة الدولارية الحصيلة الدولارية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم

قال نجاح الريس، أستاذ العلوم السياسية، إن اليوم تمر الذكرى 11 لإعلان بيان 3 يوليو اليوم، الذي شهد إعلان خارطة الطريق لإنقاذ الشعب والدولة المصرية من خطر داهم كان يحدق بمستقبل الدولة المصرية، متابعا بأنه في هذا اليوم المجيد خرج الشعب المصري جميعا لينتصر على تلك الجماعة التي كانت تحكم البلاد.

خارطة الطريق نجت مصر من مصير مظلم

أضاف الريس، لـ«الوطن»، أن الشعب المصري العريق قد خرج يوم 3 يوليو في مليونيات، وتكللت بإصدار خارطة طريق واضحة المعالم للسنوات المقبلة، نجت مصر من المصير المظلم، إذ كانت تلك الخارطة واضحة ومدروسة، وترقى بها مصر إلى مصاف الدول الكبرى.

وأشاد بحرص القادة خلال وضع تلك الخارطة على نزع مصر من الهوية الطائفية التي كان مخطط أن تقع فيها بقيادة تلك الجماعة التي كانت تحكم البلاد، إذ كانت خارطة الطريق خريطة مستقبل لمصر وليست مؤقته، وقد أيدها الشعب المصري بكل طوائفه وأعماره، إذ جاء بيان 3 يوليو ليرسم الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصناعية والزراعية في الدولة المصرية.

مصر تسير على الطريق الصحيح

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أننا نجني الآن ثمارها من تطوير وصناعة جديدة، وما نزال نجني تلك الثمار، ونسير على الطريق الصحيح منذ 3 يوليو 2013، قفد انضم الشعب المصري في هذا اليوم إلى قافلة التنمية ووضع مصر في مصاف الدول الكبرى ذات الهوية الثابتة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم
  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة
  • لا تحلموا بالعودة للدولة القديمة
  • خبير اقتصادي: التغيير الوزاري الكبير مطلب شعبي من المواطنين
  • عرض وليس مرضا.. خبير اقتصادي: التضخم من أهم ملفات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • خبير اقتصادي: الدولة تعمل على تعزيز التطور التكنولوجي والتمويلي
  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت
  • خبير اقتصادي: البورصة تجاوزت مرحلة جني الأرباح والسوق استعاد توازنه
  • خبير اقتصادي يطالب الحكومة المرتقبة بتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية
  • خبير اقتصادي يرصد أبرز الملفات المطروحة أمام الحكومة المرتقبة.. أبرزها زيادة الصادرات