شدد القيادي في جماعة أنصار الله "الحوثي"، محمد علي الحوثي، على استعداد الحوثيين إرسال وفد خاص إلى مصر من أجل أن يقود المساعدات الإنسانية بنفسه إلى قطاع غزة، وذلك بعد تصريحات مصرية حول عدم إمكانية دخول الشاحنات دون موافقة الاحتلال خوفا من تعرضها للقصف.

وقال علي الحوثي في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه في حال "كان السبب في عدم إدخال الغذاء والمساعدات إلى غزة خوف مصر من القصف لها، فنحن حاضرون لإرسال من يقود ناقلات المساعدات".



اذا كان السبب في عدم إدخال الغذاء والمساعدات إلى #غزة خوف #مصر من القصف لها
فنحن حاضرون لارسال من يقود ناقلات المساعدات ممن هم ممارسون على إيصال المدد للجبهات تحت القصف خلال العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الاماراتي وحلفائه على اليمن
من أهل التجربة
كما ان الاخوة المجاهدين… — محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) February 21, 2024
وأضاف أنهم مستعدون لإرسال "من هم ممارسون على إيصال المدد للجبهات تحت القصف خلال العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه على اليمن".

ولفت إلى أن "الأخوة المجاهدين الفلسطينيين أعلنوا استعدادهم بفعل ذلك".

وتابع مخاطبا النظام والشعب في مصر، قائلا "ألا فلا يموتن أبناء غزة جوعا يا أهل الكنانة وأنتم تنظرون، مضيفا: "إن كانت المسؤولية جماعية على كل الأنظمة العربية والإسلامية فأنتم جزء منها وإن كانت المسؤولية خاصة وعامة فأنتم أولى بنيل شرفها".

وجاء حديث القيادي الحوثي، عقب حديث رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان عن عدم إمكانية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون موافقة الاحتلال مخافة من القصف الإسرائيلي.


وقال رشوان في مداخلة هاتفية مع قناة "الجزيرة مباشر"، إن المئات من شاحنات المساعدات الإنسانية تنتظر أمام معبر رفح لدخول قطاع غزة.

وأضاف أنه لا يمكن للشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية دخول غزة دون اتفاق مع "إسرائيل" وإلا ستقصفها.

يأتي ذلك في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة بشكل غير مسبوق جراء الحصار الإسرائيلي وعرقلة دخول المساعدات الإنسانية، وسط تحذيرات من خطر المجاعة، لاسيما في مناطق شمال القطاع.

ولليوم الـ139 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر من 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي مصر غزة اليمن مصر غزة اليمن الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المساعدات الإنسانیة من القصف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ارسال المغرب لغزة 40 طنا من المساعدات الطبية

أعلنت وزارة الخارجية المغربية اليوم الإثنين أن المغرب بدأ إرسال 40 طنا من المساعدات الطبية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضافت الوزارة أن المساعدات تشمل معدات ومستلزمات جراحية لعلاج الحروق والكسور بالإضافة إلى أدوية للأطفال.

وقال مصدر دبلوماسي كبير إن المساعدات نقلت جوا وسوف يجري تحمليها على شاحنات تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني عند معبر كرم أبو سالم الحدودي الذي استخدمه المغرب لأول مرة لتسليم المساعدات في مارس .

وتقول السلطات المغربية إنها تستفيد من علاقاتها مع إسرائيل لتعزيز السلام والدفاع عن حقوق الفلسطينيين، لكن المدن المغربية شهدت احتجاجات كثيرة تنتقد هذه العلاقات منذ بداية الحرب في غزة.

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية إن العدوان الإسرائيلي على غزة أدى إلى استشهاد أكثر من 37600 شخص وتدمير جزء كبير من قطاع غزة.

وأكد عدنان أبو حسنة، المتحدث بسم وكالة الأونروا، أن الإحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 180 مؤسسة تابعة للأونروا في قطاع غزة، إضافة إلى مقتل 93 شخصا من العاملين بالوكالة في غزة.


ومن جهة اخري قال عدنان أبو حسنة، أن الأونروا هو شريان الحياة للفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدا أن الوكالة تعمل على تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني.

وأكد أن قوات الاحتلال تستهدف المدنيين الفلسطينيين وتقصفهم خلال تلقيهم للمساعدات، مشددا على أن 90٪ من أطفال غزة يعانون من فقر غذائي.

أوضح أنه لا توجد حراسة على الشاحنات التي تمر من معبر كرم أبو سالم، ومجموعة من أهالي غزة يتواجدون على الطرق؛ لاستقبال المساعدات، وعندما يجتمع المواطنون حول الشاحنات؛ يتم استهدافهم من قبل قوات الاحتلال.

وأكد أن الخيار الوحيد خلال الفترة الحالية، هو وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووجود ممرات إنسانية آمنة للمواطنين وللعاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، منوها باستشهاد 193 من العاملين في الأونروا في قطاع غزة.

أكد عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أن أجساد أهالي قطاع غزة لم تعد لديها القدرة على مواجهة الأمراض، وبعض عائلات غزة يتناولون وجبة واحدة كل 3 أيام، ولدى الرضع عدم كفاية غذائية، موضحا أن المساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية لا تدخل غلى قطاع غزة إلا من معبر كرم أبو سالم.

وأشار "أبو حسنة"،  إلى أن هناك إشكالية في آلية عمل واستقبال معبر كرم أبو سالم للمساعدات، مؤكدا أن الشاحنات تمر من المعبر، ولكن لا بد أن يكون نقلها بأمان إلى مناطق في قطاع غزة.
 

وقال عدنان أبو حسنة، متحدث أونروا في غزة، إن الأوضاع في قطاع غزة خطيرة للغاية، فهناك مليون و700 ألف فلسطيني يتم حشرهم في حوالي 59 كم، بالتالي أي استخدام للقوة في تلك المناطق، والتي تعتبر مناطق إنسانية أيضا، سيؤدي لمقتل وجرح المئات من الفلسطينيين.

وأضاف "أبو حسنة"، أن هذا الواقع المرير يصاحبه تدهورا كبيرا في الأوضاع الإنسانية على مستوى المساعدات الغذائية والقطاع الصحي الذي يشهد انهيار كبير وغير مسبوق، فالحديث يدور حول مئات الآلاف من الفلسطينيين مرضى بكل أنواع الأمراض فهناك إصابات بالكبد الوبائي والأمراض المعوية والأمراض الرئوية.

مقالات مشابهة

  • ””أمه على فراش الموت تحتضر يا سيد”..قيادي حوثي يوجه نداء لـ ”عبدالملك الحوثي” للإفراج عن معتقل
  • قيادي حوثي يعتدي بالضرب على عمال في مدينة إب
  • نجل قيادي حوثي يختطف 4 وجهاء محليين لتمرير عملية نهب أراضٍ في الحديدة
  • متحدث أممي: نقص الوقود يعيق المساعدات الإنسانية لغزة
  • البنتاجون: نعمل على إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • «توجيهاتي هي القانون».. قيادي حوثي يوجه إهانة ساخرة لمدير مكتب المشاط
  • الصحة العالمية تطالب بنقل مرضى الحالات الحرجة خارج القطاع.. وتحذر من كارثة المجاعة
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • تفاصيل ارسال المغرب لغزة 40 طنا من المساعدات الطبية
  • عاجل| العاهل الأردني وماكرون يجددان دعوة المجتمع الدولي لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة