شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مبيعات المنازل الأميركية في أدنى مستوى منذ 14 عاماً، مبيعات المنازل في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها منذ 14 .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مبيعات المنازل الأميركية في أدنى مستوى منذ 14 عاماً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مبيعات المنازل الأميركية في أدنى مستوى منذ 14 عاماً

مبيعات المنازل في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها منذ 14 عاماً، وذلك خلال شهر يونيو الماضي، وهو ما يدل على حجم المعاناة التي يواجهها السوق العقاري الأميركي، في الوقت الذي ارتفعت فيه تكاليف الإقراض الى مستويات غير مسبوقة منذ سنوات بسبب رفع الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة.

وتراجعت مبيعات المنازل القائمة بنسبة 3.3% خلال الشهر الماضي إلى 4.16 مليون منزل معدلة موسمياً في يونيو، وفقاً للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين.

وبحسب التقرير فان "الانخفاض في مبيعات المنازل يرجع إلى حد كبير إلى ندرة المخزون، حيث أدت معدلات الرهن العقاري المرتفعة إلى تثبيط أصحاب المنازل عن عرض عقاراتهم للبيع. وظل المعروض من المنازل المتاحة ثابتاً نسبياً في يونيو عند 1.08 مليون وحدة، لكن هذا لا يزال أقل بنسبة 14% من العرض المتاح المسجل قبل عام".

وكان للمخزون المنخفض أيضاً تأثير في دعم أسعار المساكن، حيث لا يزال الطلب يفوق المعروض من المنازل المتاحة حتى مع تعامل المشترين مع مشكلات القدرة على تحمل التكاليف الناجمة عن ارتفاع معدلات الرهن العقاري. وارتفعت أسعار المساكن الحالية إلى 410.200 دولار في يونيو، أي أقل بنسبة 1% فقط من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 413.800 دولار في يونيو من العام الماضي.

ويقول الخبراء إن شروط القدرة على تحمل التكاليف لن تتحسن حتى تنخفض معدلات الرهن العقاري، مما قد يفتح المزيد من المخزون في السوق ويساعد على تخفيف أسعار المنازل، لكن الخبراء يقولون إن هذا من غير المرجح أن يحدث في وقت قريب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی یونیو

إقرأ أيضاً:

%26.6 خلال يونيو.. «المركزي» انخفاض التضخم الأساسي في مصر لأدنى مستوى منذ 2022

التضخم في مصر.. أعلن البنك المركزي المصري اليوم الاربعاء انخفاض معدل التضخم الأساسي إلى 26.6% على أساس سنوي في يونيو من 27.13% في مايو الماضي، وهو أدني مستوًى له منذ ديسمبر 2022.

وقال «البنك المركزي» إن معدل التغير الشهري في الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين والذي يعده المركزي المصري 1.3% في يونيو 2024 مقابل 1.7% في ذات الشهر من العام السابق وسالب 0.8% في مايو 2024. وعلى أساس سنوي

التضخم في مصر

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الاربعاء انخفاض معدل التضخم السنوي العام الخاص بأسعار المستهلكين في مدن مصر عن شهر يونيو الماضي إلى 27.5% من 28.1% في مايو، وتعد قراءة معدل التضخم العام هي أدني نسبة يسجلها منذ يناير 2023.

كما تباطأ معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية في يونيو الماضي لـ 27.1% من 27.4% في مايو السابق عليه، وفي ذات الحين هبط معدل التضخم السنوي العام في ريف مصر لـ 26.6% خلال شهر يونيو من 26.7% في مايو 2024.

لبنك المركزي المصري يستهدف تضخم نسبته 9%

كانت لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري حددت معدلات التضخم المستهدفة خلال الفترة القادمة عند مستوى 7%(±2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2024، وعند مستوى 5%(±2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من العام 2026، ذلك قبل أن يعدل البنك مستهدفاته لمتوسط معدل التضخم في الربع الأخير من العام الجاري لـ9%

التضخم الأساسي والتضخم العام في مصر

يستثني معدل التضخم الأساسي والذي يعده البنك المركزي المصري السلع المحدد أسعارها إداريا من وقود وخلافه وهي تشكل نسبة 21.4% من معدل التضخم العام المعد من جهة الجهاز المركزي للإحصاء، إلى جانب ذاك يستثني التضخم الأساسي أيضاً أسعار الخضراوات والفاكهة الطازجة، وتشكل نسبة 5.5% من مؤشر التضخم العام.

تتوقع بنوك الاستثمار أن يتراجع معدل التضخم في مصر بنهاية العام الجاري 2024 إلى ما دون 25% على أن يواصل التضخم في مصر تباطؤه مطلع العام المقبل.

اقرأ أيضاًالإحصاء: انخفاض معدل التضخم في مصر إلى 27.1%

«BMI» تتوقع تباطؤ التضخم السنوي في مصر لـ 27.8% يونيو 2024

استطلاع رأي لـ رويترز يتوقع انخفاض قراءة تضخم شهر يونيو في مصر لـ27.5%

رئيس الوزراء: برنامج الحكومة الجديدة يهدف خفض معدلات التضخم

مقالات مشابهة

  • صعود معظم أسواق الخليج قبل بيانات التضخم الأميركية
  • تقرير رسمي يكشف مفاجأة عن ارتفاع مبيعات السيارات فى يونيو الماضي
  • معدل التضخم في الولايات المتحدة عند أدنى مستوى منذ عام
  • ارتفاع الأسهم الأمريكية إلى مستوى تاريخي جديد
  • أسواق الأسهم القطرية تنخفض 4.16 نقاط
  • مبيعات المصريين تدفع البورصة للخسائر وتتكبد10.2 مليار جنيه بختام اليوم
  • %26.6 خلال يونيو.. «المركزي» انخفاض التضخم الأساسي في مصر لأدنى مستوى منذ 2022
  • تراجع التضخم السنوي في مصر خلال يونيو
  • بعمر 97 عاما.. قاضية تخسر دعوى تستهدف عودتها للعمل
  • تراجع توقعات المستهلكين الأميركيين لمعدلات التضخم