دمشق-سانا

منذ عام 2016 يعمل كورال غاردينيا على تقديم مشروع “نوستالوجيا” يخاطب الحنين والشوق للزمن الجميل عبر تجارب موسيقية بدأها بأغاني شارات مسلسلات الكرتون وتقديم الأغاني الأجنبية القديمة واليوم يقدم الكورال تجربته الجديدة على خشبة مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون من خلال أمسية ” قديم بالعربي”.

الأمسية التي قدمتها دار الاسد لليوم الثاني على التوالي نظراً لإقبال الجمهور على شراء تذاكرها والتي نفدت بالكامل استمرت لمدة ساعة وربع قدم فيها كورال غاردينيا بطريقة الغناء الجماعي الجملة الموسيقية العميقة واللحن الجميل والمشاعر الإنسانية اللطيفة.

برنامج الأمسية الذي تضمن تقديم 12 أغنية عربية تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي لمؤلفين من لبنان ومصر والأردن والكويت جاءت بتوزيع موسيقي لكل من سفانة بقلة وياسمين محمد وهبة فاهمة وراما نصري.

وقدمت الأمسية أغاني لبنانية منها (لما طل من الشباك) و (اه يا تمارى) و (عازز عليّ النوم) و (حبيتك وبحبك) و(كنا أنا وانتي نتمشى على الطرقات) و(خطرنا على بالك) و (عنجد بقلك عنجد ) و(اسمع قلبي ودقاتو).

ومن الأغاني المصرية قدم الكورال أغنية (الليلة يا سمرا) و(حبيبة يا حبيبة ) بالإضافة للأغاني الكويتية مثل (صادني في غرامة ) وأيضاً الأردنية (صادني في غرامة) .

والجدير بالذكر أن كورال غاردينيا النسائي يضم مجموعة من المغنيات من أساتذة وطالبات المعهد العالي للموسيقا ممن يمتلكن أصواتاً مميزة ومعرفة احترافية بتقنيات الغناء الجماعي والمنفرد والذي أسسته الموسيقية القديرة غادة حرب.

زينب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حبيبة برادلي كوبر السابقة: الانفصال لم يكن سهلاً على الإطلاق

متابعة بتجــرد: كشفت المغنية العالمية سوكي ووترهاوس عن العواقب التي أعقبت انفصالها عن النجم العالمي برادلي كوبر وقالت، إنها كانت فترة مربكة ومنعزلة، وعلى الرغم من مرور ما يقرب من 10 سنوات منذ أن أعلن الثنائي انفصالهما في عام 2015 بعد علاقة رومانسية استمرت عامين، إلا أن ووترهاوس، 32 عامًا، قالت في مقابلة جديدة أن الانفصال لم يكن سهلاً على الإطلاق.

حيث صرحت ووترهاوس قائلة: “أنا أقوى في هذه المرحلة، ولكن القصة التي حدثت لم تكن سهلة، وأوقات كثيرة لم أتمكن من شرح شعوري أو احساسي في حينها،  وعملت كثيراً على تحسين نفسي”.

عندما بدأت علاقتهما الرومانسية كانت تبلغ ووترهاوس 21 عامًا، وكان كوبر، البالغ من العمر الآن 49 عامًا، يبلغ من العمر 38 عامًا.

مشيرة إلى أنها تعتقد أن حسرة الماضي “تبقى فيك دائمًا”، أوضحت ووترهاوس كيف تغيرت حياتها العاطفية مع تقدمها في السن.

وقالت المغنية والممثلة: “إن العشرينات من عمرك فترة سادية، الحب الذي عشته في ذلك الوقت لم يكن سوى حجر، ومع مرو الوقت اكتشفت أن الطريقة التي شعرت فيها بالحب ما هي الا عقاب، ولكن عندما تصل إلى الثلاثينيات من عمرك، فأنك تفكر في الاحترام المتبادل أكثر”.

التقت ووترهاوس بخطيبها الحالي النجم العالمى روبرت باتينسون، في ليلة ألعاب بـ هوليوود عام 2018، وبدأ الاثنان في المواعدة في ذلك العام، وأعلنا خطبتهما في ديسمبر 2023.

main 2024-07-04 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • إقامة الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • بعنوان «ويستمر الوعد».. تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون
  • الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • حبيبة برادلي كوبر السابقة: الانفصال لم يكن سهلاً على الإطلاق
  • بالأعلام والأغاني الوطنية.. كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بـ 30 يونيو
  • أغاني الطرب والتراث الأصيل ضمن حفل فني لفرقة ملتقى أورنينا للثقافة والفنون
  • حسام حسني يطرح أغنية جديدة بعنوان "البنات الحلوه "