هنأ سفير قطر لدى المملكة، بندر بن محمد العطية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله -، وشعب المملكة، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، مؤكداً على علاقة الأخوة والثقة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وقال في تصريح لـ "واس" بهذه المناسبة، إن "قطر تشارك في هذه الأيام مع أشقائها في المملكة، وللعام الثالث على التوالي، مشاعر الفخر والاعتزاز بحلول هذه الذكرى العزيزة والغالية على نفوسنا، التي تذكرنا بما بذله من شاركوا في بناء المملكة وأسهموا في مسيرة ازدهارها".

وأضاف أن "قطر تستذكر في هذه المناسبة مساعي الإمام محمد بن سعود - رحمه الله - على مدى ثلاثة قرون في إرساء دعائم المملكة وبناء أسسها المتينة، وجهود الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله - في توحيد الدولة وتثبيت أركانها، وصولاً ‏إلى عهد النهضة الزاخر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، مؤكداً أنه يحق لأبناء المملكة في هذه الذكرى السعيدة الفخر والاعتزاز بما تحقق من إنجازات"، لافتاً إلى أن المملكة أصبحت اليوم بفضل عزيمة قيادتها الحكيمة والتفاف شعبها الوفي المعطاء نموذجاً بارزاً للنجاح في جميع المجالات.

وأشار إلى علاقة الأخوة والمودة والثقة والتعاون بين الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني مؤسس دولة قطر، وأخيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمهما الله -، التي أسست لعلاقات متينة بين البلدين الشقيقين، يحرص حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأخوه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - على رعايتها وتطويرها.

وأكد أن ما تشهده العلاقات القطرية السعودية اليوم، من تطور غير مسبوق هو نتاج عزم وإصرار قيادتي البلدين على ترسيخ علاقات وطيدة قائمة على الاحترام والثقة والتضامن والتعاضد، بما يعبر عن ارتباط الشعبين بوشائج الأخوة وصلات القربى، وما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين، لا سيما وأن البلدين يتشاركان في العديد من القواسم والطموحات المشتركة، ومن أهمها رؤية قطر 2030، ورؤية المملكة 2030.

وتمنى السفير القطري في ختام تصريحه للشعب السعودي دوام النجاح والرفعة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، سائلاً المولى - عز وجل - أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على المملكة قيادة وحكومة وشعباً بمزيد من التقدم والرفاه.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: يوم التأسيس سفير قطر لدى المملكة الحرمین الشریفین آل سعود محمد بن

إقرأ أيضاً:

تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بالجمهورية التركية البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماساتلي، وعدد من المسؤولين.
ويهدف البرنامج إلى توزيع الحقائب الصحية في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب، يستفيد منها 2.000 فرد.

الدكتور الربيعة: #المملكة تقدم هذه المشاريع لتؤكد أنها ليست مجرد مساعدات مادية، بل هي رسالة تضامن وإخاء
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار على عسيرولي العهد يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديدللتفاصيل | https://t.co/JNUd69NvXT#سوريا | #فلسطين | #الأردن | #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة | #اليوم@KSRelief pic.twitter.com/uLPWzfRCNn— صحيفة اليوم (@alyaum) July 4, 2024
ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المتضررين من الزلزال من الشعبين السوري والتركي.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • الظل الوارف
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين