تجمع لبنانيون في قرية مجدل زون الجنوبية الخميس، لحضور مراسم دفن الطفلة أمل الدر (7 أعوام) وخديجة سلمان (40 عامًا) اللتين قتلتا في غارات جوية إسرائيلية.

اعلان

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن غارة جوية إسرائيلية يوم الأربعاء على قرية مجدل زون الجنوبية أدت إلى مقتل امرأة وطفلة.

وقُتلت خديجة سلمان في الغارات مباشرة، فيما أصيبت الطفلة أمل الدر، وتوفيت لاحقاً متأثرة بجراحها.

 وقال حسن الدر، أحد أقارب الطفلة، وهو يستعرض الأضرار الناجمة عن الغارات: "لقد نجونا من مجزرة".

حزب الله يرد.. الجيش الإسرائيلي يستهدف قرى لبنانية حدوديةلبنان: قلق في الشارع المسيحي بعد تقرير إسرائيلي يفيد بوصول شبكة أنفاق حزب الله إلى شمال بيروت

وقتل أكثر من 200 شخص، غالبيتهم العظمى من مقاتلي حزب الله، في لبنان منذ اندلاع الجولة الأخيرة من العنف قبل أكثر من أربعة أشهر. ومن بين القتلى أكثر من 30 مدنيًا.

وقال النائب اللبناني ملحم خلف خلال التشييع، إن "العدوان أصبح ممنهجًا لدرجة أن الأهداف أصبحت هي المدنيين، ومن المفترض أن يتمتع المدنيون بحماية القانون الدولي والقانون الإنساني والمواثيق الدولية".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أعراض كورونا طويلة الأمد.. دراسة جديدة تبحث عن مسببات المرض وسبل علاجه دون توضيح طبيعتها.. المشرعون الألمان يوافقون على تقديم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا وزيرة إسرائيلية: "فخورة بالدمار الذي أحدثه جيشنا في غزة وسنقطع رأس السنوار" جنوب لبنان لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة: قتيل إسرائيلي وجرحى في القدس وغانتس يلوح "بإجلاء" في رفح قبل الاجتياح يعرض الآن Next مبعوث الأمم المتحدة يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة ويحذر من تداعيات أي عمل عسكري في رفح يعرض الآن Next أحد منفذي عملية إطلاق النار شرق القدس عريس جديد وجندي عائد للتو من غزة بين المصابين يعرض الآن Next وزيرة إسرائيلية: "فخورة بالدمار الذي أحدثه جيشنا في غزة وسنقطع رأس السنوار" يعرض الآن Next دون توضيح طبيعتها.. المشرعون الألمان يوافقون على تقديم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا اعلانالاكثر قراءة واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية قصف عنيف على غزة والكنيست يصادق على قرار حكومة نتانياهو برفض إعلان أحادي الجانب لدولة فلسطينية "يجب قتلهم جميعا".. هكذا رد نائب أمريكي لدى سؤاله عن مسؤولية واشنطن في قتل آلاف الأطفال في غزة جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه العراق يطلق على معرض الكتاب الدولي الرابع شعار "صارت تسمى فلسطين"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة رفح - معبر رفح إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا الحرب في أوكرانيا ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جنوب لبنان لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة رفح معبر رفح إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا الحرب في أوكرانيا ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس یعرض الآن Next حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

‏هيئة البث: استهداف قائد كتيبة طولكرم بغارة إسرائيلية على مخيم نور شمس

أفادت ‏هيئة البث الإسرائيلية، باستهداف قائد كتيبة طولكرم بغارة إسرائيلية على مخيم نور شمس.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه مقر الفرقة 91 في ثكنة برانيت التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين بغارة إسرائيلية على مخيم نور شمس بطولكرم
  • مقتل فلسطيني وإصابة 5 آخرين بغارة إسرائيلية على مخيم نور شمس بطولكرم
  • ‏هيئة البث: استهداف قائد كتيبة طولكرم بغارة إسرائيلية على مخيم نور شمس
  • في حولا.. 3 شهداء بغارة إسرائيلية
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • من هو الرئيس الحقيقي؟ تفاصيل غريبة في سلوك بايدن خلال تجمع حاشد بعد المناظرة (فيديو)