إعلام عبري: تل أبيب لم تتلق أي رسالة تفيد بأن حماس قدمت تنازلات

أفادت صحف عبرية نقلا عن مسؤولين مساء الخميس، بأن واشنطن مارست ضغوطا شديدة على تل أبيب لتشارك في اجتماع باريس.

اقرأ أيضاً : هآرتس العبرية تكشف مجددا تورط جيش الاحتلال بقتل مستوطنيه في 7 أكتوبر

وذكرت صحيفة هيوم العبرية، أن تل أبيب لم تتلق أي رسالة تفيد بأن حماس قدمت تنازلات أو أظهرت مرونة.

وفي وقت سابق كشفت قناة كان العبرية، عن شروط جديدة لحركة المقاومة الإسلامية حماس، للوصول إلى اتفاق لتبادل الأسرى.

وذكرت كان العبرية نقلا عن مصادر تحدثت لصحيفة وول ستريت جورنال، أن حماس مستعدة للاتفاق على إطلاق سراح 3000 أسير فلسطيني، مع بقاء المحتجزين الجنود حتى يتم التوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار.

وأشارت معلومات متداولة بين وسائل إعلام عبرية، إلى أن التفاوض جارٍ في القاهرة للوصول لهدنة تشمل شهر رمضان المبارك، يتخللها تبادل الأسرى المدنيين (أطفال ونساء وكبار سن) مقابل عدد من الفلسطينيين، وانسحاب جيش الاحتلال من مراكز المدن للحدود، وإدخال المساعدات للقطاع خاصة الشمال.

وبحسب المعلومات، فإن المقاومة تشترط الإبقاء على المجندين رجالا ونساء، وتصر على عودة النازحين إلى الشمال.

وأشارت المعلومات إلى أن المقاومة تبدي مرونة كافية في التفاوض بما لا يعطي الاحتلال فرصة للتملص والتهرب، مع التمسك بالأسرى.

ومن المفترض أن يعقد الجمعة لقاء رباعي جديد في باريس، يضم رئيس المخابرات الأمريكية بيل بيرنز، إضافة إلى رئيس الموساد ديفيد بارنياع، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل، لبحث تفاصيل الصفقة، وبعدها تتضح معالم نجاحها أو فشلها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تل أبيب واشنطن تل أبیب

إقرأ أيضاً:

موجة غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت| قصف محيط مستشفى السانت تيريز في بيروت.. وقصف غير مسبوق بالبوارج البحرية الإسرائيلية.. إعلام عبري: هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم على بيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت ليلة انفجارات جديدة، حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات متتالية على جنوب  لبنان، ويستمر الجيش الإسرائيلي في استهداف أحياء سكنية داخل الأراضي اللبنانية، حيث تزايد القصف الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني بالصواريخ على إسرائيل، مساء يوم الثلاثاء الماضي،،ودوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل.

غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن هناك نحو 37 شهيدا و151 جريحا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان خلال الـ24 الساعة الماضية.

وجدد الجيش الإسرائيلي غاراته على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، حيث شن 11 ضربة متتالية على الضاحية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

كما نفذ الجيش الإسرائيلي قصفا بالبوارج البحرية، ودوت أصوات الانفجارات في بيروت والضاحية، وطالب الجيش الإسرائيلي، سكان بالضاحية الجنوبية إخلاء مباني سكنية  في حي "حدث".

استهداف محيط مستشفى سانت تيريزفي ضاحية بيروت الجنوبية

من ضمن الانتهاكات التي اعتاد عليها الجيش الإسرائيلي، هي استهداف المستشفيات، والليلة، كان الاستهداف على محيط مستشفى سانت تيريز في ضاحية بيروت الجنوبية، حيث شن الجيش الإسرائيلي قصفا على محيط المستشفى، مما تسبب في حالة من الذعر بين أفراد الطواقم الطبية بها.

وبالحديث عن تعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المستشفيات، يأتي ذكر الانتهاكات الإسرائيلية على مستشفيات قطاع غزة، حيث شهدت مستشفى المعمداني في قطاع غزة، والتي تؤوي مئات النازحين الفلسطينيين، مجزرة وجريمة إنسانية حقيقية، جراء القصف الإسرائيلي على المستشفى، والذي نتج عنه استشهاد نحو 500 فلسطيني على الأقل وإصابة المئات.

كما استهدف الاحتلال مجمع الشفاء الطبي، وتوقف عن العمل تماما عدة مرات، وأطلق الاحتلال النار باتجاه الطواقم الطبية لمنعهم من إسعاف المصابين، وحاصرت قوات الاحتلال مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل، ونفذ الاحتلال قصفا على تلك المستشفيات وفي محيطها.

خليفة نصر الله.. استهداف هاشم صفي الدين في غارة إسرائيلية

قال موقع «أكسيوس» نقلًا عن مصدر إسرائيلي، إن الغارة الإسرائيلية على بيروت، صباح الجمعة، استهدفت القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين.

وأعلنت القناة 14 الإسرائيلية، أن الغارة التي شنها الطيران الإسرائيلي على بيروت، كانت بغرض استهداف هاشم صفي الدين، المرشح لخلافة حسن نصرالله، ولكن لم يتم التأكد من مقتل "صفي الدين" حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • موجة غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت| قصف محيط مستشفى السانت تيريز في بيروت.. وقصف غير مسبوق بالبوارج البحرية الإسرائيلية.. إعلام عبري: هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم على بيروت
  • حماس: خسائر الاحتلال يثبت عجزه عن حسم المعركة على الجبهات
  • إعلام عبري: حدث خطير وغير عادي في الشمال والطائرات تهرع لمكان الاشتباكات
  • إعلام عبري: 5 مسيرات يمنية أخترقت أجواء تل أبيب
  • إعلام عبري: طائرات مسيرة انطلقت من اليمن وتفجرت في تل أبيب
  • عاجل.. إعلام عبري: جرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب
  • إعلام عبري: 17 إصابة 6 منها خطيرة بعملية إطلاق نار في تل أبيب #عاجل
  • إعلام عبري: 4 صواريخ باليستية أطلقت من لبنان وسقطت شمال تل أبيب
  • إعلام إسرائيلي: إلغاء فعاليات عدة في القدس من بينها صلاة رأس السنة العبرية غدا في ساحة حائط البراق
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله