قالت الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة حريصة على مد الحماية الاجتماعية للحرفيين من خلال استكمال برنامج حرفي خلال فترة معرض ديارنا بالتعاون مع البنك المركزي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لتعليم الحفريين كيفية إدارة مشروعات متناهية الصغر.

وأضافت صابرين، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه سيتم تسليم أول 10 قروض حرفية للأشخاص الذين اجتازوا تدريب برنامج حرفي، موضحة أن القروض قيمتها من 50 ألف جنيه حتى 250 ألف جنيه وأسعار الفائدة ستختلف وهي ميسرة من 7% حتى 13%.

وزيرة التضامن تفتتح الدورة الـ66 لمعرض «ديارنا للحرف اليدوية والتراثية»

يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعى تفتتح الدورة الـ66 لمعرض «ديارنا للحرف اليدوية والتراثية»، يشارك في المعرض أكثر من 450 عارضاً ويستمر حتى 9 مارس المقبل، ويقام تحت رعاية بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وكايروفيستيفال سيتي مول والاتحاد الأوروبي.

وأوضحت أن النسخة الجديدة مستوحاة من تراث وحضارة مصر بعصورها المختلفة، ويشارك فيها وفد من المستثمرين من عدد من الدول العربية بجانب مشاركة المجلس التصديري للحرف اليدوية، ومحافظات البحر الأحمر وجنوب وشمال سيناء ضيوف شرف.. ومشاركة عارضين من ضيوف مصر «السودان –سوريا- فلسطين- موريتانيا- جيبوتي- الصومال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعى معرض ديارنا البنك المركزي

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تنفذ أولى برامجها التدريبية للقيادات النسائية بالوزارة

تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، نفذت وزارة التضامن الاجتماعي أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية الشابة بالوزارة تحت عنوان "رحلة التميز النسائي"، والتي استهدفت رفع مهارات القيادات النسائية بالصف الأول والثاني، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص والمساهمة في اتخاذ تدابير مؤسسية لبناء قدرات المرأة في كافة المجالات بما يدعمها للوصول لمواقع القيادة واتخاذ القرار.

وزيرة التضامن تطمئن على 6 حجاج بالمستشفيات السعودية وتقديم الخدمات الطبية لهم وزيرة التضامن تشهد افتتاح المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي



وأكدت المهندسة أمل كامل مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتطوير المؤسسى أن البرنامج التدريبى يأتى استكمالا لجهود وزارة التضامن الاجتماعي في إطار التطوير المؤسسي، واستكمالا لخطة تدريب وتطوير مهارات قيادات الصف الثاني والثالث الناشئة من السيدات بالوزارة، لبناء وتأهيل صف جديد من القيادات النسائية تكون قادرة على تولي المناصب القيادية. 

هذا وتناولت ورش العمل أربعة محاور رئيسية هي الصمود، القيادة والشجاعة، مزيج الحياة العملية، النوع الاجتماعي، وناقشت  عددا من الموضوعات من  طرق التفكير والعقليات التي يتم استخدامها لتغيير التفكير مثل عقلية النمو والتفكير المرن وعقلية الأمل وصفة الشجاعة باعتبارها فضيلة تحظى بإعجاب عالمي ومدى ارتباط تلك الصفة بالقيادة التي تعتمد على الأصالة والاستعداد لتحمل المخاطر
وكيفية تحقيق المزج بين العمل والحياة والتعرف على مؤشرات النجاح الخاصة بكل شخص وأهمية التركيز على الإنجازات وليس الوقت وضرورة الاحتفال بها وأهمية وكيفية إدارة الطاقة وليس إدارة الوقت من خلال استخدام أداة "عجلة الحياة " لمراقبة الطاقة الفردية النفسية منها والجسدية والمهنية والروحية والعلاقات والتركيز على أهمية التنوع بين الجنسين في العمل وعدم التمييز وإتاحة فرص متساوية مع تسليط الضوء على أنواع الانحيازات وكيفية التعامل معها ومناقشة بعض الافتراضات النمطية والحقائق المتعلقة بفروقات النوع الاجتماعي للمساعدة في التعامل بين الجنسين عامة وفى بيئة العمل خاصة.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى مساندة الإدارات لإعداد وتنمية صف ثان ذو كفاءة وفعالية، وبناء قدرات أفراد الإدارة الوسطي ليكون لديهم القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة، وإعدادهم وتجهيزهم ومن ثم ضمان فرص متساوية للكوادر الإدارية خاصة النسائية وعدم التمييز لتولي مهام الإدارة العليا عند إحلال مناصب القيادات المقبلة.
 

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعي تنفذ أولى برامجها التدريبية للقيادات النسائية بالوزارة
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • وزارة التضامن تشارك في المؤتمر الدولي الأول  بالمغرب حول اقتصاد الرعاية
  • "التضامن" تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية
  • «التضامن» تشارك في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية في المغرب
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن فتح باب التسجيل للعارضين الراغبين في الاشتراك بمعرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • التضامن تعلن فتح باب التسجيل للعارضين الراغبين في الاشتراك بمعرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • «التضامن» تعلن فتح باب التسجيل بمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بالساحل الشمالي
  • وزيرة الهجرة: حريصون على التواصل المباشر مع الجاليات المصرية بمختلف أنحاء العالم