كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل إعلان الحكومة أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، مشيرًا إلى أن هذه الصفقة تأتي في ضوء جهود الدولة حاليًا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

بكري عن ارتفاع الأسعار الجنوني: "الناس طهقت والطبقة المتوسطة سحقت ولازم الدنيا تتلم"(فيديو) مصطفى بكري يكشف تطورات خطيرة بشأن الحرب على غزة (فيديو) تفاصيل الصفقة الاستثمارية 

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن هذه الصفقة ستعمل على تحسين الوضع الاقتصادي، وستمثل ضربة قاضية لكل من يضارب في العملة الصعبة خلال الفترة الراهنة.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء، أكد أن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية، بجانب مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية.

ولفت إلى أن الصفقة، تساهم في تحقيق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، وتعد بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حاليا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

الصفقة تصل إلى 1.5 تريليون دولار

وأكد أن هذه الصفقة تمثل نتاج لما تتمتع به الدولة المصرية من استقرار سياسي وأمني واقتصادي، خاصة أن الدولة المصرية تعد من الأسواق الناشئة الأكثر استقرارا وأمانًا وقدرة على جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح أن الفترة المقبلة وحتى شهر أبريل ستكون هناك العديد من الصفقات، وتحقيق الإنجازات الاقتصادية التي ستصل إلى 1.5 تريليون دولار، في عهد الرئيس السيسي، وصفقة اليوم هي البداية.

الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

وأكد أن الحكومة تعمل حاليًا أيضا على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، وهي مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

وشدد بكري، أن الصفقة التي تم الإعلان عنها اليوم، ستكون بداية القضاء على العديد من التحديات ومنها ما يخص العملة الأجنبية والقضاء على أزمة الدولار والسوق السوداء، بالإضافة إلى ارتفاع حجم التضخم، مشيرا إلى أن الدولة تسعى للحلول والتغلب على هذه التحديات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الاستثمار الأجنبي القطاع الخاص مصطفى بكري استثمارات السوق السوداء النقد الدولي العملة الصعبة صندوق النقد الدولي تحسين الوضع الاقتصادي الاستثمار الأجنبي المباشر أكبر صفقة استثمار مباشر صفقة استثمار مباشر الدولار والسوق السوداء هذه الصفقة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك بعض الأسماء في تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين أثارت الجدل، مردفًا "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل، ويجب على الحكومة أن تدرك جيدا حالة الغضب في الشارع المصري بسبب ارتفاع الأسعار واحتكار بعضها بالإضافة إلى أزمة الكهرباء".

"تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، إن مهمة الحكومة الجديدة هي إعادة التوازن للشارع مرة أخرى، موضحًا أنه يجب على الحكومة أن تعمل بصورة سريعة ويشعر الناس بوجود تغيير حقيقي وحل للمشاكل بصورة عاجلة.

حكومة عمرها قصير 

وتابع "رغم كل هذه المشاكل الشعب المصري لديه تفاؤل كبير من التشكيل الحكومة الجديدة، كما أن الحكومة بدأت التحرك على الفور وحل كافة المشاكل، حيث أصدر الفريق كامل وزير النقل والصناعة، بفتح كافة المصانع المعطلة وإعادة تشغيلها وإزالة كافة المعوقات لفتح مزيد من الفرص وزيادة فرص التصدر".

واستطرد "الحكومة دي عمرها سنة وأي وزير عليه علامات استفهام سيرحل ومش هيكمل السنة، بحلول يناير 2026 ستجري انتخابات مجلس النواب، وستتقدم الحكومة الجديدة باستقالتها للبرلمان، بعد إجراء الانتخابات البرلمانية وستتقدم الحكومة بعد الانتهاء من الانتخابات باستقالتها لمجلس النواب، لذا الحكومة دي حكومة عمل".

 

مقالات مشابهة

  • محمود فوزي يكشف تفاصيل دوره داخل الحوار الوطني بعد تعيينه في الحكومة (فيديو)
  • البرهان يكشف تفاصيل خطيرة عن حرب السودان “فيديو”
  • سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • مصطفى بكري يعلن مفاجأة: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا الموعد (فيديو)
  • مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو)
  • كيف يعمل نتنياهو لاحباط صفقة وقف حرب غزة ؟
  • سابقة في تاريخ الحكومات ..أخنوش يعلن إقرار دعم مباشر للقضاء على دور الصفيح نهائياً
  • سيدة تكشف تفاصيل تعرض ابنتها للسرقة على يد سائق أحد تطبيقات التاكسي الخاصة (فيديو)
  • "مش بينام".. مصطفى بكري يكشف عن سبب تولي كامل الوزير وزارة الصناعة (فيديو)