قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، تأجيل محاكمة المتهم بالتعدي علي أرض أثرية بالبدرشين وتحويلها لمخزن خاص، لجلسة 20 أبريل لحين ورود التقرير.


أحالت نيابة جنوب الجيزة متهم إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالاستيلاء علي قطعة أرض أثرية بالبدرشين وتحويلها إلي مخزن خاص به.

جاء بأمر الإحالة أن المتهم قام بتحويل جزء من الأرض الأثرية إلى مخزن خاص به دون الحصول علي الترخيص بذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

 

وشـهـد كبير خبراء بوزارة الآثار أنه حال مروره بدائرة اختصاصه لمباشـرة مهام عمله لرصـد كافة التعديات على الأراضي الخاضعة لهيئة الآثار انتقل لمعاينة العين محل التحقيقات تبين له قيام المتهم بالتعدي علي أرض الآثار الكائنة بالقطعة رقم 72 بحوض كوم الفخرى نمرة 7 بنطاق منطقة أثار ميت رهينة بالبدرشين علي مساحة حوالي 8م × 10 م تقريبا داخل الأرض الأثرية بالمخالفة لقانون حماية الآثار .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعديات علي الأراضي تأجيل محاكمة المتهمين محكمة الجنايات وزارة الآثار

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل طفل في شبرا الخيمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الإثنين، جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، وتصويره فيديوهات خلال التمثيل بجثته للتمثيل بجثته، لتحقيق المكاسب عبر تطبيق الدارك ويب.

وشغلت هذه القضية الرأي العام في الفترة الأخيرة، منذ شهر أبريل السابق، لأنها فريدة من نوعها، ولأول مرة نشهدها بالمجتمع المصري، عن ضحايا «الدارك ويب»، التي تهدف للعنف والاستمتاع بمشاهدة الدماء والتمثيل بالجثث، وكلما ازداد العنف كلما ارتفع سعر وأرباح هذه القضايا.

وتخلص المتهم من الطفل، مقابل تحصله على مبلغ 5 ملايين جنيه، وكان هدف المتهم الرئيسي من تلك الجريمة، هي بث وترويج تلك الفيديوهات العنيفة علي مواقع التواصل الاجتماعي، غير الشرعية وعلى درجة عالية من السرية لا يستطيع أي شخص الدخول إليها، لجمع الأموال الطائلة.

وأحالت نيابة شبرا الخيمة الجزئية، المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وبيع أعضائه للجنايات بتهمة التخلص منه، والتمثيل بجثته، وسرقة أعضائه، لترويجها بمقاطع مرئية، على مواقع التواصل الاجتماعي، للتربح وتحقيق المكاسب المالية.

وواصلت وزارة الداخلية جهودها لضبط الجناة في الجريمة البشعة، التي شهدها حي شبرا الخيمة، وتمكنت بالتنسيق مع الإنتربول الدولي والسلطات الكويتية من القبض على المتهم ووالده.

وكانت النيابة العامة أصدرت بيانا نصه، في إطار التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة في القضيَّة رقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أوّل شبرا الخيمة، بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرة؛ وأسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن تواجد جثمان المجني عليه، وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته.

مقالات مشابهة

  • جلسة سرية.. بدء محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لفض الأحراز
  • الجلسة سرية .. بدء محاكمة المتهمين بقــ.تل طفل شبرا الخيمة
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل طفل في شبرا الخيمة
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في المطرية
  • اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى المطرية
  • اليوم.. محاكمة المتهمين باختلاس تمثال أثري بالمتحف المصري
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية الجيزة لجلسة 14 ديسمبر
  • تأجيل مُحاكمة مُتهم في ”أحداث التجمهر بالبدرشين”
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت