انتزع اتحاد جدة، تأهلا مثيرا إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوز صعب على ضيفه نافباخور الأوزبكي بنتيجة 2-1، اليوم الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة في إياب ثمن النهائي.

 

تقدم نافباخور في الدقيقة 25 بهدف سجله كريم بنزيما عن طريق الخطأ، لكن المهاجم الفرنسي صنع هدف التعادل الذي سجله عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة (5+45).

 

وسجل الاتحاد هدف الفوز عن طريق توما تاباتادزي، لاعب نافباخور، عن طريق الخطأ أيضًا، قبل نهاية الوقت الأصلي بنحو 3 دقائق.

 

وتصدر بنزيما، المشهد في مباراة اليوم، بعد أن فعل كل شيء إلا أن سوء الحظ حرمه من تسجيل أول أهدافه للاتحاد في دوري أبطال آسيا.

 

المهاجم الفرنسي سجل في مرماه، وصنع هدف التعادل، ثم هز الشباك بهدف غير صحيح، قبل أن يخرج في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني لصالح زميله سلطان الفرحان.

 

وأنهى نافباخور، مباراة اليوم بـ 10 لاعبين بعد طرد جوفان دوكيتش في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، إثر تدخل عنيف ضد صالح العمري.

 

وجاء تأهل الاتحاد بعد أن انتهت مباراة الذهاب في أوزبكستان بالتعادل السلبي، الخميس الماضي.

 

وينتظر الاتحاد، المتأهل من صدام الهلال وسباهان أصفهان الإيراني، لمواجهته في ربع النهائي.

 

نيران صديقة مباغتة

 

دخل الاتحاد، المباراة، بضغط هجومي مستغلا الدعم الجماهيري الكبير من مدرجات "الجوهرة المشعة".

 

وجاء التهديد الحقيقي الأول في الدقيقة 11، عندما توغل أحمد الغامدي من الناحية اليسرى، لكنه سدد كرة أرضية، لم تكن بالقوة الكافية لتستقر بين أحضان حارس الضيوف.

 

ومر كانتي من الناحية اليمنى، ولعب عرضية أرضية حولها حمد الله بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، إلا أنها اصطدمت بالدفاع، ثم أطلق فابينيو تصويبة رائعة، جاورت القائم الأيسر للمرمى بسنتيمترات.

 

وطالب حمد الله بالحصول على ركلة جزاء بعدما تعرض للضرب دون كرة من أحد مدافعي نافباخور داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 20، إلا أن الحكم الكوري الجنوبي هيونج جين كو اعتبر أن الضربة ليست كافية لاحتساب الركلة.

 

وفي وقت وصلت شدة الهجوم السعودي ذروتها بانتصاف الشوط الأول، باغت نافباخور، أصحاب الأرض بهدف التقدم.

 

وسجل بنزيما هدف نافباخور عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، بعدما حوّل كرة عرضية برأسه إلى داخل شباك عبد الله المعيوف دون قصد.

 

وحاول الفريق السعودي بقوة معادلة النتيجة قبل العودة لغرف الملابس بين الشوطين، وكان له ما أراد بفضل حمد الله.

 

وارتقى بنزيما عاليًا ليضرب كرة عرضية برأسه تجاه المرمى، إلا أن المهاجم المغربي تابعها بقدمه في الشباك، قبل أن يصل إليها حارس الخصم.

 

القدر يكافئ الاتحاد

 

واصل العميد، هيمنته مع بداية الشوط الثاني بحثًا عن هدف التقدم، إلا أن خطورته على المرمى غابت في أول ربع ساعة.

 

وأطلق بنزيما، تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة 61، لكن الدفاع أبعدها قبل أن تصل إلى المرمى، ثم صوّب أحمد الغامدي كرة أخرى لكنها افتقدت الدقة المطلوبة.

 

وبدأ نافباخور مجاراة الاتحاد في الفرص الخطيرة على المرمى، حين سدد فيليب إيفانوفيتش، كرة "على الطائر" مرت بجوار القائم الأيمن، في أول فرصة خطيرة لأصحاب الأرض عند الدقيقة 70.

 

وقرر مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد، تجديد الدماء، فدفع بالثنائي صالح العمري ومروان الصحفي على حساب فيصل الغامدي، وأحمد الغامدي في الدقيقة 71.

 

وتمكن بنزيما من هز شباك نافباخور في الدقيقة 75 بعد كرة عرضية من أحمد حجازي، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل الدولي المصري عند استلام الكرة.

 

ورغم كل محاولات العميد إلا أن هدفه الثاني جاء بقدم تاباتادزي، الذي حوّل ركلة ركنية من البديل العمري إلى شباك فريقه عن طريق الخطأ، في تكرار للقطة بنزيما، لتنتهي المباراة بفوز العميد.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عن طریق الخطأ فی الدقیقة حمد الله إلا أن

إقرأ أيضاً:

“اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين

نظم اتحاد الإمارات للمصارعة يوماً رياضياً ترفيهياً في “بوادي مول” بمدينة العين، تحت شعار “نشر التراث وتعزيز الرياضة”، وذلك ضمن جهوده لتعريف المجتمع الإماراتي والمقيمين برياضة المصارعة وفنونها المتنوعة، مع التركيز على المصارعة التراثية الإماراتية “المطارحة”.

حضر الفعاليات والأنشطة العميد سيف الشامسي من شرطة أبوظبي، وعضوي مجلس إدارة الاتحاد الدكتور زياد صالح وسيف الراشدي، الذين تابعوا الفعاليات وأعربوا عن سعادتهم بالنجاح الكبير الذي حققه هذا اليوم الرياضي، كما شارك في الفعالية مدربين ومتخصصين من أكاديمية أبوظبي للفنون القتالية، الذين أداروا الحصص التدريبية وقدموا محاضرات توعوية حول فنون المصارعة وقوانينها.
شهدت الفعالية حضوراً جماهيرياً موسعاً من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، حيث جذبت اهتمام الزوار من العائلات والأطفال والشباب، وقد تنوعت الفعاليات بين المسابقات الرياضية والعروض الاستعراضية التي قدمت صورة حية عن المصارعة التراثية الإماراتية، والتي لطالما كانت جزءاً من الهوية الثقافية للإمارات، وشملت الفعالية عروضاً احترافية، إضافة إلى فرص مشاركة الزوار في الأنشطة المصاحبة، مما أضفى جواً تفاعلياً على الحدث.
وتنوعت الأنشطة بين مسابقات في مصارعة المطارحة والتقليدية، بمشاركة فئات عمرية مختلفة، لصغار السن والناشئين والشباب، كما شملت الفعاليات “نزالات” جمعت بين لاعبين محترفين، ما أضاف طابعاً تنافسياً وحماسياً للحدث، كما قدم مدربو أكاديمية أبوظبي للفنون القتالية “أدما” ورش عمل تدريبية تفاعلية، تهدف إلى تعليم المهارات الأساسية في المصارعة، إلى جانب عروض تقنية استعراضية أظهرت دقة وأهمية الاستراتيجية في هذه الرياضة.
من جانبه عبّر سيف الراشدي، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة، عن فخره بنجاح الفعالية، موضحاً أن تنظيم مثل هذه الأنشطة يأتي في إطار جهود الاتحاد لإحياء رياضة “المطارحة” التراثية التي كانت تمارس قديماً في المجتمع الإماراتي، مضيفاً بأن “المطارحة” ليست مجرد رياضة بدنية، بل هي جزء مهم من التراث الثقافي الإماراتي، فهي تعلم الصبر، التحمل، والقدرة على مواجهة التحديات بإيجابية.

وأكد الراشدي أن الاتحاد يسعى إلى تطوير هذه الرياضة ونشرها بين الأجيال الشابة، حيث تأتي هذه الفعاليات في سياق الخطط الرامية لتعزيز الهوية الوطنية وترويج الثقافة الصحية والرياضية في المجتمع، وأشار إلى أن إحياء هذه الرياضة يأتي ضمن رؤية أوسع لتعزيز الرياضات التراثية وربط الجيل الحالي بتراث أجدادهم، بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع.
ولفت إلى أن الاتحاد يطمح مستقبلاً إلى تنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية والتراثية التي تساهم في بناء جيل رياضي قوي ومتمسك بتراثه، ومؤكداً على أن هذه الفعاليات لا تقتصر فقط على الجانب الترفيهي، بل يهدف إلى تعزيز القيم الرياضية والبدنية، وتنمية مهارات الشباب في اتخاذ القرارات الصحيحة، وتشجيعهم على المشاركة في الرياضات التي تساهم في الحفاظ على اللياقة البدنية والصحة العامة.
في السياق اكد لاعبين شاركوا في نزالات “المطارحة” بأنهم فخورون بإحياء رياضة الأجداد، ووصفوها بأنها غير عنيفة ويمكن تعلم قوانينها سريعاً بين الشباب، إذ تعتمد على التوازن والقوة والاستراتيجية، والامساك بحزام الوسط لكلا الخصمين ومن ثم اسقاط الخصم على الدائرة الرملية او اجباره على مغادرتها.


مقالات مشابهة

  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • النعيمات وأكرم عفيف يتنافسان على جائزة أفضل لاعب في آسيا
  • النيران الصديقة تمنح إشبيلية التعادل أمام بيلباو
  • «النيران الصديقة» تنقذ إشبيلية أمام بلباو
  • 23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد
  • عمرو مصيلحى يخوض انتخابات اتحاد السلة على مقعد الرئيس
  • بنزيما: لماذا تسألون عن مباراة الهلال الاتحاد خسر وانتهى كل شيء.. فيديو
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين