ترددت أصداء الجدل الفوضوي حول وقف إطلاق النار في غزة داخل البرلمان البريطاني، حيث تم توجيه دعوات للاستقالة إلى رئيس مجلس العموم ليندسي هويل. وعقدت الأربعاء أكثر من ست ساعات من المناقشات الساخنة في بعض الأحيان. ورفض كل من حزب المحافظين الحاكم والحزب الوطني الأسكتلندي المشاركة في التصويت على هذه القضية.

وقد ترك ذلك لحزب العمال المعارض الرئيسي انتصارا أجوف إلى حد بعيد بتمرير نسخته من اقتراح غير ملزم يدعو إلى وقف إطلاق نار "إنساني فوري" في غزة دون معارضة. وأدى الغضب من الطريقة التي تطورت بها المناقشة إلى قيام أكثر من 50 مشرعا بتقديم خطابات حجب الثقة عن رئيس مجلس العموم ليندسي هويل اليوم الخميس.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس نتنياهو ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر

 

أدان البرلمان العربي، بشدة التصريحات الاستفزازية التي أدلى بها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، معتبرًا أنها ادعاءات مضللة تهدف إلى عرقلة جهود الوساطة التي تقودها جمهورية مصر العربية لوقف إطلاق النار ووقف العدوان الغاشم على قطاع غزة.

أونروا: تطعيم 187 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة الجامعة العربية تدعو مجلسها الاقتصادي لوضع خطط للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي على غزة

وذكر البرلمان العربي- في بيان، اليوم  الأربعاء أن هذه التصريحات تعكس فشل الاحتلال الإسرائيلي على المستوى الداخلي، وتكشف زيف ادعاءاته لتضليل الرأي العام العالمي على المستوى الخارجي، وتشتيت انتباه المجتمع الدولي عن سياسات التعنت الواضحة التي يتبعها الاحتلال لإفشال كافة الجهود العربية والدولية التي تهدف إلى وقف إطلاق النار. 

وأكد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع جمهورية مصر العربية في مواجهة هذه التصريحات الاستفزازية، ودعمه المطلق لها في مساعيها الرامية إلى إنهاء العدوان الغاشم على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وجهودها الرامية لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن الجهود الرائدة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة لا تحتاج إلى شهادة وهي محل تقدير على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، فضلًا عن مواقفها المخلصة المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني: تطبيق قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق خارطة وقف إطلاق النار
  • الضمان والبرلمان.. تحالف وعلاقة مهمة.!
  • المالكي: التجاوز على القضاء أو الحكومة أو البرلمان بداية لتداعيات أكثر خطورة من الإرهاب
  • مدن العراق تودع الحرارة الأربعينية
  • السناتور الجمهوري ليندسي غراهام: بايدن سمح لإيران بالإفلات من العقاب
  • البرلمان الأوكراني يقبل استقالة نائب رئيس الوزراء ورئيس هيئة إنتاج الأسلحة ووزيرين آخرين
  • القاضي حنون يطالب باستضافته في البرلمان ويعلن بدء المعركة الحقيقية ضد الفساد
  • رئيس النزاهة الاتحادية يعلن من أربيل معركة الفساد الحقيقية ويطلب من البرلمان العراقي استضافته
  • «القاهرة الإخبارية»: البرلمان الأوكراني يقبل استقالات نائب رئيس الوزراء وآخرين
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس نتنياهو ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر