قال جمال الكشكي عضو مجلس الأمناء للحوار الوطني إن الصفقة الاستثمارية الكبرى التي أعلنت عنها الحكومة عدة رسائل مهمة، الرسالة الأولى إلى كل المصريين والعالم وهي أن الاقتصاد المصري قادر على التعافي وعلى العودة مرة أخرى إلى طريق الاستثمار بالشكل الذي يساهم في رفع معدلات الناتج الإجمالي القومي للاقتصاد المصري.


الصفقة الاستثمارية سترفع منسوب النقد الأجنبي
وأضاف «الكشكي» خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «تغطية خاصة» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز» أن هناك رسالة أخرى من هذه الصفقة وهي قدرة الدولة وحرصها على إحداث نقلة حقيقية نوعية، من شأنها أن ترفع منسوب النقد الأجنبي في مصر بما يصب في المصلحة العامة.


مصلحة المواطن والاقتصاد المصري
وأشار إلى أن الحكومة المصرية لديها جدول أعمال واستراتيجية وفلسفة حتى تمضي بها عبر مراحل منتظمة لها أهداف وفقا لتقديرات محددة، وأن ثمار هذه التحركات ستكون في مصلحة المواطن والاقتصاد المصري خلال الفترات القليلة المقبلة.


وأوضح أن أولويات الاستثمار ستكون في الاستثمارات العقارية والصناعية، والاستثمار في السياحة والبحث العلمي والتعليم، مضيفا: «مصر ثرية وغنية ولديها مجالات واسعة للاستثمار.. وفي تصوري هذه المشروعات وخاصة في مجال السياحة هي لديها الأدوات والقدرة لتجعلها في مصاف السياحة العالمية».
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة

قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إنَّ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جاء في وقت غاية في الأهمية وهو الأمر الذي أكد عليه الرئيس السيسي في كلمته أن العالم يمر بوقت شديد الحساسية واستثنائي.

فرص مصر الاستثمارية

أضاف «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ انعقاد المؤتمر اليوم في القاهرة، بمثابة شهادة ثقة على ما تمتلكه مصر من فرص استثمارية استطاعت أن تستقدم أكبر الشركات الأوروبية الاستثمارية في قمة واحدة لتقتنص الفرص الموجودة لدى الاقتصاد المصري.

برامج الإصلاح الاقتصادي

أكد أن التواجد الأوروبي الكثيف للشركات بمؤتمر اليوم، هو شهادة ثقة على نجاح البرامج الإصلاحية التي انتهجتها مصر ونمر اليوم بذكرى الـ30 من يونيو والتي من خلالها نجحنا حكومة وشعباً في تحقيق الاستقرار وتغيير الواقع الاستثماري من دولة طاردة إلى جاذبة لرؤوس الأموال.

مقالات مشابهة

  • طاقة النواب: مؤتمر الاستثمار فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوربية
  • كتلة الحوار: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهادة جودة للدولة والاقتصاد
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • خبراء: مساندة الاتحاد الأوروبي بمليار يورو رسالة ثقة جديدة في الاقتصاد المصري
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو
  • ينطلق اليوم.. أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • عبدالمنعم سعيد: مصر لديها خبرة كبيرة في التفاوض السياسي