شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس النواب التايلندي، عقد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ جلسة مباحثات رسمية مع رئيس البرلمان 8211; رئيس مجلس النواب .،بحسب ما نشر الجزيرة أونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس النواب التايلندي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس...

عقد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ جلسة مباحثات رسمية مع رئيس البرلمان – رئيس مجلس النواب التايلندي معالي السيد وان محمد نور ماتها ، وذلك في مقر مجلس النواب في العاصمة بانكوك. ونوه معالي رئيس مجلس الشورى بالعلاقات السعودية التايلندية وما تشهده من تطور في مختلف المجالات يُسهم في تعزيز العلاقة بين البلدين الصديقين. وأشار خلال جلسة المباحثات إلى ما تشهده المملكة العربية السعودية من حراكٍ وعملٍ مُثمرٍ ومتواصلٍ بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد – حفظهما الله – , مُنوهاً بما تشهده رؤية المملكة 2030 من سيرٍ حثيثٍ وبخطى ثابتة نحو تحقيق الأهداف انطلاقاً من محاورها الثلاثة مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح. من جانبه رحب معالي رئيس مجلس النواب التايلندي بمعالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق بمناسبة زيارته إلى مملكة تايلند، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات لاسيما البرلمانية منها لما فيه خير للبلدين والشعبين الصديقين، مشيداً بالنتائج الكبيرة التي حققتها زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى مملكة تايلند ، وما تم خلالها من عقد جلسة مباحثات مُثمرةٍ مع رئيس الوزراء وزير الدفاع في مملكة تايلند الجنرال برايوت تشان أوتشا في العاصمة بانكوك ، ومباحثات رئيس الوزراء الثنائية في الرياض مع سمو ولي العهد , التي أكدت العزم والحرص الشديدين على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى مستويات أوسع وأرحب بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين . وجرى خلال جلسة المباحثات بحث علاقات التعاون بين مجلس الشورى ومجلس النواب التايلندي وأهمية تفعيل الدور الهام للجان الصداقة البرلمانية، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك . حضر جلسة المباحثات الوفد الرسمي المرافق لمعالي رئيس مجلس الشورى أعضاء المجلس الدكتور حسين بن ناصر الشريف , والدكتور عيسى بن رفاعي العتيبي , والدكتور عطية بن محمد العطوي , والدكتورة أسماء بنت سليمان المويشير , وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة تايلند الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السحيباني، كما حضرها من الجانب التايلندي عددٌ من أعضاء مجلس النواب في مملكة تايلند.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس مجلس الشورى یعقد جلسة مباحثات مع رئیس مجلس معالی رئیس مجلس الشورى مملکة تایلند

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشورى ينوّه بمضامين الخطاب الملكي

نوّه معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بما يلقاه مجلس الشورى من دعم ورعاية واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – .
وأكد معالي الدكتور عبدالله آل الشيخ في -تصريح صحفي – أن الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين سمو وليّ العهد لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى يُعد تشريفًا ومصدر فخر واعتزاز لمجلس الشورى.
‎وأعرب رئيس مجلس الشورى عن بالغ الشكر والعرفان باسمه ونيابة عن مسؤولي المجلس وأعضائه إلى سمو وليّ العهد -حفظه الله- على تشريفه مجلس الشورى وإلقاء الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة، مشيرًا إلى أن تشريف سموه – حفظه الله- يجسد عناية واهتمامًا من القيادة الرشيدة – أيدها الله – بالعمل الشوري.
وثمن عاليًا تأكيد سمو ولي العهد على أهمية دور المجلس في الارتقاء بأداء مؤسسات الدولة، ودوره الفعال في تطوير الأنظمة وتحديثها، إلى جانب مهامه الرقابية ومتابعته المستمرة لتنفيذ الإستراتيجيات والخطط المعتمدة، الأمر الذي يعده مجلس الشورى محفزًا للسعي نحو خطوات الإنجاز في خلال سنته الشورية.
وأشار رئيس مجلس الشورى إلى ما تناوله الخطاب الملكي من قضايا وما حمله من مضامين سامية وتوجيهات سديدة ورسم مسارات واضحة لسياسة المملكة الداخلية والخارجية وإبراز لجهودها وسعيها المتواصل من أجل تحقيق تطلعات أبنائها المواطنين، مؤكدًا في معرض تصريحه أنَّ الخطاب الملكي السنوي جاء شاملًا وراصدًا لجوانب عديدة ومنجزات سارت عليها بلادنا الغالية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وقال : إن الخطاب الملكي يُعَدُّ مرتكزًا راسخًا وخارطة طريق يسير مجلس الشورى وفق مضامينه الضافية في أعماله كافة، سعيًا لتعزيز أدواره التشريعية والرقابية ولجان المجلس
المتخصصة ودبلوماسيته البرلمانية.
ودعا رئيس مجلس الشورى المولى -عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يديمهما ذخرًا لهذه البلاد المباركة وللأمتين العربية والإسلامية وأن يديم على المملكة وشعبها الأمن والأمان والعز والرخاء إنه سميع مجيب.

مقالات مشابهة

  • لمناقشة تفجيرات لبنان.. مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الجمعة
  • رئيس مجلس الشورى ينوّه بمضامين الخطاب الملكي
  • فض اشتباك
  • مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري بالقاهرة
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري
  • جدول أعمال جلسة مجلس النواب ليوم غد
  • مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن فلسطين اليوم وهذا أبرز الملفات