ارتكبت قوات الاحتلال مجرزة مروعة بحق المدنيين العزل وسط قطاع غزة، بعد قصف عدة منازل مأهولة على رؤوس من فيها، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان، إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجزرة مُروّعة بالمحافظة الوسطى حيث قصفت الطائرات الحربية المقاتلة أربعة منازل مدنية آمنة راح ضحيتها 40 شهيداً وأكثر من 100 إصابة حتى الآن، أكثر من 90% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.



واستهدفت طائرات الاحتلال عدة منازل عرف من بينها منزل عائلة العطار، في شارع أبو عريف في دير البلح، كذلك عائلة ياغي على مدخل الزوايدة وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى عدد من المفقودين تحت الركام.


وحمل المكتب الإعلامي الحكومي، الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي إضافة إلى الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مطالبا دول العالم الحر بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين والأطفال والنساء بشكل فوري وعاجل.

الاحتلال يدمر منزلاً في دير البلح فوق رؤوس ساكنيه pic.twitter.com/K7kAmRBGV2 — خبرني Khaberni (@khaberni) February 22, 2024
ولليوم الـ139 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر من 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال مجرزة غزة الشهداء الوسطى فلسطين غزة الاحتلال شهداء الوسطى المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات

غزة - صفا

استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء يوم السبت، بقصف إسرائيلي لمنزل مأهول في مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وقال جهاز "الدفاع المدني" الفلسطيني، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن طيران الاحتلال الحربي قصف منزلًا لعائلة "عيد" في شارع المحكمة القديم، بمخيم النصيرات، وسط القطاع.

وأفاد مراسل"صفا" بأن القصف الإسرائيلي أسفر عن 4 شهداء - طفلان وسيدتان- جراء استهداف منزلا لعائلة عيد في شارع المحكمة بالنصيرات.

يُشار إلى أن هذه المجزرة الثانية التي ترتكبها قوات الاحتلال، خلال أقل من ساعة، عقب قصف مدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان، شمالي مدينة غزة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 4 مجازر جديدة ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة، أسفرت عن 61 شهيدًا و162 إصابة.

وارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 40 ألفاً و939 شهيداً، و94 ألفاً و616 إصابة.

مقالات مشابهة

  • مجزرة مروعة ضد النازحين.. عشرات الشهداء بقصف خيم في مواصي خانيونس (شاهد)
  • مجزرة مروعة ضد النازحين.. عشرات الشهداء بقصف خيم في مواصي خان يونس (شاهد)
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة
  • استشهاد نائب مدير الدفاع المدني بقصف على جباليا
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء