اليوم 24:
2024-06-29@22:21:56 GMT

شركة "الطرق السيارة" تحذر السائقين بسبب رياح قوية

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الخميس، مستعملي عدد من الطرق السيارة بأخذ الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل، وذلك عقب صدور نشرة إنذارية للمديرية العامة للأرصاد الجوية تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار.

وأوضح بلاغ للشركة أنه “عقب النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم، معلنة هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار على مستوى بعض أقاليم المملكة، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة الرابعة صباحا، إلى غاية بعد غد السبت على الساعة السادسة مساء، توصي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار تازة-وجدة والطريق السيار أمسكرود-أكادير بأخذ الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل”.

ولطلب أي معلومة عن حركة السير أو مساعدة على الطريق السيار، ذكرت الشركة مستعملي الطريق السيار بالاتصال بمركز النداء 5050 وبالاطلاع على التطبيق (ADM Trafic).

وأشارت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب إلى أنها معبأة وفق نظام اليقظة الشاملة رفقة شركائها المتدخلين على الشبكة.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، بيانًا إعلاميًا بشأن الفيديو الذى تم تداوله عبر أحد وسائل التواصل الاجتماعي بشأن عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، مما يتسبب في وقوع بعض الحوادث.

وأوضح الهيئة العامة للطرق والكباري الحقائق التالية:
. تنفيذا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة تقوم وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بتخفيض الإنارة على شبكة الطرق ومنها الطريق الدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن .
. يتم  الاعتماد على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور للطرق باستخدام (العلامات الإرشادية والعواكس الأرضية المضيئة والتخطيط السطحي) ومنها على سبيل المثال المنطقة المشار إليها في الشكوى 
. تؤكد الهيئة العامة للطرق والكباري على  القيام بأعمال الصيانة الروتينية والتأكد من تأمين وسلامة كافة الطرق بشكل دوري ومستمر (من حيث تركيب العواكس الجانبية المضيئة والعلامات الإرشادية والتخطيط السطحي) للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.
وناشدت الهيئة العامة للطرق والكباري المواطنين، إرسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها  وهي (الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧ وعلى رقم 01207255273 ومتاح خدمة الواتس اب على رقم  01207255273) والتي  يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى والمخالفات والتعديات وأماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري.

مقالات مشابهة

  • رياح قوية شرقا وحرارة مرتفعة غربا وجنوبا
  • بسبب تهور السائقين.. .13 مصاب في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة
  • طقس الجمعة... استمرار الأجواء الحارة مع هبوب رياح قوية
  • النقل : عدم إنارة بعض مناطق الطريق الدائري لترشيد استهلاك الطاقة
  • بعد أربعة أشهر على افتتاحه.. اغلاق مجسر قرطبة لاغراض الصيانة
  • جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي
  • قطع الكهرباء عن طرق رئيسية في القاهرة.. وتعليق حكومي
  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن