صحافة العرب:
2024-07-07@08:58:53 GMT

بعد انهيار صفقة الحبوب.. قفزة في أسعار القمح

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

بعد انهيار صفقة الحبوب.. قفزة في أسعار القمح

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بعد انهيار صفقة الحبوب قفزة في أسعار القمح، سجلت أسعار القمح، قفزة جديدة حيث بدأ الاقتصاد العالمي يشعر بتأثير انسحاب روسيا من صفقة الحبوب الأوكرانية يوم الإثنين 17 يوليو تموز.موقع .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد انهيار صفقة الحبوب.

. قفزة في أسعار القمح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد انهيار صفقة الحبوب.. قفزة في أسعار القمح
سجلت أسعار القمح، قفزة جديدة حيث بدأ الاقتصاد العالمي يشعر بتأثير انسحاب روسيا من صفقة الحبوب الأوكرانية يوم الإثنين 17 يوليو/تموز. موقع Middle East Eye قال الخميس 21 يوليو/تموز 2023، في تقرير له، إن الأسعار في البورصة الأوروبية قفزت بنسبة 8.2% الأربعاء، 19 يوليو/تموز، عن اليوم السابق، لتصل إلى 253.75 يورو (284 دولاراً) للطن، بينما ارتفعت أسعار الذرة بنسبة 5.4%. وفي الوقت نفسه، قفزت العقود الآجلة للقمح الأمريكي بنسبة 8.5%، مسجلة أعلى ارتفاع يومي منذ الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022.

وتهدف الاتفاقية -التي توسطت فيها الأمم المتحدة وتركيا في عام 2022- إلى السماح بتصدير الحبوب من أوكرانيا التي مزقتها الحرب، وتخفيف الأثر الكبير للحرب على أسعار الغذاء العالمية.

وكانت الاتفاقية في الأصل جزءاً من جهد لمكافحة أزمة الغذاء العالمية التي أثارها انقطاع إمدادات الحبوب في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا. وكانت قد تجدّدت في مارس/آذار لمدة 60 يوماً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یولیو تموز

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.4% للأسبوع الثاني

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عالميا خلال تداولات اليوم الجمعة، في طريقها لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، وتستعد الأسواق لتقبل تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي الذي يساهم بشكل أساسي في تحديد مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، وبالتالي من المتوقع له أن يؤثر بشكل كبير على أداء الذهب اليوم.

الذهب يسجل أعلي مستوى له في أسبوعين عند 2368 دولار

هذا وقد سجل سعر الأونصة من الذهب اليوم ارتفاع بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 2368 دولارا للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند 2365 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2357 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

وأشار التقرير إلى أن الذهب في طريقه لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن وجد الدعم في تداولاته هذا الأسبوع من تراجع مستويات الدولار الأمريكي الذي سجل 7 جلسات متتالية من الخسائر وفقاً لمؤشر الدولار ليسجل أدنى مستوى في 3 أسابيع في طريقه إلى تسجيل أول انخفاض أسبوعي بعد 4 أسابيع متتالية من المكاسب.

اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي

وأظهرت البيانات الاقتصادية التي صدرت هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي تسببت في تزايد توقعات الأسواق في خفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي في وقت قريب، حيث تراجعت أعداد وظائف القطاع الخاص الأمريكي بالإضافة إلى ارتفاع أعداد طلبات اعانات البطالة الأمريكية.

وأشار اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر يوم الأربعاء الماضي، إلى أن أعضاء البنك اعترفوا بتباطؤ أداء الاقتصاد وتراجع في قطاع العمالة، هو الأمر الذي سيدفع التضخم إلى التراجع إلى مستهدف البنك عند 2% ولكن سيستغرق الأمر بعض الوقت، وهو السبب وراء عدم رغبة أعضاء البنك في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر.

مقالات مشابهة

  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي
  • الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب
  • قفزة في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم السبت بمحلات الصاغة
  • تباطؤ سوق العمل الأمريكي يصعد بأسعار الذهب لأعلى مستوى في شهر
  • الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي
  • قفزة جديدة في سعر الذهب اليوم السبت 6 يوليو 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن
  • قفزة لـ أسعار الذهب في الكويت بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة
  • «جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.4% للأسبوع الثاني
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • انهيار مخيف متواصل يضرب العملة اليمنية.. اليكم أسعار الصرف هذه اللحظة في عدن وصنعاء