بوابة الوفد:
2024-10-03@09:38:32 GMT

أدعية لفك كرب أهل غزة ونصرة فلسطين

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

يبحث كثير عن دعاء لأهل فلسطين ، الذي يعاني الضيق الشديد بسبب الحرب الغاشمة التي يتعرض لها.

أدعية مستحبة

- دعاء سيدنا يونس عليه السلام: «لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ»

- اللهم سدد رميهم وانصرنا على الصهاينة

 -اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم واذهب عن أرضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين.

أسرع دعاء مستجاب على الظالم

- اللهم انصر اهل فلسطين على من عاداهم اللهم صوب رميهم اللهم ثبت الارض تحت اقدامهم اللهم اجعل نار اعدائهم برد وسلام على المسلمين.

- اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة في قلوب اعدائهم اللهم اشفي جرحاهم واطلق اسر اسراهم اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في برك وبحرك وجوي يا رب العالمين امين.

فضل دعاء سورة يس لقضاء الحاجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دعاء لأهل فلسطين الحرب الغاشمة أدعية مستحبة يونس عليه السلام

إقرأ أيضاً:

أدعية مستحبة عند كسوف الشمس.. «اللهم أجعله رحمة لنا»

تشهد الأرض، يوم الأربعاء المقبل، آخر كسوف للشمس في هذا العام حيث يستحب للمسلم أن يحيي هذا الوقت بترديد دعاء الكسوف والذكر، والاستغفار والصلاة.

أدعية مستحبة عند كسوف الشمس.. أوصى بها النبي

وحول أدعية مستحبة عند كسوف الشمس، قال الأزهر الشريف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إنه يستحب الدعاء، والذكر، والاستغفار، والصلاة، فقد روى الشيخان في صحيحيهما أنه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: «إِنَّ الشَّمْسَ وَالقَمَرَ آيَتَانِ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ، لاَ يَنْكَسِفَانِ لِمَوْتِ أَحَدٍ وَلاَ لِحَيَاتِهِ، فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُمَا، فَادْعُوا اللَّهَ وَصَلُّوا حَتَّى يَنْجَلِيَ».

وتابع وفي البخاري، عن أبي موسى الأشعري، قال:« خَسَفَتِ الشَّمْسُ، فَقامَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَزِعًا، يَخْشَى أنْ تَكُونَ السَّاعَةُ، فأتَى المَسْجِدَ، فَصَلَّى بأَطْوَلِ قِيامٍ ورُكُوعٍ وسُجُودٍ رَأَيْتُهُ قَطُّ يَفْعَلُهُ، وقالَ: «هذِه الآياتُ الَّتي يُرْسِلُ اللَّهُ، لا تَكُونُ لِمَوْتِ أحَدٍ ولا لِحَياتِهِ، ولَكِنْ يُخَوِّفُ اللَّهُ به عِبادَهُ، فإذا رَأَيْتُمْ شيئًا مِن ذلكَ، فافْزَعُوا إلى ذِكْرِهِ ودُعائِهِ واسْتِغْفارِهِ».

أدعية مستحبة عند كسوف الشمس

واستمرارا للحديث عن أدعية مستحبة عند كسوف الشمس فقد ذكرت دار الإفتاء أنه لا يوجد صيغة ثابته للدعاء فيمكن للعبد أن يقول ما يشاء وما يخطر في قلبه وعلى سبيل المثال:

-اللهم أرحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر، اللهم أجعل كسوف شمسك هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين.

- اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

- اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جميعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْكَ.

- اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك، توبة عبد ظالم لنفسه لا يملك لنفسه ضرًا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا.

- اللهم اهدنا فيمن هديت وعافِنا فيمن عافيت وتولَّنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت نستغفرك ونتوب إليك فلولا أنت ما تبنا إليك.

- الحمد لله حمدا دائما طاهرا طيبا مباركا فيه، اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامة كافة، اللهم إنا نستغفركَ ونتوب إليك.

- اللهم اكفنا هم الدنيا والآخرة، اللهم رب النبي محمد صلى الله عليه وسلم، اغفر لنا ذنوبنا، وأذهب غيظ قلوبنا، وأجرنا من مضلات الفتن ما أحييتنا.                       

مقالات مشابهة

  • أدعية لأولادك أحرص عليها دائمًا
  • أدعية الصباح مستجابة.. مكتوبة
  • هل ورد دعاء اللهم سدد رميهم عن النبي؟.. يردده المسلمون من أجل نصرة فلسطين
  • 100 دعاء لنصر فلسطين.. «اللهم اجعل لهم العزة والغلبة والقوة والهيبة»
  • أدعية لتثبيت المعلومة في ذهن الطلاب
  • 5 أدعية رددها بنية التوفيق والنجاح
  • قائد يمن العزة والكرامة ونصرة فلسطين
  • دعاء لأهل لبنان.. اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها
  • 5 أدعية تقال بنية تسهيل الفهم للطلبة
  • أدعية مستحبة عند كسوف الشمس.. «اللهم أجعله رحمة لنا»