استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إيجل هيلز العقارية، الذي يزور البلاد بمناسبة الافتتاح الرسمي لمجمع مراسي جاليريا وبمناسبة إطلاق وتأسيس شركة "بناء البحرين".
ورحب العاهل البحريني بالمستثمر الإماراتي ، وأشاد بأواصر العلاقات الثنائية الوثيقة والمتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وشقيقتها دولة الإمارات المتحدة وما يشهده التعاون الأخوي والعمل المشترك الوطيد من تقدم وازدهار مستمر في شتى المجالات وخاصة التجارية والاستثمارية والتنموية وإقامة المشاريع المشتركة التي تخدم التنمية والتطور في البلدين الشقيقين.


وبارك ملك البحرين المشاريع الاقتصادية والتنموية والسياحية والرياضية الحيوية الكبرى التي تنفذها شركة ايجل هيلز في المملكة باعتبارها احدى الشركات الناجحة والرائدة في المنطقة، متمنيا لرجل الأعمال محمد العبار دوام التوفيق والنجاح. 
وأكد حرص مملكة البحرين وسعيها المستمر لايجاد افضل بيئة داعمة للمستثمرين وفق أرقى المعايير العالمية مشيرا في هذا الجانب إلى المزايا والحوافز الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد البحريني وفرص الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للملكة والموارد البشرية في كافة القطاعات.

93db253a-6ad4-40f7-96a3-8cbc09f5314b 7c2ce2e2-8e43-424f-b6b6-b97b3cafe248 ea0ab738-99b4-4fc8-aa52-5d5c43622622 1d48adeb-6842-423e-97d3-e64895f03eef 5ea0a5a0-1e44-4fdd-8d39-ed772d70bcec

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ملك البحرين العبار مراسي

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على توسيع شراكاتها العالمية

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركين في أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، كلا على حدة.

والتقى الشيخ عبدالله بن زايد، بعبدالرحمن غلام الله، وزير الخارجية والتكامل الإفريقي والتشاديين بالخارج، وماريا مالمار ستينرجارد، وزيرة خارجية السويد، والدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند، وبختيار سعيدوف، وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، وجو تيه يول، وزير خارجية جمهورية كوريا، وأميري براون، وزير خارجية ترينيداد وتوباغو.

الطاقة المتجددة

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع وزراء الخارجية، مسارات التعاون الثنائي، والشراكة، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والصحية والزراعية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والمناخ.
وتطرقت المحادثات إلى مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، والجهود الأممية المبذولة لتعزيز التعاون الدولي متعدد الأطراف في مواجهة التحديات العالمية.

توسيع الشراكات 

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاءات، حرص دولة الإمارات على توسيع دائرة شراكاتها العالمية، بما يفتح مسارات جديدة للنمو والازدهار المستدامين، ويلبي تطلعات الشعوب في مستقبل يزخر بفرص التقدم والرخاء.

أوضاع غزة 

كما تبادل الشيخ عبدالله بن زايد ووزراء الخارجية، وجهات النظر تجاه مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتداعياتها على السلم والأمن الدوليين، وبحثوا أيضاً الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • حمدان بن محمد يلتقي خريجي برامج قيادات حكومة أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على توسيع شراكاتها العالمية
  • ⭕️ رئيس مجلس السيادة يلتقي وزيرة التنمية الدولية في مملكة النرويج
  • محمد بن راشد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «HSBC» المصرفية وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • محمد بن راشد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة “HSBC” المصرفية وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يلتقي العمداء ويبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • عبدالله بن زايد يلتقي في نيويورك رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني