البوابة نيوز:
2024-07-06@18:12:38 GMT

المؤبد وأحكام من 7 إلى 10 سنوات في قتل شاب بالفيوم

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

قضت محكمة جنايات الفيوم المنعقدة بالدائرة الثامنة برئاسة المستشار طلعت قنديل رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علي حمدي لاشين، وهاني رمسيس، وأمانة سر محمد احمد عابد، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، بالسجن المؤبد للمتهم و5 سنوات للمتهم احمد قطب عبد السلام، ومعاقبة المتهم محمد قطب عبد السلام بالسجن 10سنوات، والمتهم عبد السلام قطب عبد السلام، بالسجن 7سنوات، بتهمة قتل شاب واستعراض القوة، وذلك في القضية رقم 1865 لسنة 2022  .

وتعود تفاصيل القضية عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارا من العميد حسام أنور رئيس مباحث المديرية، يفيد ورود بلاغًا من العميد خالد حسن مأمور مركز شرطة أبشواي، بمقتل أربعيني في العقد الرابع من العمر على يد جاره، ونشوب مشاجرة بين عائلتين في قرية النصارية بنطاق المركز.

وانتقل ضباط مركز شرطة أبشواي برئاسة المقدم إسلام الصاوي رئيس المباحث، إلى مكان الواقعة، وتبينّ مقتل أشرف سعيد نعيمي، 40 عامًا، على يد محمد قطب عبد السلام، وبمساعدة والده واشقائه، إثر تلقيه ضربة بآلة حادة على الرأس، خلال جلسة عُرفية بحضور كبار العائلات بقرية النصارية، لحل الخلاف بين العائلتين والذي نشب قبل الإفطار بسبب لهو الأطفال.

وعقب مقتل أحد أفراد العائلتين، اجتمع أفراد عائلته حاملين الأسلحة البيضاء والشوم، وهرعوا إلى منزل أسرة القاتل، ونشبت مشاجرة بينهما، وقع خلالها العديد من المصابين، وحاول الجيران التدخل بينهما إلا أنّهما فشلا فأبلغا الشرطة على الفور، فيما فر القاتل هاربًا إلى خارج القرية فور ارتكابه جريمته.

 

وتم القبض علي المتهمين، وتم إحالتهم النيابه العامه الي محكمة جنايات الفيوم.

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفيوم جنايات الفيوم المؤبد 10 سنوات متهمين قطب عبد السلام

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقا لـ9 متهمين والمؤبد لـ3 آخرين بخلية العجوزة

قضت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمحكمة بدر اليوم، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بالإعدام شنقا لـ9 متهمين، والمؤبد لـ3 آخرين، والمشدد 15 سنة لـ 28 متهما، والسجن 3 سنوات لـ 10 آخرين، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية فى القضية المعروفة بـ"خلية العجوزة".

كما أمرت المحكمة بوضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، وحظر المتهمين المحكوم عليهم من الإقامة في المحافظات الحدودية لمدة 5 سنوات، وقررت المحكمة إشراكهم في دورات إعادة تأهيل وإدراج المتهمين والكيان التابعين له علي قوائم الإرهاب.

وكانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام.

ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها".

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأي صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

 







مقالات مشابهة

  • محكمة تونسة تقضي بالسجن عاما ضد محامية انتقدت قيس سعيد
  • عاجل.. بالأسماء| المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في "حرس الثورة"
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية بولاق لـ 20 أغسطس المقبل
  • الإعدام شنقا لـ9 متهمين والمؤبد لـ3 آخرين بخلية العجوزة
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور
  • المؤبد لعامل في الاتجار بالمخدرات
  • المؤبد لعامل متهم بالاتجار فى المخدرات بالإسكندرية
  • متى تصل عقوبة ارتكاب السرقة للسجن المشدد وفقًا للقانون؟
  • المؤبد لعامل لحيازته 8 كيلو من مخدر الأيس فى الإسكندرية
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بدمياط