يمانيون:
2024-07-02@10:54:39 GMT

لقاء موسع في حجة ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

لقاء موسع في حجة ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى

يمانيون../
عقد اليوم بمحافظة حجة لقاءً موسعا برئاسة المحافظ هلال الصوفي في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والتعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.

وأكد اللقاء الذي ضم وكلاء المحافظة والعلماء ومنتسبي السلطة القضائية ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والتربوية والأمنية، أهمية الاستمرار في المسيرات والفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة الثورية في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية.

كما اكد جاهزية أبناء حجة لخوض معركة اليوم الموعود والجهاد المقدس إلى جانب المقاومة الباسلة والمجاهدين في غزة لمواجهة اللوبي الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني وحلفائهم.

وفي اللقاء أشار المحافظ الصوفي إلى حساسية المرحلة التي تمر بها الأمة واستمرار المجازر اليومية البشعة بحق الشعب الفلسطيني والعدوان البربري الهمجي على اليمن وتصعيد العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية البطلة في البحرين الأحمر والعربي والأراضي المحتلة.

ولفت إلى أن الوضع يتطلب استشعار المسؤولية والاستمرار في اقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة والمسيرات والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة نصرةً للأقصى وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

واعتبر الزخم الشعبي الكبير في المسيرات والوقفات وإعلان البراءة المستمر من اليهود وتأييد ومباركة عمليات القوات المسلحة والصاروخية والبحرية أحد اسباب تماسك أهل الحكمة والإيمان وإفشال مخططات أعداء الإسلام من اختراق الجبهة الداخلية.

واستعرض المحافظ جانباً من المعاناة التي يعيشها أبناء غزة والاجرام الصهيوني الذي فاق كل التصورات وتجرد عن الانسانية في قتل وحرمان المحاصرين في غزة من الماء والغذاء والدواء.

وشدد على أهمية التفاعل الكبير في نصرة الأقصى والتحشيد للمسيرات الكبرى التي تقام كل جمعة والاستجابة لدعوات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي المتكررة بعدم التقاعس او التخاذل.. منوها بدور أعضاء المجالس المحلية واللجان المجتمعية في هذا الجانب.

من جانبه أكد وكيل المحافظة أحمد الأخفش أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في ظل المرحلة الحساسة التي تمر بها الأمة ..لافتا إلى مواقف اليمنيين المشرفة مع محور المقاومة في نصرة الأقصى والانتصار لأرواح آلاف الشهداء من النساء والأطفال.

وأشاد بموقف القيادة الثورية الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة ..متطرقا إلى ما يتم من نجاحات في مواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني .

وأشار إلى ضرورة مواصلة الأنشطة والفعاليات والمسيرات ودورات طوفان الأقصى للإعداد والتجهيز للمواجهة المباشرة مع العدو الصهيو أمريكي.

وقد أكد المشاركون في اللقاء على أهمية تشكيل لجان حشد في كافة المديريات والعزل والقرى والحارات للمسيرات التي تقام كل جمعة وعقد لقاء كل أسبوع بهدف التحشيد للعرض الشعبي لخريجي الدورات وتكريم طلاب شهيد القرآن.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

دمشق-سانا

بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدمشق غونزالو غابرييل فارغاس يوسا والوفد المرافق له التنسيق المشترك لتنفيذ عدد من البرامج المتعلقة بالعمل التربوي، كتأهيل المدارس وتدريب المعلمين.

وأكد الوزير المارديني خلال اللقاء حرص الحكومة السورية على تأمين التعليم لجميع الطلاب، لافتاً إلى جهود الوزارة لتطوير العملية التربوية، وتحقيق جودة التعليم، وتشجيع الطلاب على العودة إلى المدرسة، وإلى أهمية التنسيق لتطوير التعاون في المجالات التربوية المختلفة، وخاصة في مجال التعليم المهني وتدريب المعلمين.

بدوره أشار يوسا إلى خطة العمل التي جرى العمل عليها سابقاً مع وزارة التربية، وخاصة ما يتعلق بالتدريب وتأهيل عدد من المدارس، وتنفيذ دورات للدعم النفسي الاجتماعي.

حضر اللقاء مدير التخطيط والتعاون الدولي بوزارة التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد.

رحاب علي

مقالات مشابهة

  • رغم الاعتراض.. بيراميدز يخوض ما تبقى من لقاء سموحة اليوم
  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • طوفان تغيير المعادلات والموازين
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين