جرت عصر يومه الخميس 22 فبراير2024، اشغال الجمع العام التأسيسي لجمعية الوطنية لمستخدمي مواقف السيارات والدراجات في المغرب، بقاعة الاجتماعات التابعة لمركز الاجتماعي والتربوي الزهور عين ايطي مقاطعة النخيل.

وافتتحت أشغال هذا الجمع بقراءة مشروع القانون الأساسي، حيث تمت المصادقة بالإجماع الحاضرين عليه، لتنطلق بعد ذلك الاشغال، حيث جرى انتخاب خالد نيبه رئيسا للجمعية بتصويت بإجماع الحاضرين.

وقد تشكل مكتب الجمعية من أعضاء كالتالي إلى جانب الرئيس: نائب الرئيس جمال العوينة، الكاتب العام عبد الصادق السغيلفي، نائب الكاتب العام رضوان بوسعيد، أمين المال هشام رشيد، نائب أمين المال عبد الهادي رويسي، والمستشارين عبد الهادي باكريم، يوسف لسيم، مصطفى الخطاب، البشيري مصطفى.

وفي الختام تمت تلاوة برقية الولاء والاخلاص لسدة العالية بالله.

هذا وصرح خالد نبيه رئيس الجمعية، ان جمعية تاتي في سياق الوضعية الراهنة خاصة الإكراهات التي يعاني منها العاملون في القطاع وبالاضافة الى تنظيم المهنيين في القطاع، وكذلك من اهداف الجمعية زي موحد لكل المهنيين والترافع على قضاياهم بالإضافة الى الشق الاجتماعي لتشغيل القطاع.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: نعمل على تحويل القوى البشرية بمصر إلى قوة اقتصادية كبرى

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، إن ملف التنمية البشرية والتنمية الصناعية ملفان مهمان وتم ترشيح نائبين لرئيس الوزراء بشأنهما لأول مرة، لافتاً إلى أن كل المشروعات القومية التي تتبناها الدولة لخدمة الإنسان والبشر، تحت مظلة رأس المال البشري الاقتصادي.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي مصطفى بكري أنه يمكن أن تحول القوى البشرية إلى قوة اقتصادية كبرى، موضحاً، أن الدولة تحتاج إلى وعي بشري وثقافي لمجابهة نشر المعلومات المغلوطة.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن وزارة الصحة معنية بملفات عدة في إطار تنمية الإنسان، وعلينا الاستثمار في رأس المال البشري الصحة والتعليم والثقافة والتعليم العالي والتضامن وغيرها من الوزارات المعنية.

وأشار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، أن هناك توجيه رئاسي بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق، ليكون هناك فاعلية في الإنتاج وتنمية المهارات.

مقالات مشابهة

  • منى مينا تدعو الأطباء لحضور عمومية 12 يوليو لمناقشة قانون تأجير المستشفيات الحكومية وحماية حقوق الأطباء
  • العبدالجادر لتخصيص مساحات لمواقف السيارات والشاحنات في «خيطان قطعة 4»
  • نائب محافظ سوهاج الجديد يصل ديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله
  • نائب رئيس الوزراء: نعمل على تحويل القوى البشرية بمصر إلى قوة اقتصادية كبرى
  • الدكتورة نوال جواد تتفقد سير عملية امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في مديرية المنصورة
  • "شكرا ياصاحبي على كل حاجة".. مصطفى غريب يحتفل بعيد ميلاد شيكو
  • الدكتور محمد عبد الهادي نائبا لمحافظ سوهاج
  • لمباشرة مهام عمله.. نائب محافظ سوهاج الجديد يصل ديوان عام المحافظة
  • عمرو البشبيشي يؤدى اليمين أمام رئيس الجمهورية نائبًا لمحافظ كفرالشيخ
  • تنبيه لمستخدمي الطريق العام "هيماء - ثمريت"