الجديد برس:

قُتل جندي إسرائيلي، وأصيب 8 آخرون، وصفت إصابات 3 منهم بأنها حرجة وأنهم في حالةٍ ميؤوس، و3 آخرون إصابتهم متوسطة، اليوم الخميس، في عملية إطلاق نار وقعت قرب مستوطنة “معاليه أدوميم” وحاجز الزعيم العسكري شرقي القدس المحتلة.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلي إن “منفذي العملية خرجوا من السيارة وبدأوا بإطلاق النار باتجاه السيارات في ظل وجود زحمة سير في المكان”.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن أحد المنفذين تعمّد الاصطدام بإحدى المركبات، وتسبب بأزمة سير، ثم ترجل المنفذون، وفتحوا النار من بندقيتين ومسدس.

بدوره، قال قائد لواء “شاي” في شرطة الاحتلال إن المنفذين وصلوا بسيارتين مختلفتين، وكانوا مسلحين ببندقيات أم 16 وكارلو وقنابل يدوية ومخازن رصاص، مردفاً بأن “هذه ليست عملية مُنفردة، بل نفذتها مجموعة”.

يذكر أن مستوطنة “معاليه أدوميم” مُقامة على أراضي بلدتي العيزرية وأبو ديس الفلسطينيتين.

من ناحيتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن عملية “معاليه أدوميم” تعد من نوع العمليات التي يصعب التكهن بوقوعها مسبقاً.

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية العملية بأنها “صعبة جداً وقاسية”، إذ استثمر المنفذون زحمة السير، مضيفةً أن العملية “مُخطط لها جيداً، ولم نرَ مثلها منذ فترة طويلة”.

وأشار مراسل القناة “13” الإسرائيلية إلى أن العملية “حصلت في وقت تُوجه إنذارات من قبل المؤسسة الأمنية والعسكرية كل يوم من تنفيذ عمليات فلسطينية”، مردفاً أن “نموذج هذه العملية التي يمكن أن تحدث في أي وقت وفي أي مكان هي تحديداً السيناريو الذي تخشاه الشرطة الإسرائيلية”.

ولاحقاً، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن اثنين من منفذي عملية القدس استُشهدا، والثالث مُصاب إصابة خطرة، وتم اعتقاله. وأضافت أن اثنين من منفذي عملية “معاليه ادوميم” هما شقيقان من بيت لحم. وقد استشهدا، فيما الثالث إصابته بالغة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

توتر في بيروت.. قتيل وجرحى أمام مركزٍ أمني!

تعرّض فريق تابع لصاحب احد المولدات في منطقة مار الياس - بيروت، لإطلاق نار عند مدخل ثكنة الحلو ما ادى الى سقوط قتيل وعدد من الجرحى وفرار مطلق النار. 

وذكرت قناة الـ"LBCI" أنّ الحادثة متعلقة بخلاف على توزيع المشتركين بين أصحاب المولدات، خصوصاً أن من أطلق النار سبق واستهدف فريقاً تابعاً لاصحاب المولد المنافس له ومنعهم من دخول المنطقة متسلحاً بغطاء حزبي يقول إنه يتمتع به.    

مقالات مشابهة

  • استشهاد المنفذ.. ثلاث إصابات في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة إحداها ميؤوس منها / شاهد
  • استشهاد فلسطيني بعد تنفيذه عملية بطولية في الجليل أسفرت عن إصابة جنديين للاحتلال
  • إصابة 3 أشخاص في عملية طعن في مجمع تجاري في "كرمئيل" شمالي إسرائيل ومقتل منفّذ العملية
  • وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعاً سكنياً شمال مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 3 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بدير البلح وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء وعدد من الجرحى
  • سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • إعلام إسرائيلي: مقتل 5 جنود في عملية نوعية لفصائل فلسطينية وسط قطاع غزة 
  • أوقعت قتلى وجرحى.. سرايا القدس تتبنى تفجير ناقلة جنود إسرائيلية في طولكرم وتوثق العملية بالفيديو
  • توتر في بيروت.. قتيل وجرحى أمام مركزٍ أمني!