ضرب الهلال موعدا ناريا مع اتحاد جدة في ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على ضيفه سباهان الإيراني 3-1 يوم الخميس وهي النتيجة ذاتها التي آلت إليها مباراة الذهاب.

وبادر سباهان لافتتاح باب التسجيل عن طريق
فارشاد أحمد زاده في الدقيقة 54، لكن الفريق الإيراني تعرض لضربة قوية بطرد لاعبه سيافاش يزداني في الدقيقة 71 ليكمل فريقه الدقائق العشرين الأخيرة بعشرة لاعبين.

ثلاثية تعبر بالهلال لدور ربع النهائي

شاهد أهداف المباراة ????⤵️
????️بصوت حاتم بطيشة #الهلال_سباهان
⁧#دوري_أبطال_آسيا | #SSCpic.twitter.com/LpOHajCcQ9

— SSC (@ssc_sports) February 22, 2024

ورمى الهلال بكل ثقله محاولا استغلال النقص العددي في صفوف الضيوف وكان له ما أراد لأنه سجل ثلاثية تناوب عليها سالم الدوسري (76) والبرتغالي روبن نيفيش (82) والصربي ألكسندر ميتروفيتش (90+7).

إقرأ المزيد النيران الصديقة تحمل اتحاد جدة لربع نهائي دوري أبطال آسيا

ويلعب الهلال، وصيف بطل النسخة الماضية، في ربع النهائي مع اتحاد جدة المتأهل على حساب نافباخور الأوزبكي بفوزه عليه 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي الهلال السعودي دوری أبطال آسیا اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

نظام دوري أبطال آسيا للنخبة والمكافآت

تنطلق النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة بعد غدٍ الإثنين بعد تقلص عدد الفرق من 40 إلى 24 فيرقاً ويضم أبطال السعودية والإمارات واليابان وكوريا الجنوبية والصين.

تبدأ البطولة بشكل جديد وكأس وشعار جديدين بالإضافة إلى حوافز مالية للأبطال الجدد تبلغ قيمتها ثلاثة أضعاف المقدمة الموسم الماضي، إذ سيحصلون على نحو 12 مليون دولار بعد المباراة النهائية في الرابع من مايو (أيار).

وتحدث الأمين العام للاتحاد الأسيوي ويندسور جون عن الأسباب وراء هذه الإصلاحات قائلاً: "كان الدافع هو ضمان تقديم مباريات جيدة وليس مجرد الكم".

وأضاف: "المسابقة الأخيرة ضمت 40 فريقاً وشملت العديد من المباريات. ركزنا على الجودة لأننا أردنا أن يستثمر مستثمرون آسيويون وأجانب في الأندية الأسيوية.

وينظم الاتحاد الأسيوي لكرة القدم مسابقات قارية للأندية منذ عام 1967 وأطلق دوري أبطال آسيا في 2002 سعياً لتشجيع المزيد من التطوير في البطولات الاحترافية التي بدأت في كوريا الجنوبية واليابان ودول أخرى.

وتوسعت مرحلة المجموعات في عام 2021 لتشمل 40 نادياً لكن تركيزاً جديداً أدى إلى تقليص المستوى الأول إلى 24 فريقاً إلى جانب تقديم بطولة من المستوى الثاني وهي دوري أبطال آسيا الثاني الذي يتكون من 32 فريقاً.

وأشار جون إلى أن التحول من النظام القديم، الذي شهد 10 مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق تواجه بعضها بنظام الذهاب والإياب، سيضيف التنوع الذي تشتد الحاجة إليه.

وتستعين النسخة الجديدة بنظام الدوري السويسري وتنقسم الأندية إلى مرحلتي دوري يضم كل منهما 12 فريقاً من منطقتي شرق وغرب آسيا ويلعب كل فريق مع ثمانية منافسين مختلفين بعد إجراء قرعة بمساعدة الكمبيوتر.

وتتأهل أفضل ثمانية أندية في كل دوري إلى الأدوار الإقصائية المقررة في مارس (آذار) على أن تقام مباريات دور الثمانية وقبل النهائي والنهائي بنظام التجمع في السعودية في شهري أبريل نيسان ومايو أيار.
وأضاف جون "يمنحك الشكل الجديد ثماني نكهات مختلفة.
"في السابق كانت هناك ثلاثة فرق فقط، وكان عليك أن تلعب معها مرتين. ويعني هذا أن كل مباراة ستكون مثيرة من الناحية الرياضية".

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الوحدات الأردني ضد سباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال في ضيافة الريان القطري
  • الأهلي يستهل مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بفوزه على ضيفه بيرسيبوليس الإيراني
  • الشرطة يتعادل مع النصر السعودي في دوري أبطال اندية آسيا للنخبة
  • نوير يعلق على إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في ميونخ.. ويحذر من نجم دينامو زغرب
  • لا يفوتك.. تشكيل السد القطري أمام العين الإماراتي في منافسات دوري أبطال آسيا
  • موعد مباراة الريان ضد الهلال في دوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة والمعلقين والتشكيل
  • القنوات الناقلة.. الشرطة العراقي يستضيف النصر السعودي في منافسات دوري أبطال آسيا
  • "القلمون" و"فتيات العيون" إلى نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • نظام دوري أبطال آسيا للنخبة والمكافآت