صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد موجة الحر تدفع الأتراك للنوم على الشواطئ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنطاليا زمان التركية 8211; ارتفعت درجات الحرارة فوق معدلات الموسم في مدينة أنطاليا التركية، مما دفع المواطنين لقضاء ليلتهم على .، والان مشاهدة التفاصيل.

موجة الحر تدفع الأتراك للنوم على الشواطئ

أنطاليا (زمان التركية) – ارتفعت درجات الحرارة فوق معدلات الموسم في مدينة أنطاليا التركية، مما دفع المواطنين لقضاء ليلتهم على شاطئ كونيالتي المشهور.

بعض الناس اختاروا قضاء الليل في الخيام المصطفة على الشاطئ، في حين اختار البعض الآخر الاستلقاء على البطانيات المنسدلة على الصخور للنوم.

وارتفعت درجات الحرارة في أنطاليا فوق المعدلات الموسمية، حيث بلغت الحرارة 45 درجة نهارًا و30 درجة فجرًا. واضطر بعض المواطنين الذين شعروا بالحرارة الشديدة إلى التوجه إلى شاطئ كونيالتي المعروف عالميًا للاسترخاء والهدوء.

شاطئ كونيالتي، الذي يستقبل مئات الآلاف من السياح طوال النهار، يُفضل أيضًا من قبل الراغبين في نصب الخيام وقضاء الليل هناك. الزوار الذين يعانون من حرارة الجو الشديدة يستمتعون بالاستراحة وقضاء وقت ممتع على شاطئ البحر.

فور وصولهم إلى الشاطئ في ساعات الليل، حاول المواطنون إيجاد أماكن مناسبة للنوم. بينما قرر بعض الأشخاص الاستمتاع بالسباحة في المحيط مع أصدقائهم في ساعات الصباح الباكر.

تحدث فاتح ساريكايا، الذي قضى الليل في الشاطئ مع أخيه، قائلاً: “قررنا أن نأتي هنا للتخلص من تعب اليوم. كانت ليلة جميلة ودرجة حرارة البحر كانت معتدلة. شعرنا بالاسترخاء وكأننا في عطلة. قضاء الليل على الشاطئ كان تجربة رائعة، وسنعود مرة أخرى في المستقبل. الشاطئ مكتظ بالزوار سواء في النهار أو الليل.

وأوضحت إلميرا قازيبايفا، التي وصفت جمال البحر في الصباح الباكر وانتعاشه، قائلةً: “الجو جميل ومنعش الآن. استرحنا قليلاً وتجرأنا على السباحة. في المساء، نمنا على الشاطئ مع أصدقائي. البحر جميل جدًا في الصباح، ولا يوجد أمواج. وقلة الناس وعدم وجود الشمس أضافا للجو الروعة.”

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (شاهد)

كشف محمود القباني عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية.

الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد) الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا  السواحل الشمالية تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة 

وقال القباني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ونهاد سمير مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن السواحل الشمالية تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة وذلك لتواجد البحر، موضحًا أن محافظات بورسعيد ومطروح والإسكندرية الأكثر تأثرا بالرطوبة والتي قد تصل إلى 90% خلال فترات الليل.

وتابع: «نسب الرطوبة تنخفض تدريجيا بالمحافظات الداخلية، منوهًا إلى أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات على كافة الأنحاء خلال يومي السبت والأحد».

وأكمل: «درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على السواحل الشمالية تصل إلى 31 درجة، وعلى القاهرة الكبرى تصل إلى 35».

ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط أو البحر الأحمر ناتج عن وجود نشاط للرياح

وأردف: «ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط أو البحر الأحمر ناتج عن وجود نشاط للرياح، حيث تصل سرعة الرياح إلى 60 كم\س، منوهًا إلى أن هذا المعدل عالي ويؤدي إلى ارتفاع الأمواج التي تصل إلى 2.5 متر على الأقل».

واستطرد محمود القباني: «اليوم وغد الأحد سيكون أقل معدلات للدرجات الحرارة على كافة الأنحاء، وبدءًا من يوم الثلاثاء سيكون هناك ارتفاع تدريجي في قيم درجات الحرارة مرة أخرى وذروة الموجة الحارة ستكون نهاية الأسبوع الجاري». 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (شاهد)
  • بالصور.. شواطئ بورسعيد كاملة العدد في عطلة نهاية الأسبوع
  • بالأسماء.. ما هي الشواطئ النظيفة والملوثة في لبنان؟
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • مقتل شاب سوري «طعناً» في مدينة أنطاليا التركية