قالت وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول"، الخميس. إنها فككت واحدة من أكبر شبكات تهريب المهاجرين عبر القناة الإنكليزية واعتقلت 19 شخصا في ألمانيا من بينهم زعيم الشبكة وأربعة منسقين رئيسيين.

جاء ذلك في عملية موسعة نفذتها بالتعاون مع الشرطة الألمانية والفرنسية والبلجيكية.

وقالت وكالة إنفاذ القانون التابعة للاتحاد الأوروبي إن "التحقيق ركز على شبكة عراقية كردية يشتبه في تهريبها مهاجرين غير شرعيين من الشرق الأوسط وشرق أفريقيا من فرنسا إلى المملكة المتحدة باستخدام قوارب مطاطية منخفضة الجودة".

ونظم المشتبه بهم في التحقيق، الذي بدأ في نهاية عام 2022، عملية شراء وتخزين ونقل القوارب المطاطية التي استخدموها فيما بعد لتهريب المهاجرين من الشواطئ القريبة من مدينة كاليه الفرنسية إلى بريطانيا.

وقالت الوكالة إن الشبكة الإجرامية تضع في المتوسط 50 مهاجرا في قوارب تتسع لعشرة أشخاص بحد أقصى، وتتقاضى ما بين ألف إلى ثلاثة آلاف يورو (1081-3242 دولارا) لكل مهاجر.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت وكالة حرس الحدود وخفر السواحل الأوروبية "فرونتكس" التابعة للاتحاد الأوروبي إن الهجرة غير الشرعية من غرب أفريقيا إلى دول الكتلة ارتفعت لأكثر من عشرة أمثالها على أساس سنوي في يناير.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

"ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة

تم إحباط مخطط لتهريب 1280 لتراً من الميثامفيتامين السائل إلى أستراليا مخبأة في زجاجات عصير، وتم القبض على 3 رجال في هذا الصدد، حسبما أعلنت الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل، اعترضت السلطات الكندية المخدرات غير القانونية التي كانت مخبأة في شحنة زجاجات عصير وصلت إلى فانكوفر من البرازيل في مايو (أيار)، حسبما أفادت الشرطة الاتحادية الأسترالية في بيان.

وأبلغت الشرطة الكندية الملكية نظيرتها الأسترالية عن الشحنة، ثم قامت بإزالة الميثامفيتامين السائل من الشحنة، واستبداله بمادة غير فعالة، وأرسلت الشحنة لتتابع مسيرها إلى أستراليا، كي تضبط الجناة متلبسين.

ووصلت الشحنة إلى بريسبان في أستراليا أوائل سبتمبر (أيلول) عبر سفينة حاويات. 

وقالت الشرطة الاتحادية الأسترالية إن السلطات الكندية وجدت أن الميثامفيتامين السائل كان يحتوي على مستوى نقاء يصل إلى 89%.

270 دولار أمريكي ميث 

وتقدر قيمة هذه الكمية من المخدرات بنحو " 270 مليون دولار أمريكي" بمجرد تحويلها إلى الميثامفيتامين البلوري، المعروف أيضاً باسم "آيس" أو "ميث".
وتم القبض على الرجال الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و35 و43 عاماً، في كوينزلاند، وتم توجيه تهم إليهم بمحاولة حيازة كمية تجارية من مادة مخدرة غير قانونية تم جلبها عبر الحدود، والتي تحمل عقوبة قصوى بالسجن مدى الحياة.
ووفقاً لتقرير صادر عن لجنة الاستخبارات الجنائية الأسترالية، نشر في وقت سابق من هذا العام، تم إنفاق حوالي 10.5  مليار دولار على الميثامفيتامين في البلاد بين أغسطس (آب) 2022 و أغسطس (آب) 2023.

وأظهرت تحليلات المياه العادمة زيادة قدرها 1.5 طن إلى 10.5 طن في استهلاك المخدرات على المستوى الوطني.

وقالت رئيسة لجنة الاستخبارات الجنائية الأسترالية، هيذر كوك، إن الزيادة في استهلاك الميثامفيتامين كانت مقلقة بشكل خاص "بسبب الأضرار الكبيرة التي تسببها للمجتمع".

Three Queensland men have been charged over an alleged plot to import 1.2 tonnes of liquid methamphetamine from Brazil to Logan, with an estimated street value of $400 million once converted into crystal meth. #9News

DETAILS: https://t.co/XjGzDAkcHQ pic.twitter.com/2xD44gN5u3

— 9News Queensland (@9NewsQueensland) September 17, 2024

مقالات مشابهة

  • نصر الله: تلقينا ضربة كبيرة وسنصل قريبا إلى نتيجة التحقيق (شاهد)
  • نصر الله: تلقينا ضربة كبيرة وسنصل قريبا إلى نتيجة التحقيق
  • المجر ترفض دفع غرامات اللجوء للاتحاد الأوروبي والأخير يقرر استعادة الأموال
  • يوروبول تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية
  • منفذ الوديعة: احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والممنوعات إلى السعودية
  • مفوضية السفر الأوروبية: أزمة كبيرة في الاتحاد مع تضاعف عدد المهاجرين
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام
  • التحقيق كشف مفاجئات.. عدد المعتقلين بـ شبكة الابتزاز في ذي قار يرتفع إلى 6 متهمين - عاجل