أعلن الحوثيون تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية الأولى أطلقتِ خلالها القوة الصاروخية وكذلكَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحة اليمنية عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الصهيونيِّ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ.

وقال الحوثيون في بيان لهم : فيما العملية الثانية في خليجِ عدن، حيث نفذت القوات البحرية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لـ سفينةٍ بريطانيةٍ (  ISLANDER ) في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، أصابتْها بشكلٍ مباشرٍ ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها بفضلِ الله.

وأضاف البيان : أما العمليةُ الثالثةُ فقد تمَّ خلالَها استهدافُ مدمرةٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.

وختم الحوثيون البيان  إن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعب الفلسطينيِ ودفاعاً عن اليمن العزيز في مواجهة العدوان الأمريكيِ البريطاني وأن عملياتِها العسكريةَ لن تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية في الحديدة يمثل انتهاكاً خطيراً للسيادة اليمنية

يمانيون../
أدان مجلس النواب بشدة العدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية في مدينة الحديدة.

وفي بيان صدر عنه مساء اليوم، أكد المجلس أن هذا العدوان يمثل انتهاكاً لسيادة اليمن ويستهدف الأعيان المدنية، حيث تم شن عدة غارات على خزانات النفط في ميناء رأس عيسى والمناطق المجاورة لميناء الحديدة.

وأشار البيان إلى أن استهداف محطة كهرباء الحالي يشكل اعتداءً على الحياة المدنية ويهدف إلى الإضرار بمقدرات الشعب اليمني، في محاولة يائسة لإثناء الشعب عن دعمه للقضية الفلسطينية.

كما دعا البيان إلى تعزيز الثبات والصمود في مواجهة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني، الذي أصبح يشكل تهديداً خطيراً على حياة واستقرار وأمن المنطقة. وأكد على أن التهور والجرائم الصهيونية لن تتوقف، ولن تستثني أولئك الذين يتفرجون على ما يحدث لإخوانهم في فلسطين ولبنان من مجازر واعتداءات.

وحث البيان أحرار الأمة وشعوبها الراغبة في الحرية والاستقلال على التحرك بجميع الوسائل المتاحة لمواجهة هذا العدو والتصدي لكل من يدعمه. كما أكد على حق اليمن في الرد المناسب على هذا العدوان، الذي تخلى عن كل الالتزامات القانونية والأخلاقية، مما يستدعي ضرورة التحرك العاجل لوقف هذا التهور الصهيوني ووضع حد للانتهاكات التي يرتكبها.

وأخيراً، طالب المجلس البرلمانات والاتحادات العربية والدولية وأحرار العالم بإدانة الاعتداءات الصهيونية التي تستهدف الأعيان المدنية ومقدرات الشعب اليمني في مدينة الحديدة.

مقالات مشابهة

  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف أهداف عسكرية في يافا “تل أبيب” وأم الرشراش “إيلات” (فيديو)
  • بخمس طائرات مسيرة نوع يافا وصماد 4.. القوات المسلحة تقصف أهدافاً عسكرية للعدو الإسرائيلي في يافا وأم الرشراش وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • القوات اليمنية تستهدف موقعين عسكريين للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش ويافا المحتلة
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط الطائرة MQ-9 الحادية عشرة خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية في الحديدة يمثل انتهاكاً خطيراً للسيادة اليمنية
  • القوات اليمنية تستهدف مطار "بن غورين" بصاروخ فلسطين2
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن عن حدث هام (وهذا ما سيحدث بعد دقائق من الآن والكل في ترقب)