سرايا - قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن "واشنطن تعمل من أجل التوصل إلى اتفاق يفضي إلى إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة، ووقف إطلاق نار يسمح بإدخال مساعدات".

وأضاف بلينكن أن اجتماع مجموعة الـ20 ركز بشدة على إطلاق سراح الرهائن واتفاق الهدنة في غزة.


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إطلاق سراح مؤجل: عمران خان يواجه اعتقالا جديدا رغم تبرئته من قضية زواج غير شرعي

احتفل أنصار عمران خان وزوجته بشرى بيبي يوم السبت بقرار المحكمة الباكستانية الذي برأ رئيس الوزراء السابق من تهم الزواج غير الشرعي. ومع ذلك، لم يمنع هذا القرار السلطات من التحرك بسرعة للحيلولة دون الإفراج عنه من السجن.

اعلان

وتجمع المئات من أنصار خان خارج السجن في مدينة راولبندي العسكرية، بانتظار إطلاق سراحه.

 ولكن بعد فترة قصيرة من صدور حكم المحكمة، تم اعتقال خان مرة أخرى بتهم تتعلق بأعمال الشغب التي وقعت العام الماضي، وفقًا لحزبه "حركة الإنصاف الباكستانية". 

وأضاف الحزب، أن بشرى بيبي تواجه أيضًا تهديدًا بالاعتقال في قضية فساد مستمرة.

ومنذ الإطاحة بخان من منصبه عن طريق تصويت بحجب الثقة في البرلمان عام 2022، تورط في أكثر من 150 قضية قانونية، بما في ذلك التحريض على العنف.

ودعت منظمات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر إلى الإفراج الفوري عنه، معتبرة أن احتجازه تعسفي وينتهك القوانين الدولية.

المحكمة العليا تفرج عن عمران خان بكفالة لكن تهما أخرى تبقيه في السجنالحكم على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وزوجته بالسجن 14 عاما في قضية فساد متاعب عمران خان مع القضاء الباكستاني لا تنتهي: السجن 10 سنوات بتهمة "تسريب أسرار الدولة"

تبرئة خان يوم السبت جاءت بشأن زواجه من بشرى بيبي، زوجته الثالثة. 

وكان زوجها السابق قد ادعى أنهما تطلقا في نوفمبر 2017، مما يعني أن زواجها من خان بعد أقل من ثلاثة أشهر يخالف القانون الإسلامي الذي يتطلب فترة انتظار مدتها ثلاثة أشهر قبل الزواج الجديد.

 وأصرت بيبي أثناء المحاكمة على أنهما تطلقا في أغسطس 2017، ولم ينتهكا فترة الانتظار.

ويذكر أنه بعد اعتقال خان في مايو 2023، قام أنصاره بمهاجمة المباني العسكرية والحكومية في مناطق مختلفة من البلاد وأحرقوا مبنى يضم راديو باكستان الذي تديره الدولة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قضايا أخرى تحرمهما من الحرية.. محكمة باكستانية تعلق قرارا يقضي بسجن عمران خان وزوجته 14 عاما لا يضم حزب عمران خان.. اتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في باكستان فيديو: أنصار عمران خان يتظاهرون احتجاجا على نتائج الانتخابات في باكستان محاكمة اعتقال باكستان عمران خان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف يعرض الآن Next نتنياهو: لا تأكيد بشأن مقتل القائد العسكري لحماس محمد الضيف يعرض الآن Next الرجل الذي أفلت من قبضة إسرائيل لربع قرن.. من هو محمد الضيف؟ يعرض الآن Next شاهد: وصول سفينتين حربيتين روسيتين إلى شواطئ مدينة تشانجيانغ جنوب الصين يعرض الآن Next حفل تأبيني في كييف لضحايا الضربة الروسية على مستشفى للأطفال اعلانالاكثر قراءة زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" بسبب خلافات حول حفل زفاف.. مصري يقتل شقيقه وزوجة أبيه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا إسرائيل حركة حماس سياحة تركيا الصين ألمانيا موجة حر تويتر الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي يعبر عن صدمته بعد إطلاق النار على ترامب
  • إطلاق سراح مؤجل: عمران خان يواجه اعتقالا جديدا رغم تبرئته من قضية زواج غير شرعي
  • مئات المتظاهرين في إسرائيل للطالبة بعقد صفقة مع حماس لإطلاق سراح المحتجزين
  • حماس تطلب ضمانا مكتوبا بعدم استأنف العدوان على غزة بعد إطلاق سراح الرهائن
  • نتنياهو يعاود طرح “خطوطه الحمراء الأربعة” بعد الحديث عن تحقيق انفراجة في صفقة الرهائن
  • السفير الإسرائيلي في واشنطن يكشف للحرة عن تغير في موقف حماس
  • نتنياهو: لن نسمح بتهريب الأسلحة إلى حماس من مصر
  • واشنطن بوست: وقف إطلاق النار بغزة بمتناول اليد لكن التفاصيل معقدة
  • القصة الحقيقية لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين في غزة
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: بحثت مع المبعوث الأمريكي في إسرائيل التقدم المحرز بشأن اتفاق إطلاق سراح الرهائن في غزة