ثمّنت النائبة ميرال جلال الهريدي عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، قرارات مجلس الوزراء اليوم بالموافقة على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، مؤكدة أن هذه الاستثمارات تفتح الباب أمام زيادة موارد الدولة المصرية من النقد الأجنبي والعملة الصعبة.

نجاح الدولة المصرية

وأكدت ميرال الهريدي في بيان لها اليوم، أن هذه الاستثمارات تعكس نجاح الدولة المصرية على الصعيد السياسي والاقتصادي في إبرام صفقة تدعم ملف الاقتصاد المصري، وذلك من خلال خطوات تجذب مزيدا من المشروعات والاستثمارات الأجنبية، مشيرة إلى أن هذا يعكس أيضًا نجاح خطوات الحكومة في توفير بيئة تشريعية وتنفيذية للاستثمار والمستثمرين محليًا ودوليًا.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة عكفت على توفير مزيدا من الحوافز الاستثمارية وتذليل العقبات ومنح مميزات لتسهيل الاستثمار في مصر، سعيًا نحو تحقيق مستهدفات الدولة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في شتى المجالات المختلفة، وصناعة سياج أمني يحافظ على الاستقرار الاقتصادي والتقدم التنموي رغم أي تحديات، وهو ما مكنها من الصمود خلال أزمة كورونا ومرورا بالأحداث الروسية الأوكرانية وحتى الأزمات الراهنة المحيطة والتي أثرت على اقتصاديات كبرى.

الإصلاح الاقتصادي

وأشارت النائبة ميرال الهريدي، إلى أن هذه الجهود وهذه الصفقة سيكون لها تأثيرات كبرى أيضًا على الإصلاح الاقتصادي الذي تمضي فيه مصر، وتسهم في حل أزمة النقد الأجنبي وتوفيره، وكذلك توفير عشرات الآلاف من فرص العمل، وتحسين الأوضاع الاقتصادية في الداخل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن حزب حماة الوطن الاستثمارات الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

رئيس «الإصلاح والنهضة»: الاستقرار الاقتصادي أولوية أمام الحكومة الجديدة

قال هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن الدولة المصرية قطعت شوطًا كبيرًا في بناء دولة عصرية حديثة في ظل تحديات كانت كفيلة في هدم الكثير من الدول وتوقف نموها، إلا أن الدولة المصرية رغم هذه التحديات كانت قادرة على العمل وتحقيق النمو والتنمية في ظل أحداث شديدة الصعوبة.

الاستقرار الاقتصادي أهم ما يهم المواطن

وأوضح «عبدالعزيز»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن المواطن المصري الآن يحتاج إلى الشعور بثمار البنية التحتية القوية، ورؤية الاستقرار الاقتصادي وثبات الأسعار في الأسواق، مشيرا إلى أن هذا هو أهم شيء بالنسبة للمواطن، فضلا عن السيطرة على التضخم وتوفير فرص العمل وزيادة الدخل.

وأوضح أنه لابد من أن تكون الحكومة الجديدة صاحبة رؤية للجانب الاقتصادي، وأن تراعي البعد الاجتماعي للمواطنين، لأن الهوية المصرية ترسم الشكل القادم في الجمهورية الجديدة، «في جزء الإعلام والثقافة والتعليم لابد أن يكون هناك رؤية وملاحم موحدة ضمن خطة استراتيجية للتطوير وبناء الإنسان صحيًا وتعليميًا وثقافيًا واجتماعيًا»، موضحًا أنه في خطاب تكليف الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة كان التأكيد على فكرة بناء الإنسان المصري وهي قضية حيوية في ظل التحديات التي نواجهها.

الحكومة الجديدة عليها أن تضع خطة لكل وزارة

وشدد على أنه من المرجو من الحكومة الجديدة أن يكون هناك خطة لكل وزارة بها استراتيجية وأهداف واضحة وأهداف مرحلية وبمشاركة الرأي العام في الكثير من الأمور، متابعًا: «ملف الأمن القومي والحفاظ على الدولة من أولوية الرئيس السيسي منذ تولية الحكم وهو الإنجاز الأكبر وهو ما نشده من إنجازات كبيرة، والقيادة السياسية والمؤسسات السيادية وخلفهم الشعب المصري الحارس الأكبر للبوابة المصرية».

مقالات مشابهة

  • الرئاسة المصرية: السيسي يؤكد للحكومة الجديدة أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة
  • وزير الاستثمار: نحن أمام تحديات سنواجهها وهدفنا زيادة الصادرات
  • خبراء يرحبون بقرار عودة وزارة الاستثمار: تساهم في زيادة الصادرات المصرية
  • انخفاض الاحتياطيات الأجنبية في كوريا خلال يونيو
  • محمد الشوادفي: أهم تحدي يواجه الحكومة الجديدة الأسعار والتضخم
  • أستاذ استثمار: تعديل السياسات المالية أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • «النقل» تبحث تنفيذ كبرى الشركات المصرية لمشروعات البنية التحتية بالعراق 
  • بتريليون جنيه.. تفاصيل الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الاستقرار الاقتصادي أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • الفضيل: نتوقع صدور قرار مع نهاية العام من رئيس مجلس النواب بالغاء الضريبة