قدمت دولة الكويت اليوم الخميس، مرافعتها الشفهية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي لإصدار رأيها الاستشاري بشأن العواقب القانونية الناشئة عن انتهاكات القوة القائمة على الاحتلال للأراضي الفلسطينية المحتلة بموجب طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة من المحكمة.
يأتي ذلك بناءً على القرار الأممي بشأن "الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية".

أكدت وزارة الخارجية بدولة الكويت أنها تعتزم تقديم مرافعة دولة الكويت الشفهية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، لإصدار رأيها الاستشاري حول العواقب القانونية الناشئة عن انتهاكات القوة القائمة على الاحتلال للأراضي الفلسطينية المحتلة.#اليوم
أخبار متعلقة غداً.. الكويت تقدم مرافعتها أمام "العدل الدولية" عن ممارسات الاحتلال"العفو الدولية" تكشف عن أدلة جديدة على "القتل الجماعي" للفلسطينيين في غزةجهات فلسطينية توثق تدمير الاحتلال مقومات الحياة في غزةللتفاصيل..https://t.co/AuYrQDjbkQ pic.twitter.com/GXs0ypkOj7— صحيفة اليوم (@alyaum) February 21, 2024
مقدمو المرافعةوقدم المرافعة أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي كل من سفير دولة الكويت في لاهاي علي الظفيري، ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير طارق البناي، ومساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية الوزير المفوض تهاني الناصر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الكويت محكمة العدل الدولية دولة الكويت جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين العدل الدولیة دولة الکویت فی لاهای

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال نصرالله..برلمان إيراني: "آخر أيام الصهاينة في الأراضي المحتلة"

عقدت لجنة الأمن القومي النيابية الايرانية اليوم السبت جلسة استثنائية لمناقشة الأحداث في لبنان.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن المتحدث باسم اللجنة، ابراهيم رضائي أن "موضوع الجلسة كان التحقيق في الأحداث الإقليمية ومنها لبنان، والجريمة الأخيرة التي ارتكبها الصهاينة في ضواحي بيروت".

وأضاف المتحدث "اليوم، يقضي الصهاينة أيامهم الأخيرة في الأراضي المحتلة، وكل هذه الأحداث في المنطقة ستكون بداية النهاية للنظام الصهيوني الشرير والمجرم".

وقال المتحدث :"أدان أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بشدة الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الصهاينة في لبنان، وأعربوا عن تعازيهم بعد استشهاد المجاهدين والأبرياء"، حسب قوله. 

وأوضح قائلاً "جريمة الصهاينة التي حدثت بدعم ومساندة من الأمريكيين وبأسلحة أمريكية، لن تمر دون رد بالتأكيد".

وقال رضائي إن "أعضاء اللجنة أعربوا عن أسفهم لصمت المنظمات الدولية والدول التي تطالب بحقوق الإنسان، كما شددوا على الرد الحاسم والعملي والباعث على الندم والمفيد على النظام الصهيوني في كل هذه الجرائم"، مضيفاً "لن تتمكن الجرائم والإبادة الجماعية من الحيلولة دون انهيار الكيان الصهيوني، لأن دماء الشهداء ستصبح الأساس لتحرير القدس".

???? بالفيديـو

????في طرقات #طهران .. وضع لافتات تحت عنوان: "#حزب_الله حي"#بيروت #الضاحية_الجنوبية pic.twitter.com/PrjBPfqb4J

— وكالة مهر للأنباء (@mehrnewsarabic) September 28, 2024

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن رسمياً اليوم السبت اغتيال حسن نصرالله أمين عام حزب الله اللبناني، بعد غارة شنها أمس الجمعة على الضاحية الجنوبيةلبيروت. 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"
  • الاحتلال يواجه أزمة في إقناع اليهود بالهجرة إلى فلسطين المحتلة
  • صافرات الإنذار تدوي في عدة مدن.. وانفجار في نهاريا شمال الأراضي المحتلة
  • بالطيران المسير.. الفصائل العراقية تهاجم منطقة إيلات في الأراضي المحتلة
  • رسائل وتحذيرات مصرية لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان
  • وفد «العربية لحقوق الإنسان» في لاهاي يبحث سبب تأخر توقيف نتنياهو وجالانت
  • بعد اغتيال نصرالله..برلمان إيراني: "آخر أيام الصهاينة في الأراضي المحتلة"
  • إطلاق أكثر من 70 صاروخا باتجاه الأراضي المحتلة.. و"حزب الله" يقصف مستوطنة إسرائيلية
  • إعلام لبناني: رشقة صاروخية ثالثة تستهدف شمالي الأراضي المحتلة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة