دعت السفارة الأردنية في القاهرة مواطنيها المقيمين والزائرين لمصر،  الى ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المصرية الرسمية بخصوص تصريف وحمل العملة والمبالغ المسموح بها داخل الأراضي المصرية وفي المطارات".

وجددت سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى القاهرة، تأكيدها على ضرورة التزام المواطنين الأردنيين المقيمين والزائرين لجمهورية مصر العربية بالتعليمات الصادرة عن الجهات المصرية الرسمية المختصة، بخصوص المبالغ المالية المسموح بحملها من العملة المصرية أو العملات الأجنبية، أثناء تواجدهم داخل الأراضي المصرية ومطاراتها.

وشددت السفارة على الرعايا الأردنيين بضرورة تصريف العملة من خلال البنوك وشركات الصرافة المعتمدة لهذه الغاية، استناداً للتعليمات الصادرة عن البنك المركزي المصري. 

وحذرت كذلك من مخالفة التعليمات الصادرة بهذا الخصوص وعدم تصريف العملة من جهات غير تلك المصرح لها، وتحت طائلة المسؤولية القانونية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان

وجهت سفارة جمهورية مصر العربية أطيب تحياتها إلى جميع المواطنين المصريين المقيمين في لبنان، معربة عن حرصها على تسهيل إجراءات العودة إلى أرض الوطن في ظل التطورات الأمنية الراهنة التي يشهدها لبنان.

بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنانالسفارة المصرية تناشد المواطنين بسرعة استخراج جواز السفر 

وناشدت السفارة المواطنين المصريين الذين لا يحملون جواز سفر مصري ساري المفعول، سواء نتيجة لفقدان الجواز أو انتهاء صلاحيته، بسرعة التوجه إلى السفارة لاستخراج وثيقة سفر تُمكنهم من العودة إلى مصر.

لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية الجيش الإسرائيلي ينشر صور نفق عثر عليه تحت منزل في ميس الجبل في جنوب لبنان

ولإتمام هذه الإجراءات، طالبت السفارة المواطنين بتقديم أوراق رسمية تُثبت حملهم للجنسية المصرية وتحمل صورهم الشخصية. 

وتشمل هذه الأوراق: أصل أو صورة جواز السفر المنتهي، أو صورة من جواز السفر المفقود، أو بطاقة الرقم القومي، أو شهادة تأدية الخدمة العسكرية، أو رخصة القيادة المصرية، أو تصريح عمل صادر من السلطات المصرية. كما يُطلب إحضار صورة شخصية حديثة.

وأكدت السفارة أن استقبال طلبات المواطنين لاستخراج وثائق السفر سيتم خلال أيام العمل الرسمية، في الفترة من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 3 عصرًا، لتقديم أفضل الخدمات وتسهيل عودتهم إلى مصر بأمان.

آخر التطورات في لبنان

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن استدعاء أربعة ألوية إضافية للمشاركة في مهام عسكرية على طول الحدود الشمالية مع لبنان.

جاء ذلك عقب إعلانه عن بدء عملية برية استهدفت مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان خلال الليلة الماضية.

مقالات مشابهة

  • في يوم الوحدة الألمانية.. السفارة الألمانية بالقاهرة تحتفل وتشيد بالشراكة المتميزة مع مصر
  • استجواب متهم بتزوير الأختام والمحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • تفعيل صافرات الإنذار داخل السفارة الأمريكية في بغداد
  • في أول تعليق لـ صنعاء على العملية الايرانية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • المضادات الأردنية تتصدى لصواريخ إيرانية قبل وصولها الأراضي المحتلة (شاهد)
  • إيران تضرب بالصواريخ أهدافاً داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • نتنياهو يدعو الإسرائيليين إلى الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية
  • السفارة الأمريكية في القاهرة تحتفل بمئوية الرئيس الأسبق "جيمي كارتر"
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية