موقع النيلين:
2024-06-29@23:16:03 GMT

«آبل»: لا تضعوا «الآيفون» في الأرز

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT


حذرت شركة «آبل» مستخدمي هواتفها «آيفون» من غرزها في الأرز الجاف في حال تعرضها للسقوط في الماء. ويعتقد كثيرون أن الأرز الجاف يمتص الرطوبة، ويمكن أن يسحب الماء من الهواتف في حال تسربه إليها، مما ينقذ الأجهزة من التلف.

حيث قال شركة «آبل» في تعليمات جديدة، بحسب «سكاي نيوز»: «لا تضع جهاز آيفون الخاص بك في الأرز.

قد يؤدي ذلك إلى السماح لجزيئات صغيرة من الأرز بإتلاف جهازك».

كما تشمل التحذيرات الأخرى من الشركة في بيانها، استخدام مصدر حرارة خارجي، مثل مجفف الشعر، أو إدخال جسم غريب، مثل قطعة قطن أو منديل ورقي، في فتحات الهاتف.

وبدلا من ذلك، توصي «آبل» بـ«الضغط على الجهاز برفق باستخدام اليد في اتجاه الأسفل لإزالة السوائل الزائدة، ثم تركه في مكان جاف وتعريضه للهواء لمدة يوم».

جريدة الرياض

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات

الرز بلبن واحد من الحلويات المحببة بالنسبة للكثيرين، يقبلون على تناوله في الأوقات المختلفة للتمتع بمذاقه الرائع، إلا أن بعض ربات البيوت لا يفضلن شراء مثل هذه الحلويات من الخارج، وإنما تميلن إلى إعدادها وتحضيرها في المنزل، لضمان جودتها وتوفيرا للتكلفة؛ لذا نستعرض طريقة عمل الرز بلبن في الفرن من خلال توضيح المكونات وخطوات التحضير.

طريقة عمل الرز بلبن في الفرن

وحول توضيح طريقة عمل الرز بلبن في الفرن فإنه يمكن الإشارة إلى أن تحضير الرز بلبن يحتاج إلى توفير مجموعة من المكونات بمقادير محددة، بحسب تقرير نشرته قناة «cbc سفرة»، كالتالي:

كوب أرز قصير الحبة. 4 أكواب حليب. 1/2 كوب سكر. 1 ملعقة كبيرة نشا. ماء ورد (اختياري). جوز هند مبشور (للتزيين). قرفة مطحونة (للتزيين). خطوات تحضير الرز بلبن في الفرن

وبعد توفير المكونات السابقة، فإن طريقة عمل الرز بلبن في الفرن، تتمثل في اتباع الخطوات التالية:

غسل الأرز جيدا، وتركه ينقع في الماء لمدة 30 دقيقة. تسخين الحليب حتى الغليان في قدر على نار متوسطة. إضافة الأرز المنقوع إلى الحليب المغلي، مع التحريك المستمر. تخفيف النار وترك المزيج يغلي على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، أو حتى ينضج الأرز. مزج النشا مع كمية قليلة من الحليب البارد في وعاء صغير، حتى يذوب تماما. إضافة خليط النشا إلى الحليب المغلي، مع التحريك المستمر حتى يصبح المزيج كثيفا. إضافة السكر وماء الورد (اختياري) إلى المزيج، وتحريكه حتى يذوب السكر تماما. صب المزيج في صينية فرن مناسبة. رش الجوز الهند المبشور والقرفة المطحونة على الوجه. تسخين الفرن مسبقا إلى 180 درجة مئوية. وضع صينية الرز بلبن في الفرن وخبزها لمدة 30-40 دقيقة، أو حتى يصبح الوجه ذهبي اللون. إخراج الرز بلبن من الفرن وتركه يبرد قبل التقديم.

رز بلبن بمذاق مميز وجودة عالية

وللحصول على رز بلبن وجودة عالية، فإن هناك بعض النصائح التي يمكن الانتباه لها في أثناء تحضير الرز بلبن في الفرن، ومنها:

إمكانية استخدام نوع آخر من الأرز، مثل الأرز المصري أو الأمريكي. التأكد من نقع الأرز قبل الطهي لضمان نضجه بشكل متساوٍ. إمكانية إضافة المزيد من السكر حسب الرغبة. إمكانية إضافة مكونات أخرى إلى الرز بلبن، مثل الفستق الحلبي أو اللوز. التأكد من مراقبة الرز بلبن في أثناء الخبز حتى لا يحترق. إمكانية تقديم الرز بلبن ساخنا أو باردا.

مقالات مشابهة

  • لماذا أقرت لجنة النقل والمواصلات مشروع قانون تمويل الميناء الجاف؟
  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 29-6-2024
  • محركات البحث البشرية.. كيف كان البحث عن المعلومات قبل ظهور الآيفون؟
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • تحديث جديد في سعر طن الأرز الشعير اليوم الخميس 27-6-2024
  • تفاصيل اجتماع نقل النواب بشأن قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • نقل النواب توافق على قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي بالعاشر من رمضان
  • نقل النواب تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان