قرارات عدة وافق عليها مجلس الوزراء اليوم، في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر والنقد الأجنبي، منها ضمنها وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم الذي تفصلنا أيام قليلة عن قدومه، وذلك تيسيرًا على المواطنين، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير، الأجهزة المنزلية التي تزيد من استهلاك فاتورة الكهرباء ويجب على الأشخاص تجنب تشغيلها بشكل مستمر.

أجهزة تزيد من استهلاك الكهرباء

جاء من ضمن الأجهزة المنزلية التي تزيد من استهلاك فاتورة الكهرباء هى «الميكروويف» وذلك لأنه يكون الأجهزة ذات «التايمر» لذلك من الأفضل فصله بشكل نهائي بعد استخدامه، وفقا لما موقع «inmyroom».

غسالة الأطباق من ضمن الأجهزة المنزلية التي تزيد من استهلاك فاتورة الكهرباء، إذ من الأفضل فصلها بعد استخدامها مباشرة وأيضا يجب على الأشخاص شراء الغسالة التي تتمتع بمواصفات جيدة لتجنب زيادة فاتورة الكهرباء.

الغلاية الكهربائية 

لم تقتصر الأجهزة المنزلية التي تزيد من استهلاك فاتورة  الكهرباء عند هذا الحد، ولكن جاء من ضمن هذه الأجهزة هي الغلاية الكهربائية، لذلك ينصح جهاز حماية المستهلك بفصل التيار من مصدر الكهرباء بشكل كامل بعد الاستخدام، كما أن المكواة تُعد من الأجهزة التي تزيد من فاتورة استهلاك الكهرباء، فهي تستهلك 1000 وات في الساعة.

القلاية الكهربائية «الإيرفراير» تعد من الأجهزة التي تزيد فاتورة الكهرباء، حيث 1200 وات في الساعة، كما أن التكييف يزيد من استهلاك فاتورة الكهرباء، فهو يستهلك 1500 وات في الساعة، كما أنه يستمر في سحب الكهرباء بعد الإغلاق بالريموت كنترول، لذلك ينصح بفصل التكييف من مفتاح مصدر الكهرباء بعد الاستخدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخفيف الأحمال مجلس الوزراء قرار تخفيف الأحمال أجهزة منزلية فاتورة الكهرباء من استهلاک فاتورة الکهرباء من الأجهزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول يوضح كيف تم إخفاء المتفجرات في أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان

#سواليف

نقلت شبكة CNN عن مسؤول لبناني أن الخطة الإسرائيلية لاستهداف قيادة ” #حزب_الله ” بتفجير أجهزة اتصالهم اللاسلكية في آن واحد، اعتمدت على #متفجرات دسّت في أجهزتهم بصورة تجعل اكتشافها صعبا.

وأفاد مسؤول لبناني مطلع على سير التحقيق لشبكة CNN بأنه تم إخفاء #المواد_المتفجرة داخل بطاريات أجهزة الاتصال اللاسلكي بطرق متطورة ومعقدة للغاية بحيث لا يمكن اكتشافها، لكنه لم يوضح المزيد حول نوع الفحوصات التي خضعت لها الأجهزة قبل دخولها البلاد.

وبحسب الشبكة، قام المسؤولون اللبنانيون بإجراء تفجيرات متعمدة لعدد من الأجهزة التي لم تنفجر، ولاحظوا مدى وشدة الدمار والأذى الذي كان من الممكن أن تسببه لأصحابها.

مقالات ذات صلة دوي انفجار في تل أبيب وأنباء عن سقوط صاروخ أطلق من لبنان 2024/09/28

ومن جانبه قال شون مورهاوس، وهو ضابط سابق في الجيش البريطاني وخبير في تفكيك المتفجرات، إن الجهاز المتفجر البدائي يحتوي على خمسة مكونات رئيسية هي مصدر طاقة ومُفجّر ومُشعل وشحنة متفجرة، وحاوية تضم الأجزاء السابقة.

وأشار هومارس إلى أن تحويل أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان إلى أسلحة متفجرة تطلب وجود مُفجّر وشحنة متفجرة فقط، حيث إن الأجهزة تحتوي بالفعل على المكونات الثلاثة الأخرى.

وبين أنه “كان لابد من القيام بذلك بطريقة تجعل المتفجرات غير مرئية”، مضيفا أن إحدى الطرق للقيام بذلك كانت تعديل البطارية نفسها أي زرع مفجر إلكتروني وشحنة متفجرة صغيرة داخل غلافها المعدني، ما سيجعل من المستحيل اكتشافها بالتصوير، على سبيل المثال الأشعة السينية.

جدير بالذكر أن لبنان شهد يومي 17و18 سبتمبر، تفجير أجهزة اتصال لاسلكية (ووكي توكي وبيجر)، كان يحملها عناصر في “حزب الله” في مناطق لبنانية مختلفة. وأسفرت التفجيرات عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف من المدنيين.

مقالات مشابهة

  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة
  • وكيل شعبة الكهرباء: الفتح والغلق المتكرر للثلاجة يزيد الاستهلاك
  • برقم العداد.. كيفية الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء سبتمبر2024
  • لماذا قد يكون Wi-Fi بطيئًا وكيفية إصلاحه
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • وزير الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • مسؤول يوضح كيف تم إخفاء المتفجرات في أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان
  • «مرفق الكهرباء» ينشر نصائحًا لترشيد استهلاك الثلاجة والمكواة.. تعرف عليها