قال الأونكتاد إن حركة سفن الشحن الأسبوعية عبر قناة السويس انخفضت بأكثر من الثلثين عن مستويات الذروة، إثر تجنب شركات الشحن البحر الأحمر بسبب الهجمات التي يشنها الحوثيون على السفن.

اعلان

وخلص الأونكتاد (مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية) إن حركة المرور انخفضت بنسبة 67% عن مستويات الذروة، بينما انخفضت حركة المرور الإجمالية بما في ذلك عبور الناقلات وناقلات الغاز بنسبة 42%.

وركز المؤتمر على تداعيات انخفاض حركة التجارة في عدد من الدول الإفريقية مثل جيبوتي وكينيا وتنزانيا، التي تعتمد على تدفق البضائع عبر القناة. كما تناول المؤتمر أيضا الآثار البيئية الناجمة عن توجه السفن لمسافات طويلة لتجنب تهديدات الحوثيين.

وقال التقرير "لا يوجد بديل مثالي لقناة السويس خاصة للتجارة بين آسيا وأوروبا وبين آسيا وشمال أفريقيا. أما بالنسبة للتجارة بين آسيا والساحل الشرقي للولايات المتحدة، فإن قناة السويس تتنافس مع قناة بنما". 

وقال يان هوفمان، رئيس قسم الخدمات اللوجستية التجارية في الأونكتاد، إن تأثير الرحلات الطويلة التي تقطعها السفن حول رأس الرجاء الصالح والسرعات الأكبر التي تسافر بها لتعويض الوقت الضائع، تسبب في زيادة كبيرة في الانبعاثات الكربونية والتلوث.

الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية بالصواريخ في خليج عدن ويجبرون طاقمها على إخلائهاالناطق باسم الحوثيين ليورونيوز: البحر الأحمر آمن إلا من سفن إسرائيل وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل غزةبسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر... تسلا تعلّق الإنتاج في ألمانيا

وتوقع تقرير الأونكتاد أن يؤدي ارتفاع استهلاك الوقود إلى زيادة تصل إلى 70% في انبعاثات الغازات الدفيئة في رحلة ذهاب وإياب بين سنغافورة وميناء روتردام الهولندي، على سبيل المثال.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زعيم الحوثيين: أدخلنا سلاح الغواصات في المواجهة في البحر الأحمر مقاتلات أمريكية تقلع من حاملة الطائرات أيزنهاور في البحر الأحمر لضرب مواقع في اليمن الحوثيون يستهدفون من جديد سفينتين بريطانية وأمريكية في البحر الأحمر الشرق الأوسط قناة السويس تجارة دولية الشحن البحري البحر الأحمر الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة: قتيل إسرائيلي وجرحى في القدس وغانتس يلوح "بإجلاء" في رفح قبل الاجتياح يعرض الآن Next إليك أبرز ما قيل في الجلسة الرابعة أمام "العدل الدولية" بشأن تبعات احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية يعرض الآن Next أحد منفذي عملية إطلاق النار شرق القدس عريس جديد وجندي عائد للتو من غزة بين المصابين يعرض الآن Next وزيرة إسرائيلية: "فخورة بالدمار الذي أحدثه جيشنا في غزة وسنقطع رأس السنوار" يعرض الآن Next زعيم الحوثيين: أدخلنا سلاح الغواصات في المواجهة في البحر الأحمر اعلانالاكثر قراءة واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية قصف عنيف على غزة والكنيست يصادق على قرار حكومة نتانياهو برفض إعلان أحادي الجانب لدولة فلسطينية "يجب قتلهم جميعا".. هكذا رد نائب أمريكي لدى سؤاله عن مسؤولية واشنطن في قتل آلاف الأطفال في غزة جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه العراق يطلق على معرض الكتاب الدولي الرابع شعار "صارت تسمى فلسطين"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين قطاع غزة روسيا إسرائيل حركة حماس غزة رفح - معبر رفح أليكسي نافالني محكمة الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط قناة السويس تجارة دولية الشحن البحري البحر الأحمر الحوثيون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين قطاع غزة روسيا إسرائيل حركة حماس غزة رفح معبر رفح أليكسي نافالني محكمة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فی البحر الأحمر یعرض الآن Next قناة السویس

إقرأ أيضاً:

تداول 12 ألف طن و 813 شاحنة بضائع عامة بموانئ البحر الأحمر

انتظمت الحركة الملاحية، وحركة تداول البضائع والركاب في موانئ البحرالأحمر، اليوم الخميس، وشهدت الموانئ بالمحافظات نشاطا في حركة البضائع وبلغ حجم التداول 12ألف طن بضائع عامة ومتنوعة

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة، 8 سفن، وتم تداول 12000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 813 شاحنة و 120 سيارة وشملت حركة الواردات 5000 طن بضائع، 473 شاحنة و 70 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 7000 طن بضائع، 340 شاحنة و 50 سيارة.

فيما يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال العبارة امل بينما تغادر السفينة ALCUDIA EXPRESS، كما استقبل الميناء بالأمس السفينة ALCUDIA EXPRESS وغادرت العبارة أمل، كما شهد ميناء نويبع تداول 2200 طن بضائع و 300 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين اور وايلة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1940 بموانيها.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: لدينا أصولا عسكرية في البحر الأحمر للتعامل مع هجمات الحوثيين
  • «الفاو»: تفاقم الأزمة الغذائية في مناطق سيطرة «الحوثيين»
  • شركة ميرسك تتوقع زيادة أرباحها بسبب الأحداث في البحر الأحمر
  • ميرسك تتوقع استمرار اضطرابات الشحن في البحر الأحمر حتى نهاية العام
  • ميرسك: نتوقع استمرار اضطرابات الشحن في البحر الأحمر حتى نهاية العام
  • تقرير إسرائيلي: هجوم الطائرات المسيرة على “تل أبيب” يُبرز فشل الردع وجرأة الحوثيين
  • تداول 12 ألف طن و 813 شاحنة بضائع عامة بموانئ البحر الأحمر
  • تقرير أممي صادم عن تعذيب فلسطينيين في سجون إسرائيل
  • تدمير مسيرات جوية وبحرية.. إصرار أميركي على تأمين الملاحة في البحر الأحمر
  • شركات الشحن المرتبطة بـ”إسرائيل” تواجه انتكاسة كبيرة: عزوف دولي وآثار اقتصادية مدمرة بسبب الحظر اليمني