كتب- حسن مرسي:

قال السفير جمال بيومي، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، إن إجمالي الناتج القومي العربي أقل من الناتج القومي لبريطانيا ومعادلا لناتج إيطاليا، معلقا: إجمالي صادرات الدول العربية أقل من صادرات سنغافورة، وهذا أمر لا يصدقه عقل أو منطق.

وأشار السفير جمال بيومي خلال حواره ببرنامج "صُناع القرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، إلى أن أوروبا تتحدث لغات عديدة عكس العرب الذين يتحدثون لغة واحدة، الأمر الذي يؤكد على أن الوطن العربي يمكن أن يكون له صدى ليصبح قوة كبرى.

وأضاف أمين عام إتحاد المستثمرين العرب: العرب يستثمرون خارج أرضهم بـ 1800 مليار دولار، وفي الداخل 60 مليار فقط، وهذا يدل على أن الاستثمار هنا قاعدته مقلوبة، وما حققته الدول العربية أقل بكثير من إمكاناتنا وطموحاتنا بكثير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان السفير جمال بيومي اتحاد المستثمرين العرب صادرات الدول العربية سنغافورة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة

يبحث مجلس جامعة الدول العربية في دورته الـ 162 على مستوى وزراء الخارجية غدا في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية ودعم فلسطين دوليا.
يشارك في اجتماعات الدورة، برئاسة الجمهورية اليمنية التي تتولى الرئاسة خلفا للجمهورية الإسلامية الموريتانية، وزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود، إضافة إلى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة وعدد من الأمناء العامين المساعدين.
يحضر الاجتماعات عدد من الشخصيات الدولية البارزة، مثل هاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية، وجوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، وفيليب لازاريني وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لمنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وسيغريد كاغ وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة.
يبحث الـمجلس، على مستوى وزراء الخارجية، سبل وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية وما تمارسه قوات الاحتلال من جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني على مدار أكثر من 11 شهرا والتي أسفرت عن إصابة وفقدان أكثر من 145 ألف مدني فلسطيني.
يبحث المجلس أيضا اتخاذ التدابير السياسية والدبلوماسية والقانونية لوقف السياسات الإسرائيلية العدوانية التي تسعى إلى تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه في انتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني وتهديد للأمن القومي العربي وتأثير هذه السياسات على انهيار فرص السلام في المنطقة وتفاقم الصراع.
وسيؤكد المجلس، خلال اجتماعاته، مواصلة تقديم الدعم اللازم لفلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اتفاق ينهي الحرب في غزة السيسي يدعو للضغط من أجل وقف الحرب في غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • هيئة الكتاب واتحاد الناشرين العرب يناقشان ترتيبات معرض حضرموت الدولي للكتاب
  • زيادة رأس مال "المقاولون العرب " إلى 15 مليار جنيه
  • الجامعة العربية تبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا
  • صادرات الغاز الإسرائيلي إلى مصر تقفز لـ1.3 مليار قدم مكعبة يوميًا
  • ماذا سيناقش اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم؟
  • وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • اتحاد المصريين بالخارج يشكر السفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال
  • بعد 13 عاما.. تركيا تشارك باجتماع وزراء الخارجية العرب
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر