قدمت فرقة نادي مسرح السويس عرضين مسرحيين في خامس أيام الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح بإقليم القناة وسيناء الثقافي، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، تحت شعار "مسرح في كل حتة في مصر".

جاء العرض الأول بعنوان" ٣×١" وتدور أحداثه في إطار فانتازي حول شخص يعاني من اضطرابات نفسية إثر تعرضه لصدمة كبيرة في حياته.


العرض تأليف محمد أحمد، وإخراج محمد كرم.

العرض الثاني بعنوان "فنجان قهوة" ويتناول عدة قضايا مجتمعية منها الزواج المبكر، الإدمان، والعنف الأسري وآثاره السلبية على الصحة النفسية للأبناء. والعرض تأليف وإخراج حازم أشرف.

العروض تقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وإنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وأقيمت بحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من محمد ميزو، سعيد حجاج، منار خالد، محمد عدلي عضو الرقابة على المصنفات، ورجب أحمد مقرر اللجنة، وتأتي ضمن عروض إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة د. أمل عبد الله، وفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة.

ويشهد إقليم القناة وسيناء هذا الموسم تقديم 28 عرضا منها عرض لفرع ثقافة شمال سيناء، 3 عروض لفرع جنوب سيناء، 7 عروض لفرع ثقافة السويس، ويقدم فرع ثقافة بورسعيد 9 عروض، بينما قدم فرع ثقافة الإسماعيلية 8 عروض مسرحية.

IMG-20240222-WA0163(1) IMG-20240222-WA0162 IMG-20240222-WA0163

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة عروض نوادي المسرح نوادي المسرح

إقرأ أيضاً:

كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي

حصدت النجمة العالمية كيت وينسلت جائزة الأوسكار، مساء أمس، لتتويجها بجائزة الإنجاز مدى الحياة، بمهرجان ميونيخ السينمائي الدولي في دورته الـ41، والمقرر استمرار فعالياته حتى 7 يوليو الحالي.

كيت وينسلت

صعدت كيت وينسلت إلى المسرح لتسلم جائزتها ولتقديم العرض الأوروبي الأول لأحدث أفلامها، وسط هتافات نارية من جمهور المسرح الألماني بمهرجان ميونيخ، وهو فيلم السيرة الذاتية لإلين كوراس "Lee" الذي تلعب فيه دور المصورة الحربية لي ميلر، من المقرر أن يصدر الفيلم في دور العرض الأمريكية في شهر سبتمبر المقبل.

كيت وينسلت


ديفيد كروس يقدم الجائزة لـ كيت وينسلت

وقدم لها الجائزة النجم الألماني ديفيد كروس، الذي شارك كيت وينسلت في فيلم The Reader، قائلا: "التقينا لأول مرة منذ 16 عاما، حين كان عمري 17 عاما فقط، تركت المدرسة للتو ولم أشارك سوى في فيلمين، وكانت هي كيت وينسلت".

كيت وينسلتكيت وينسلت: صعب أن تصنع فيلمًا عن امرأة

وعلقت كيت وينسلت عن الفيلم، الذي يسلط الضوء على عقد مهم في حياة لي ميللر، التي تحولت من عارضة أزياء إلى مصورة فوتوغرافية حربية، قائلة: "لا أستطيع أن أصدق أننا فعلنا ذلك"، وتحدثت بالتفصيل عن رحلة الفيلم الطويلة إلى الشاشة والجهد المضني الذي استغرقه، خاصة أنها تشارك في إنتاج الفيلم، "من الصعب أن تصنع أفلامًا كامرأة، ومن الصعب أن تصنع فيلمًا عن امرأة".

كيت وينسلت ألبوم "ثم أنا"| أصالة تروج لأحدث أعمالها الغنائية

مقالات مشابهة

  • كوميديا وإبهار بصري.. اختتام عروض مسرحية «ملك والشاطر» غدا
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • بعد ضم أحمد عيد ومحمد طارق لقائمة المنتخب.. 96 عامًا من مشاركات لاعبي المصري في الأوليمبياد
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • احتفالات 30 يونيو.. تاريخ الثورات المصرية في لقاءات نادي الأدب بالزقازيق
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • «مش روميو وجولييت» رسالة حب وتسامح