عانت شبكة الاتصالات والإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية من الانقطاع في أماكن عدة، اليوم الخميس، حسبما أعنلته شبكة «إن بي سي نيوز» الأمريكية نقلًا عن موقع التتبع الشهير «Downdetector».

وانقطعت الاتصالات بالكامل عن خدمة «AT&T»، وهي إحدى أشهر شبكات الاتصالات في أمريكا، واستمر الانقطاع لوقت طويل، حتى استعادت نحو 75% من الخدمات، وغير المعروف حتى الآن سبب الانقطاع.

أمريكيون يبلغون عن انقطاع الاتصالات والإنترنت

وذكرت «إن بي سي نيوز»، أن العديد من العملاء أبلغوا عن أكثر من 32 ألف حالة انقطاع في الخدمة، ثم عادت الخدمة، وانقطعت مرة أخرى، ثم اشتكى أكثر من 50 ألفًا من الانقطاع، وذلك في مناطق عديدة من هيوستن وشيكاجو ودالاس ولو أنجلوس وأتالانتا.

وبعد الانقطاع، حذر السيناتور الجمهوري ونائب رئيس لجنة المخابرات الأميركية ماركو روبيو، عبر منصة «إكس» من أن انقطاع شبكة «AT&T» الذي يؤثر على عشرات الآلاف من الأميركيين، أمرًا تافهًا، مقارنة بالهجوم الإلكتروني المحتمل من الصين.

وقال السيناتور الأمريكي: «لا أعرف سبب الانقطاع، لكنني أعلم أن الأمور ستكون سيئة للغاية في حالة حدث هجوم إلكتروني من الصين بعد غزو تايوان».

كما أعلنت الوكالات الفيدرالية الأميركية، أنها ستحقق في توقف الاتصالات والإنترنت لعدة ساعات، بحسب شبكة «آيه بي سي نيوز» الأمريكية.

هجمات الصين وصلت إلى ذروتها

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي، حذر خلال وقت سابق من شهر فبراير، من الهجمات الإلكترونية التي تشنها الصين ضد واشنطن، مشيرًا إلى أنها وصلت إلى أقصى حد لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا شبكات الاتصالات توقف الاتصالات الصين الاتصالات والإنترنت

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تدرس استخدام 5 آلاف قمر صناعي من إيلون ماسك ضد حزب الله

تخطط وزارتا المالية والاتصالات في دولة الاحتلال الإسرائيلي لاستخدام شركة «ستارلينك» للاتصالات عبر الأقمار الصناعية المملوكة للملياردير العالمي إيلون ماسك، للحفاظ على الاتصال بالإنترنت وانقطاع التيار الكهربائي في إسرائيل في حال نشوب حرب مع حزب الله، بحسب صحيفة «كالكاليست» العبرية.

أقمار إيلون ماسك

وتدرس دولة الاحتلال الإسرائيلي استخدام 5000 قمر صناعي منخفض المدار من «ستارلينك» لضمان تدفق مستقر للبيانات والمعلومات لسلطات الدولة أثناء حالات الطوارئ. 

التوقيع على تشغيل خدمات ستارلينك في إسرائيل وغزة

في شهر فبراير الماضي، وقع وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال الإسرائيلي شلومو كارهي، على تشغيل خدمات «ستارلينك» في إسرائيل، وفي الوقت نفسه، سمحت دولة الاحتلال الإسرائيلي بتشغيل الخدمة في قطاع غزة للجهات التي تقدم المساعدات الإنسانية.

وأوضحت وزارة الاتصالات الإسرائيلية، أن الخدمة ستركز على المناطق القريبة من القتال في الجبهة الشمالية لإسرائيل، بهدف توفير اتصال مستقر للسلطات المحلية ووحدات الطوارئ والهيئات الحكومية في حالات خلل الاتصالات السلكية والخلوية.

مقالات مشابهة

  • جرعة جديدة وقاتلة في أسعار الاتصالات والإنترنت.. شركات الهاتف المحمول في اليمن تصدم المشتركين
  • تفاصيل خطة قطع الكهرباء في مصر: مواعيد الانقطاع وتاريخ الانتهاء
  • أسعار طقم الصيني في محلات الأجهزة المنزلية.. يبدأ من 4947 جنيها
  • إسرائيل تدرس استخدام 5 آلاف قمر صناعي من إيلون ماسك ضد حزب الله
  • مسبار صيني يعود للأرض حاملا أول عينات من الجانب البعيد للقمر
  • تطورات جديدة حول قطع الكهرباء في مصر
  • تخفيف أحمال.. وتحميل أعباء
  • مصر.. أول تحرك برلماني بعد "قرار مستفز" يخالف الدستور
  • مصر.. الإعلان عن موعد أزمة قطع الكهرباء لـ3 ساعات
  • اعرفها قبل ما تدخل الأساسنسير.. جدول مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر