الوطن:
2024-10-05@05:10:38 GMT

وكيل صحة مطروح: تطوير 95% من مستشفى سيوة حتى الآن

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

وكيل صحة مطروح: تطوير 95% من مستشفى سيوة حتى الآن

قال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، إنه نسبة تنفيذ الأعمال الجارية بمستشفى سيوة المركزي بلغت 95%، تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري

وتابع وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، يرافقه الدكتور محمود حبيب مدير مستشفى واحة سيوة المركزي مدى انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية ومدى توفر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتوافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والأدوية وفصائل الدم ومشتقاته وجاهزية المستشفى لحالات الطوارئ والحوادث تزامناً مع الإقبال الكبير لزيارة واحة سيوة.

الغسيل الكلوي وغرف العمليات

وراجع وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ والذي يعمل بطاقة 10 أسرة لاستقبال الطوارئ والحوادث وقسم العناية المركزة والذي يعمل بطاقة استيعابية 5 أسر والحضانات وعددها 9 حضانات ووحدة الغسيل الكلوى التي تعمل بطاقة عددية 7 ماكينات غسيل كلوى، وحرص  الاطمئنان على مرضى الكلى ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة وتذليل العقبات، كما جري على قسم العمليات.

مؤشرات الأداء بمستشفى سيوة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة محافظة مطروح مستشفى سيوة غرفة العمليات الأشعة المقطعية العلاج علي نفقة الدولة واحة سيوة

إقرأ أيضاً:

“الصحة اللبنانية”: 97 شهيدا من الطواقم الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي

سرايا - قال مدير العناية الطبية في وزارة الصحة اللبنانية الدكتور جوزيف الحلو إن القصف الإسرائيلي العدواني الشديد على الأحياء بين المدنيين عطل عمل الطواقم الصحية للقيام بواجباتهم كاملة، بالإضافة إلى تضرر عشرات المراكز الصحية.

وأوضح في مداخله له عبر برنامج “مطب إذاعي” الذي يبث عبر راديو هلا أن حصيلة العدوان الإسرائيلي حتى الآن بلغت 1974 شهيدا و9384 جريحا منهم 127 طفلا و261 امرأة، و97 من الطواقم الصحية.

كما كشف أن الطواقم الصحية في لبنان أجرت حوالي 2800 عملية جراحية حتى الآن.

وكشف أن المستشفيات في عملية ضغط هائل من قبل المصابين، والأعداد التي تستقبلها المراكز الطبية كبيرة جدا، لافتا إلى نفاد المستلزمات الطبية والأدوية خلال آخر أسبوعين.

ولفت إلى أن مساعدة دول عدة منها الأردن والعراق وإيران والكويت والهند وروسيا والامارات ساهمت في تعويض النقص بمخزون المستلزمات الطبية.

إقرأ أيضاً : عباس: لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجيإقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيليإقرأ أيضاً : القناة 14 العبرية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليل




مقالات مشابهة

  • مركز القلب القسطرة بمطروح يقضي علي قوائم الانتظار
  • القطاع الثانى من طريق سيوة الخراساني بطول 50 كم جديدة تدخل الخدمه أكتوبر 2024
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • بالأرقام.. جردة للاعتداءات الإسرائيلية على الطواقم الطبية والمراكز الصحية
  • “الصحة اللبنانية”: 97 شهيدا من الطواقم الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • تعاون صحي بين المدينة الطبية و الصحة العالمية
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإعادة قدرة المشي لطفل يعاني من انزلاق غضروفي نادر بالورك