أكدت مندوبة بريطانيا لدى مجلس الأمن، أنها تطالب بوقف الأعمال العسكرية في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح المحتجزين، وفق نبأ عاجل أفاجت به قناة «القاهرة الإخبارية». 

روسيا : الموقف الأمريكي ينشر العنف من غزة إلى الشرق الأوسط أطباء بلا حدود: نشعر بقلق بالغ إزاء العنف بحق المدنيين في غزة

وأفادت بأنه يجب العمل على إيجاد أفق سياسي يقدم سبيلًا حقيقيًا لإقامة حل الدولتين، مشيرةً إلى أنه لا غنى عن المفاوضات أجل إطلاق سراح المحتجزين في غزة وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية.

 

 

وتابعت :«نشعر بقلق بالغ إزاء اعتزام إسرائيل شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، ونحث كافة الأطراف على تهدئة الأوضاع وعدم تأجيجيها لا سيما قرب الأماكن المقدسة مع حلول شهر رمضان».   

 

وأشارت إلى أن معبر رفح ضروري لإيصال المساعدات الإنسانية اللازمة للمدنيين في قطاع غزة، مستكملةً: «نطالب إسرائيل بفتح مزيد من المعابر الحدودية وعدم قصف المناطق التي تخضع للحماية».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة إطلاق سراح المحتجزين المدنيين في غزة المعابر الحدودية المساعدات الانسانية المحتجزين فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: لم ننسحب من غزة

سرايا - أكدت الأمم المتحدة، الأربعاء، أن العقبات التي تعترض توزيع المساعدات الإنسانية في غزة لا تزال مستمرة، ولكنها خلافا للادعاءات الواردة في بعض الأخبار، لم تنسحب من القطاع.

وقال متحدث المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك في الإيجاز الصحفي اليومي، إن الأمم المتحدة تحاول توزيع المساعدات في ظل مخاطر كبيرة.

وأشار دوجاريك إلى عدم إحراز أي تقدم حتى الآن فيما يتعلق بالتحسينات التي طلبوها من إسرائيل.

وردا على الأنباء المتداولة بأن الأمم المتحدة ستعلق توزيع المساعدات إذا لم تستجب إسرائيل لمطالبها، قال دوجاريك: "لسنا ننسحب من غزة".

وفيما يخص توزيع المساعدات من الرصيف العائم الأمريكي، أشار دوجاريك إلى أن الأمم المتحدة لا تزال تراجع الوضع الأمني ولم توزع المساعدات من هناك لعدم استيفاء الشروط اللازمة.

وأوضح أن الأمم المتحدة تحاول مع مرور الوقت توزيع المساعدات في بيئة ضيقة، لافتا أن مطالب الأمم المتحدة بسيطة للغاية في الأساس.

وذكر أنهم لا يعملون تحت حماية الجيش الإسرائيلي، مؤكدا أنهم جربوا طرقا مختلفة لتوزيع المساعدات.

وأضاف: "الطريقة الوحيدة للنجاح هي وقف إطلاق النار"، مجددا تأكيده على ضرورة عدم إعاقة وصول المساعدات الإنسانية، وإطلاق سراح جميع الأسرى.

وتشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا على غزة خلفت نحو 124 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


مقالات مشابهة

  • غريفيث: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل ولا بد من وقف إطلاق النار وتدفق المساعدات
  • الأمم المتحدة: لم ننسحب من غزة
  • البيت الأبيض: واشنطن تواصل إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • البيت الأبيض يؤكد استمرار إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات إلى غزة
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • البنتاجون: نعمل على إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: نعمل مع مصر وقطر للتوصل إلى هدنة في غزة
  • مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: استمرار استيطان إسرائيل بالضفة عقبة لحل الدولتين