ارتكبت قوات الاحتلال مجرزة مروعة بحق المدنيين العزل وسط قطاع غزة، بعد قصف عدة منازل مأهولة على رؤوس من فيها، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان، إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجزرة مُروّعة بالمحافظة الوسطى حيث قصفت الطائرات الحربية المقاتلة أربعة منازل مدنية آمنة راح ضحيتها 40 شهيداً وأكثر من 100 إصابة حتى الآن، أكثر من 90% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.



واستهدفت طائرات الاحتلال عدة منازل عرف من بينها منزل عائلة العطار، في شارع أبو عريف في دير البلح، كذلك عائلة ياغي على مدخل الزوايدة وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى عدد من المفقودين تحت الركام.


وحمل المكتب الإعلامي الحكومي، الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي إضافة إلى الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مطالبا دول العالم الحر بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين والأطفال والنساء بشكل فوري وعاجل.

الاحتلال يدمر منزلاً في دير البلح فوق رؤوس ساكنيه pic.twitter.com/K7kAmRBGV2 — خبرني Khaberni (@khaberni) February 22, 2024
ولليوم الـ139 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر من 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال مجرزة غزة الشهداء الوسطى فلسطين غزة الاحتلال شهداء الوسطى المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 33 شهيدا خلال يوم

سرايا - ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ 7 تشرين الأول الماضي حتى الأحد، إلى 40972 شهيداً و94761 إصابة، وفق وزارة الصحة في غزة.



وقالت الوزارة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 33 شهيداً و145 إصابة خلال 24 ساعة.



وأكدت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


مقالات مشابهة

  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 33 شهيدا خلال يوم
  • استشهاد نائب مدير الدفاع المدني بقصف على جباليا
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • 31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء