صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@09:29:09 GMT

الدنمارك تعلن تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

أعلنت الدنمارك، اليوم الخميس، تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.7 مليار كرونة (247.40 مليون دولار أميركي)، وناشدت الحلفاء زيادة المساعدات بشكل عاجل إلى كييف.
يصل إجمالي تبرعات الدنمارك لأوكرانيا بهذه الحزمة إلى 33.3 مليار كرونة منذ بدء الأزمة الحالية قبل عامين. وتدعم الدنمارك، العضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، أوكرانيا بقوة وتعد من أكبر المساهمين في المساعدات العسكرية مقارنة بحجم اقتصادها.


وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية مته فريدريكسن، في مؤتمر صحفي "من المهم أن نؤكد أنه لنجاح (أوكرانيا) في ساحة المعركة، من الضروري تقديم المزيد من التبرعات الآن".
وأردفت قائلة "في ضوء ذلك، نواصل تقديم المزيد من التبرعات الدنماركية على أمل أن تفعل دول أخرى الشيء نفسه، ليس في غضون ستة أشهر أو 12 شهرا، ولكن الآن حين تكون الحاجة ملحة جدا جدا".
وأضافت فريدريكسن أن الدنمارك، التي تقود مع هولندا والولايات المتحدة تحالفا لمساعدة أوكرانيا على تكوين قوة جوية في المستقبل، تتوقع تسليم أوكرانيا أول دفعة من مقاتلات إف-16 هذا الصيف.
تأتي أموال التبرعات الجديدة من سبعة مليارات كرونة خصصتها الدنمارك لصندوق أنشئ في مارس الماضي لجمع التبرعات المدنية والعسكرية والتجارية لأوكرانيا.
وانضمت الدنمارك أيضاً إلى حلفاء آخرين، من بينهم بريطانيا وألمانيا، في توقيع اتفاقية أمنية مدتها عشر سنوات مع أوكرانيا.

أخبار ذات صلة روسيا تعلن تحقيق مكاسب جديدة في أوكرانيا ألمانيا تتعهد بمواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدنمارك مساعدات عسكرية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)

أكد رمضان المطعني، مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه بعد انقطاع 3 أيام من منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عبرت من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبو سالم 31 شاحنة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الأساسية والاحتياجات الأساسية لقطاع غزة.

عاجل| مصدر رفيع المستوى يكشف تحرك جديد لـ مصر بشأن مساعدات غزة قافلة مساعدات إنسانية أردنية من 70 شاحنة تدخل إلى شمال قطاع غزة

وأضاف "المطعني"، في رسالة على الهواء عبر "جولة المراسلين"، المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن هناك  8 شاحنات من الوقود عبرت أيضًا تنوعت بين السولار والغاز والبنزين، ولكن الملاحظات التي نرصدها هنا تقليص حجم كبير من المساعدات مقارنة بالأشهر الماضي، فقد انخفض إلى قرابة 60 شاحنة يوميا في المتوسط، وذلك في هذا الشهر يونيو الجاري. 

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن منظمة يونيسيف قالت إن شهر مايو كان من أكثر الشهور التي تقلصت وانخفضت المساعدات فيها بشكل كبير مقارنة بشهر إبريل الذي كان متوسط الشاحنات فيه 166.

مقالات مشابهة

  • "تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة تراكمت على الرصيف العائم
  • تراكمت على الرصيف العائم..الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)