أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «صناع الأمل».. علامة في ترسيخ ثقافة العطاء والارتقاء بالمشاريع الإنسانية «إسكان أبوظبي» تدعو المستفيدين إلى مراجعة مستجدات الطلبات عبر «تم»

حذرت شرطة أبوظبي من تجدد أساليب المحتالين والنصابين المخادعة، واستدراج الضحايا بطرق مضللة، يتم بموجبها الاحتيال عليهم، من مكالمات احتيالية، وروابط مواقع نصب واحتيال إلكترونية مزورة عبر رسائل نصية قصيرة.


وحذرت الباحثين عن عمل من «التوظيف الوهمي»، ومن تصديق أكاذيب المحتالين، والذين يقومون باستغلال فرصة إقامة المناسبات والفعاليات الرسمية للاحتيال عليهم، وذلك بإنشاء صفحات لشركات وهمية عبر الإنترنت على أنها شركات توظيف معتمدة، أو برامج بمواقع التواصل الاجتماعي، وتخصيصها لدفع مبالغ مالية، كرسوم لتلك الوظائف الوهمية ليكتشف المتقدمون بطلباتهم في آخر المطاف أنهم وقعوا ضحية النصب والاحتيال.
وناشدت الجمهور بعدم مشاركة معلوماتك السرية مع أي شخص، سواء معلومات حسابك، أو بطاقتك، أو كلمات المرور الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أو أرقام التعريف الشخصية الخاصة بأجهزة الصراف الآلي أو رقم الأمان (CCV)، أو كلمة المرور، وأن موظفي البنوك والمصارف لن يطلبوا منك هذه المعلومات بتاتاً.
ودعت شرطة أبوظبي الجمهور في حالة النصب التوجه إلى أقرب مركز شرطة، وسرعة الإبلاغ عن أي اتصالات تردهم من قبل مجهولين يطالبونهم بتحديث بياناتهم المصرفية، بالتواصل مع خدمة أمان رقم 8002626، أو عن طريق إرسال رسالة نصية 2828، تعزيزاً لجهود الشرطة في مواجهة هذه الأساليب الاحتيالية، ووقاية المجتمع من مخاطرها. 
وطالبت شرطة أبوظبي بتفعيل برامج الحماية لضمان كفاءة التخلص من المواقع الضارة التي تحتوي على شيفرات إلكترونية تستهدف سلب مدخراتهم، وعدم الانسياق وراء الإغراءات الوهمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي أبوظبي الإمارات الاحتيال الإلكتروني الجرائم الإلكترونية النصب الإلكتروني شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تطلق لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة فئة كود 1 بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة ترخيص الآليات والسائقين، بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات، عن إطلاق باقة جديدة من لوحات أرقام الدراجات النارية كود (1) وفقاً للفئتين العادية والمميزة، ذات طابع وتصميم حديث حرصاً على التنويع في أشكال لوحات أرقام الدراجات النارية بما يلبي مختلف الأذواق، ويواكب التقدم التقني في التصميم والحداثة.

وأوضح سعادة العقيد صقر بن سلطان القاسمي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة رأس الخيمة، بأن استحداث لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة المميزة جاء مستوحى من رغبات الجمهور بعد أخذ رأي الجمهور واستطلاع آرائهم ومقترحاتهم، حول ابتكار تصميم لوحات دراجات نارية جديدة سعياً لإسعادهم من خلال توفير خدمات مرورية تفوق تطلعاتهم وتوقعاتهم.

وأكد سعادة العقيد صقر القاسمي، أهمية توافر اشتراطات السلامة المرورية لقيادة الدراجة النارية، منعاً لحدوث المخالفات أو التعرض إلى المساءلة القانونية، مناشداً مستخدمي الدراجات النارية، بضرورة الالتزام بتطبيق قوانين السير والمرور وإتباع إرشادات الطرق، وخفض السرعات تجنباً لحدوث الحوادث المرورية الجسيمة وما ينجم عنها من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، متمنياً السلامة المرورية للجميع.


مقالات مشابهة

  • فيديو | شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • بالفيديو.. شرطة أبوظبي تحذر من الانحراف المفاجئ وعدم الإلتزام بخط السير
  • شرطة ودفاع مدني أبوظبي يتعاملان مع حريق في النادي السياحي
  • شرطة أبوظبي تعرض لعبة «أمن الطرق» في ياس مول
  • بنك أبوظبي الأول مصر يعين لجنة رقابة شرعية لتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية
  • شرطة رأس الخيمة تطلق لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة فئة كود 1 بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات
  • تنويه مهم من شرطة أبوظبي
  • هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني