قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه لن يكون هناك تخفيف للأحمال خلال شهر رمضان المبارك.

عاجل| الوزراء يعلن توقيع الصفقة الاستثمارية الكبرى غدا الجمعة عاجل| أول تعليق لمجلس الوزراء على تراجع سعر الدولار في السوق السوداء بسبب الصفقة الاستثمارية حقيقة تخفيف الأحمال في رمضان 

وأضاف "الحمصاني" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، "مراعاة لظروف الاستهلاك وظروف المواطنين خلال شهر رمضان اتخذ مجلس الوزراء قرارًا بعدم تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك".

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه لن يكون هناك انقطاع للكهرباء بشكل كامل سواء صباحًا أو مساءً خلال شهر رمضان المبارك.

وفي تصريحات سابقة أشار إلى أنه سيتم العمل على إنهاء عملية تخفيف الأحمال بشكل نهائي من خلال توفير الموارد التي تدر العملة الصعبة، ولا سيما بعد الإعلان عن موافقة مجلس الوزراء على أكبر صفقة استثمار مباشر.

صفقة استثمارية

وتابع "الصفقة استثمارية تهدف تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة، وأنا متفهم السؤال ولكن التفاصيل سيعلن عنها بمجرد توقيعها".

وأشار إلى أنها ستكون بداية لصفقات أخرى تدر على الدولة موارد من العملة الصعبة ويستفيد منها مئات الآلاف من المصريين عن طريق توفير فرص عمل.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان المبارك المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء خالد أبو بكر مجلس الوزراء شهر رمضان العملة الصعبة متحدث الوزراء توفير فرص عمل محمد الحمصاني صفقة استثمار مباشر خلال شهر رمضان مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

هل هناك تحريك جديد في سعر الخبز؟.. رئيس الوزراء يجيب

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن اليوم الذي زادت فيه مدة تخفيف الأحمال كان بسبب حادث استثنائي، وتعمل الدولة على توفير احتياطي استراتيجي إضافي لمنع تكرار الأزمة، ووفروا الاعتمادات المالية له. 

وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الخميس، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه التقى بنحو 70 شخصية مرشحة للتشكيل الوزاري الجديد، وتم التحاور الشخصي مع المرشحين للاطمئنان لاختيار الأفضل، ويجب أن تكون الشخصية لديها رؤية واضحة لحل أزمات القطاع، معلقا: "اعطوا الفرصة للوزراء يشتغلوا على ملفاتهم ولو لقينا مشكلة مفيش غضاضة يحصل تغيير".

تصريح مهم لرئيس الوزراء بشأن الدعم النقدي رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"

وعن التحويل للدعم النقدي، عقب، "كل الخبراء الاقتصاديين بلا استثناء أكدوا على ضرورة التحول للدعم النقدي"، موضحا أن التحرك للدعم النقدي يشترط وجود منظومة متكاملة للبيانات، وضمان وصل الدعم لمستحقه، وهناك حوار جاري في الحوار الوطني حول هذا الأمر للوصول لقرار.

وعن سعر الخبز، أكد أنه لبس هناك توجه لأي تحريك آخر على المدى القصير، معلقا: "بعض الناس قالوا لو الحكومات السابقة زودت 5 قروش كل سنتين على سعر الرغيف مكنش هيبقا في مشكلة"

مقالات مشابهة

  • بدوي يتابع انتظام ضخ الغاز لشبكة للكهرباء ويكشف موعد انتهاء تخفيف الأحمال
  • متحدث الحكومة: مراعاة احتياجات المواطنين في قرار غلق المحال
  • متحدث مجلس الوزراء: توفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء
  • متحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري
  • هل تتجه الحكومة للتخلي عن قرار إغلاق المحال في العاشرة مساءً؟ متحدث الوزراء يوضح
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • مصطفى مدبولي للمصريين: اعطوا فرصة للوزراء الجدد للعمل ثم احكموا
  • هل هناك تحريك جديد في سعر الخبز؟.. رئيس الوزراء يجيب