شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن المسماري الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد تؤثر على عمل القوات المسلحة، ليبيا 8211; أكد المتحدث باسم القائد العام للجيش اللواء أحمد المسماري حاجة ليبيا إلى دعم مالي لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي تعاني منها .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المسماري: الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد تؤثر على عمل القوات المسلحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المسماري: الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد تؤثر على...

ليبيا – أكد المتحدث باسم القائد العام للجيش اللواء أحمد المسماري حاجة ليبيا إلى دعم مالي لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي تعاني منها البلاد، مشيرا إلى أن الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد تؤثر على عمل القوات المسلحة المتضررة أمنيا بسبب الهجرة غير الشرعية والأطماع الخارجية، لافتا إلى ضرورة حل الأزمة السياسية في البلاد ودعم الجيش الوطني في مهام تأمين الحدود مع دول الجوار.

المسماري وفي تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أشار إلى معاناة ليبيا من فراغ أمني عقب أحداث 17 فبراير 2011 بسبب تشكيل عصابات دولية عابرة للحدود لمجموعات تهريب للأسلحة والمتطرفين وكذلك المهاجرون غير الشرعيين، ما أثر على أمن واستقرار ليبيا وكذلك دول الجوار الليبي، مضيفا :”ليبيا تعاني من المهاجرين غير الشرعيين باعتبارها دولة عبور حيث تنقل عصابات التهريب المهاجرين من دول الجوار إلى السواحل الليبية تمهيدا لتهريب إلى أوروبا.”

وأوضح أن الحدود المشتركة بين ليبيا ودول الجوار تمتد لأكثر من 4200 كيلو متر وهي مناطق صحراوية قاحلة ووعرة ما يصعب مهمة الجيش، مؤكدا أن الجيش الوطني منذ وصوله إلى مدن الجنوب الغربي منذ يناير 2019 وضع تدابير للحد من الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أهمية الدعم الأوروبي لليبيا عبر ترتيبات ومراحل معينة كي يتمكن الجيش الوطني من الحد من الظاهرة والقضاء عليها على المدى البعيد.

ولفت إلى أن قيادة الجيش وجهت كافة الوحدات العسكرية بضرورة محاربة ظاهرة غير الشرعية التي تؤثر على أمن واستقرار البلاد، مؤكدا أن ليبيا تحتاج أكثر من 30 ألف عنصر حرس حدود لتأمين الحدود المشتركة بين ليبيا ودول الجوار

المسماري ختم:”نشر الجيش الليبي قوات لتأمين الحدود المشتركة عقب أحداث 2011 وطلب دعم مالي كبير من الدول الأوروبية وكذلك التعاون المشترك لمكافحة الهجرة غير الشرعية”

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. دعوة لإجراء استفتاء لإنهاء الأزمة السياسية

باريس (وكالات)

أخبار ذات صلة ديشامب ينتظر «أفضل أداء» من مبابي دي بروين يتطلع إلى كسر عقدة بلجيكا أمام فرنسا

حثّت زعيمة اليمين المتشدد الفرنسي مارين لوبن، أمس، الرئيس إيمانويل ماكرون على إجراء استفتاء على قضايا رئيسية مثل الهجرة والأمن، مشيرة إلى أن سماع رأي الفرنسيين بشأن هذه المسائل قد يساعد في الخروج من المأزق السياسي.
وعيّن ماكرون الخميس الماضي، ميشال بارنييه «73 عاماً» رئيساً للوزراء، سعياً للمضي قدماً بعد الانتخابات المبكرة التي جرت في يوليو وأسفرت نتائجها عن جمعية وطنية منقسمة تفتقر لأغلبية مطلقة. ويواجه رئيس الوزراء الجديد رفضاً من «الجبهة الشعبية الجديدة»، صاحبة أكبر كتلة في الجمعية الوطنية، رغم افتقارها لأغلبية مطلقة.
وتظاهر أكثر من 100 ألف من أنصار الجبهة اليسارية في مختلف أنحاء فرنسا أمس الأول، للاحتجاج على تعيين بارنييه. وحثّت مارين لوبن أمس ماكرون على إجراء استفتاء بشأن قضايا رئيسية مثل الهجرة والرعاية الصحية والأمن، لسماع رأي الفرنسيين في هذه المسائل.
وقالت أثناء زيارة إلى منطقة هينان-بومون، وهي من معاقل اليمين المتشدد، إن حزبها سيدعم دون تحفظ أي نهج يهدف إلى منح الناس سلطة القرار المباشر، مضيفة أن إيمانويل ماكرون لديه أدوات للحفاظ على ديمقراطيتنا حيّة.
وأشارت لوبن إلى أنها ستراقب من كثب كل تحركات بارنييه الذي تولى سابقاً حقيبة الخارجية وكان كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي خلال مفاوضات مغادرة بريطانيا للتكتل «بريكست». وحذّرت من أنه إذا تم نسيان الفرنسيين أو إساءة معاملتهم مجدداً خلال الأسابيع المقبلة، فلن نتردد في حجب الثقة عن الحكومة. وخلال حديثها للصحافيين، قالت لوبن إنها تتوقع أن تجري فرنسا انتخابات تشريعية جديدة خلال عام، معتبرة أن ذلك أمر جيد لأنني أعتقد أن فرنسا بحاجة إلى أغلبية واضحة. وأجرى ميشال بارنييه الذي يعكف على تشكيل حكومته، مشاورات مع بعض الفاعلين السياسيين الرئيسيين في البلاد خلال نهاية الأسبوع، حيث التقى أمس مع رئيس الوزراء السابق إدوار فيليب، ومع الوسطي المخضرم فرنسوا بايرو.

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. دعوة لإجراء استفتاء لإنهاء الأزمة السياسية
  • “اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا
  • إسرائيل: الجيش فتح تحقيقًا بشأن وثائق ملفقة تؤثر في قرار صفقة التبادل
  • امغيب عن مشروع طريق “مصر- ليبيا- تشاد” : سيسهل حركة سكان الكفرة وسفرهم إلى دول الجوار
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • التكبالي: المعضلة في واشنطن وتصورها لحل الأزمة في ليبيا
  • امغيب: طريق “مصر ليبيا تشاد” مشروع استراتيجي مهم أمنياً واقتصادياً
  • كرة القدم المصرية في مرمى الديون.. الأزمة الاقتصادية تعصف بالأندية
  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة
  • الجيش الروسي يدمر مصنعا لإنتاج المسيرات في بافلوغراد