التقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الخميس، وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، لمتابعة استدامة مشروع تحسين سبل العيش والتغذية والتمكين للمرأة الريفية وأسرتها بالمحافظة، خاصة الأسر المتضررة من كورونا، والمنفذ من منظمة الأغذية والزراعة الأمم المتحدة.

تحسين سبل العيش والتغذية وتمكين المرأة

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة للبرامج في مصر، الدكتور حسين رأفت مدير مشروع تحسين سبل العيش والغذاء وتمكين المرأة الريفية، هيام مصطفى مدير إدارة العلاقات الدولية بالمحافظة.

قال المحافظ، إن مشروع تحسين سبل العيش والتغذية وتمكين المرأة الريفية وأسرتها بالمحافظة والمنفذ من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة يشمل 110 قرى في 4 مراكز «أبوقرقاص- ملوي- مغاغة - العدوة»، مشيرًا إلى أن القرى مٌدرجة بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة، للمساهمة في تحسين الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش للنساء الريفيات من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية والاقتصادية.

تسخير الإمكانات لتحقيق الهدف من المشروع

أوضح الدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة للبرامج، أنه يتم متابعة القرى التي تم تنفيذ المشروعات داخلها للتأكد من استدامتها، مضيفا أن المرحلة الأولى شهدت إتاحة الفرصة ل2000 سيدة ريفية لتحقيق أفضل نظم للزراعة الذكية مناخيا وممارسات إدارة مرحلة ما بعد الحصاد ومبادئ الممارسات الزراعية السليمة وتقديم الدعم الفني والمالي من أجل تأسيس وتعزيز الشركات الصغيرة في المجالين الزراعي والغذائي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يتابع مشروع تحسين سبل العيش تمكين المرأة منظمة الأغذیة والزراعة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"

دولي - صفا

دعا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورته الثامنة والسبعين، دينيس فرانسيس، لوقف الحرب في غزة، قائلا "هذا يكفي، لأن الكثير من المدنيين فقدوا أرواحهم في القطاع، معظهم من النساء والأطفال".

جاء ذلك خلال حديث للأناضول في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بشأن الوضع في غزة وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وشدد فرانسيس على ضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى والسماح لهم بالعودة إلى أهاليهم، وتسليم المساعدات اللازمة لأهل غزة.

وأكد على أهمية تقديم الدعم للفلسطينيين بغزة لإعادة بناء حياتهم، ووقف إطلاق النار وبدء العملية السياسية على أساس الدولتين.

وقال فرانسيس: "كلما طال أمد الحرب، زاد خطر الانتشار وبروز ديناميكيات جديدة، لذلك يجب السيطرة عليها، آخر ما نحتاجه هو انتشار الكارثة إلى الشرق الأوسط".

وذكّر بأن الجمعية العامة للأمم المتحدة هي الهيئة التي اعتمدت أول قرار قوي وحاسم بشأن غزة في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، مشيرا إلى أن القرار طالب بوقف كامل لإطلاق النار، وليس وقفا مؤقتا.

وفي معرض تأكيده على أن فشل مجلس الأمن لا ينبغي أن يُنسب إلى الأمم المتحدة ككل، أشار فرانسيس إلى أن الوضع صعب للغاية بالنسبة "للأمم المتحدة التي هي ماركة للسلام".

وأوضح أن الأمم المتحدة "شجعت دائما الحوار ولم تلجأ أبدا إلى السلاح والذخيرة والموت"، مضيفا: "لقد أسست الأمم المتحدة لحماية العالم من قذارة الحرب".

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المدعومة أمريكيا والمستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها "فورا"، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: "كفى للقتل في غزة"
  • رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"
  • الأمم المتحدة: ظروف العيش في غزة لا تطاق
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: كفى قتلا في غزة
  • محافظ مطروح يتابع جهود حل أزمة نقص مياه الشرب
  • غوتيريش: روسيا العنصر الأساسي لعمل الأمم المتحدة
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء