أطلق اليوم معالي مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي فرقة هجانة وزارة الداخلية بمحافظة الدرعية.

وأكد معالي الفريق البسامي أن إطلاق فرقة الهجانة يأتي بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، احتفاءً بيوم تأسيس الدولة السعودية الأولى عام “1139هـ / 1727م”، وإحياءً للإرث ومواكبة للتزامن مع عام الإبل 2024م، إضافة إلى دورها المميز إبّان نشأة الدولة السعودية من خلال المحافظة على أمن الحدود وتأمينها.

 

وأوضح معالي مدير الأمن العام أن فرقة الهجانة ستعمل إلى جانب دوريات الأمن الأخرى للحفاظ على الأمن بمحافظة الدرعية.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يلتقي نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية بلغاريا

وأشار إلى أن تاريخ الهجانة في المملكة يعود إلى أكثر من 90 عاماً، إذ تم تأسيسها في عهد الملك عبدالعزيز – رحمه الله – وتحديداً في عام 1352هـ، مبيناً أنها إحدى أبرز محطات وزارة الداخلية، المعنية بمراقبة الحدود وتأمينها.

 

وأضاف الفريق البسامي أن إعادة إطلاقها يهدف إلى ترسيخ الموروث الثقافي الخاص بالهجانة والتعريف به، إلى جانب المساهمة في تعزيز وتأصيل الموروث الثقافي للإبل والهجن من خلال المشاركات المحلية والدولية، وهو ما يعكس العمق الحضاري للمملكة العربية السعودية، متطلعاً معاليه إلى تعظيم الاستفادة من فرقة الهجانة في مختلف المناسبات الوطنية القادمة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

داخلية الكويت تطلق تحذيرات للحسينيات الشيعية: لا مسيرات ولا رفع أعلام سوى علم الدولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذرت وزارة الداخلية الكويتية، أصحاب ومشرفي الحسينيات الشيعية من رفع أي راية أو لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت، أو الخروج بمسيرات، ودعتهم إلى الالتزام بالقوانين وتعليمات رجال الأمن.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، مساء الجمعة، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "على أصحاب الحسينيات الالتزام بالقوانين المنظمة وتعليمات رجال الأمن حفاظاً على سلامة الجميع".

وأردف بيان الداخلية الكويتية، أن "الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ذكرت أنه وتزامناً مع بداية شهر محرم، وبناءً على الاجتماع التنسيقي بين وزارة الداخلية ومشرفي الحسينيات، وعلى تعليمات وتوصيات اجتماع مجلس الوزراء، يتوجب الالتزام بعدم رفع أي راية أو  لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت، ويسمح بوضع راية واحدة فقط من غير أية شعارات على الحسينية، ويمنع منعاً باتاً وضع أي خيام أو أكشاك خارج سور الحسينيات لأي سبب وإلا سيتم إزالتها بشكل فوري".

وشددت الوزارة في بيانها على "أن رجال الأمن متواجدون في نطاق الحسينيات لتنظيم حركة السير وحفظ الأمن، لذا، يُمنع قيام المتطوعين بالمشاركة بأي نشاط تنظيمي خارج سور الحسينية (كالمشاركة بتوجيه سير المركبات، أو تنظيم عمليات جلوس الزائرين في الساحات الخارجية).

وختمت الوزارة بيانها قائلة إنها "تهيب بالجميع إلي ضرورة الالتزام بما جاء من تعليمات بالاجتماع التنسيقي بين وزارة الداخلية ومشرفي الحسينيات، والتعاون المطلق مع رجال الأمن أثناء إقامة الشعائر، وطلب المساعده منهم عند الحاجة، ووزارة الداخلية سوف تقوم بتطبيق القانون بكل حزم مع كل من لن يلتزم بالقوانين المنظمة، وذلك حفاظاً على سلامة الجميع".

مقالات مشابهة

  • الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء
  • بإستثناء علم الدولة.. الكويت تمنع أصحاب الحسينيات من رفع الرايات والأعلام
  • داخلية الكويت تطلق تحذيرات للحسينيات الشيعية: لا مسيرات ولا رفع أعلام سوى علم الدولة
  • منع الرايات والأعلام.. الداخلية الكويتية تحذر أصحاب الحسينيات
  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام يمني قصاصا وتكشف عن جريمته
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام