أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم، إصابة 22 فلسطينيا خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت، اليوم،  محافظة بيت لحم، واعتقلت أقارب منفذي عملية إطلاق النار على حاجز الزعيم شرقي القدس المحتلة، عقب مداهمة منازلهم في قريتي بيت تعمر وزعترة.

ويأـتي ذلك بعد أن أعلن جهاز الإسعاف التابع للاحتلال ، صباح اليوم، مقتل جندي صهيوني وإصابة 8 آخرين.

ووصفت إصابات 3 منهم بأنّها حرجة وأنّهم في حالة ميؤوس، و3 آخرون إصابتهم متوسطة،  في عملية إطلاق نار وقعت قرب مستوطنة “معاليه أدوميم” وحاجز الزعيم العسكري شرقي القدس المحتلة.

وذكرت مصادر اعلامية لاحقا،  أنّ اثنين من منفذي عملية القدس اسشهدا، وهما شقيقان من بيت لحم، والثالث مُصاب إصابة خطرة، وتمّ اعتقاله.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بیت لحم

إقرأ أيضاً:

تركيا.. توقيف 474 شخصا على خلفية أحداث قيصري ووزير الداخلية يتوعد "منفذي المؤامرات" بالعقاب

أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، الثلاثاء، توقيف 474 شخصا على خلفية التحريض إثر الأحداث التي شهدتها ولاية قيصري، بينهم 285 من أصحاب السوابق.

إقرأ المزيد الخارجية التركية تحذر من محاولات خارجية لاستغلال ما جرى من أحداث ضد السوريين بولاية قيصري

وقال كايا، عبر صفحته الرسمية على موقع إكس: "في أعقاب الحادث القبيح، الذي وقع في مدينة قيسري، تم تنفيذ أعمال استفزازية ضد السوريين الليلة الماضية، في بعض المدن في جميع أنحاء بلادنا.

وبعد تنفيذ هذه الأعمال الاستفزازية بوسائل غير قانونية، تم اعتقال 474 أشخاص.. وتبين أن 285 من المعتقلين، لديهم (سوابق جنائية) في جرائم مختلفة، أبرزها:
-تهريب المهاجرين
-إصابة أشخاص بشجارات
-الاتجار والتعاطي بالمخدرات
-النهب
-السرقة
-إتلاف الممتلكات
-التحرش الجنسي
-الاحتيال
-تزوير الأموال
-التهديد والإهانة
-الحرمان من الحرية
وغيرها.
وأضاف: "أقول لمواطنينا الأعزاء: دعونا لا ندخل في الاستفزازات.. دعونا نتصرف باعتدال وتوازن.. دعونا لا نرتكب جرائم بإيذاء الناس والبيئة والممتلكات بوسائل غير قانونية.. دولتنا قوية.. إن أولئك الذين يدبرون "هذه المؤامرات" ضد دولتنا وأمتنا، سينالون الجزاء والعقاب الذي يستحقونه".

Kayseri’de meydana gelen çirkin olay sonrası ülkemiz genelinde bazı şehirlerimizde dün gece Suriyelilere yönelik provokatif eylemler gerçekleştirilmiştir.

Yasa dışı yollara başvurularak gerçekleştirilen provokatif eylemler sonrası 4️⃣7️⃣4️⃣ şahıs gözaltına alınmıştır. Gözaltına…

— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) July 2, 2024

وكانت وسائل إعلام تركية أفادت في وقت سابق، بأن مجموعات من الرجال استهدفت متاجر وممتلكات لسوريين في قيصري بوسط تركيا مساء الأحد، إثر مزاعم عن تحرش شاب سوري بقاصر.

وأكدت تركيا أن المحاولات الاستفزازية لزعزعة استقرارها "لن تصل إلى هدفها"، معلنة في الوقت نفسه عن تحقيقات مستمرة بحق منشورات تحرض على الكراهية وضد اللاجئين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص في عملية طعن في مجمع تجاري في "كرمئيل" شمالي إسرائيل ومقتل منفّذ العملية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الخليل
  • فلسطين.. إصابات بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر
  • إصابة فلسطيني وقنص مستوطن وحملة اعتقالات واسعة بالضفة
  • برصاص قناص .. مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس / شاهد
  • تركيا.. توقيف 474 شخصا على خلفية أحداث قيصري ووزير الداخلية يتوعد "منفذي المؤامرات" بالعقاب
  • قوات الاحتلال تعتقل فلسطينياً وتهدم منزلاً بالقدس
  • إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد