رصدت عدسة ”اليوم“ مشاهد الفرحة العارمة التي غمرت محيا الأطفال في فعاليات الاحتفاء بذكرى يوم التأسيس، والمقامة في محافظة الخبر.
وتنوعت الفعاليات بين الألعاب والعروض الترفيهية والمسابقات، والتي جذبت أعدادًا كبيرة من الأطفال من مختلف الأعمار.
أخبار متعلقة مع احتفالات يوم التأسيس.. الدرعية تروي لزوارها تاريخ 5 قرونفعاليات يوم التأسيس.

. ليالِ تاريخية وأجواء تراثية في حب الوطنالسديري: يوم التأسيس نستذكر فيه بكل فخر تاريخ بلادنا العظيمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فرحة أطفال الخبر في فعاليات يوم التأسيس - اليوم فرحة أطفال الخبر في فعاليات يوم التأسيس - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });يوم التأسيسعبر الأطفال عن سعادتهم بالمناسبة الوطنية، مؤكدين أهمية الذكرى في تعزيز مشاعر الانتماء والولاء للوطن.
كما حرص الأطفال على ارتداء الأزياء التراثية الشعبية بألوانها الزاهية التي تعكس ثقافة الموروث السعودي العريق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فرحة أطفال الخبر في فعاليات يوم التأسيس - اليوم فرحة أطفال الخبر في فعاليات يوم التأسيس - اليوم فرحة أطفال الخبر في فعاليات يوم التأسيس - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تاريخ المملكةإلى جانب الأنشطة الترفيهية، تضمنت الفعاليات معارض ثقافية وفنية تهدف إلى تعريف الجيل الجديد بتاريخ المملكة العربية السعودية وحضارتها.
وتفاعل الأطفال مع مختلف فقرات الاحتفال، حيث شاركوا في الأناشيد الوطنية والعروض المسرحية، وعبروا عن فخرهم واعتزازهم بانتمائهم لهذا الوطن الغالي.
وتأتي الفعاليات في إطار حرص المملكة على تعزيز القيم الوطنية لدى الأجيال القادمة، وغرس مشاعر الانتماء والولاء في نفوسهم.
وتهدف الفعاليات إلى غرس حب الوطن في نفوس الأطفال، وتعزيز شعورهم بالانتماء الوطني، وترسيخ قيم المواطنة الصالحة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الخبر يوم التأسيس يوم بدينا article img ratio

إقرأ أيضاً:

في ذكرى الاحتفال بـ 30 يونيو..أغاني وطنية عبرت عن فرحة الشعب المصري

يحل اليوم الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، ويعتبر هذا اليوم بمثابة عيد لدى المصريين للأحتفال بالانتصار على جماعة الإخوان الإرهابية وتحرير مصر منها، وظل هذا اليوم مرتبط في ذاكرة أي مصري بعدة أغاني وطنية، وفي السطور التالية يرصد الفجر الفني أبرز تلك الأغاني. 


بشرة خير

 

من أشهر أغاني ثورة 30 يونيو، حازت على شهرة عالمية أيضًا وحققت نجاحًا كبيرًا ونسبة مشاهد عالية بسبب المشاهد التي أحتوتها لمختلف جموع المصريين في مشاهد رقص طريف، وهى من غناء المطرب الإماراتي حسين الجسمي، وكلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى.

تسلم الأيادي

 

كانت هذه الأغنية بمثابة وثيقة فنية لدور الجيش المصري وهدية من الصناع للرئيس السيسي والجيش المصري، تعبيرًا عن حبهم له وخلاصهم من الإخوان، والأغنية من غناء حكيم، مصطفى كامل، خالد عجاج، هشام عباس، سومة، غادة رجب، بوسى، إيهاب توفيق، وهى من تأليف وألحان مصطفى كامل.


طوبة فوق طوبة

 

قدمت المطربة آمال ماهر أغنية وطنية أخرى بعنوان "طوبة فوق طوبة"، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، وحققت نجاح كبير.


تسلم إيدينك

 

يعرف عن حسين الجسمي حبه الشديد لمصر، فهو يحرص دائما على طرح أغاني وطنية مصرية في أفراح وأزمات مصر دائما، ورغم أن أغنية "تسلم إيدينك" التي أطلقت احتفالًا بعيد تحرير سيناء قبل وقوع الثورة، إلا إنها نالت صدى كبير بعد الثورة وهى من كلمات نادر عبدالله، وألحان وليد سعد.

تحية للشعب المصري

 

قدم الفنان حمادة هلال أغنية تحية للشعب المصري، عقب ثورة 30 يونيو إهداءً للمشاركين بالثورة ولرجال الجيش والشرطة، وهي من كلمات وألحان محمد جمعة
 

يا مصريين


قدمت آمال ماهر أغنية أخرى بعنوان يا مصريين بالتعاون مع عمرو مصطفى، والتي حققت نجاح كبير وأحبها الجميع، كما أن عمرو مصطفى قام بتسجيلها مرة أخرى بصوته بسبب النجاحا لذى حققته

مقالات مشابهة

  • في ذكرى الاحتفال بـ 30 يونيو..أغاني وطنية عبرت عن فرحة الشعب المصري
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • "أرجوحة" تتسبب في وفاة ٣ أطفال بالبداري
  • التعليم ترصد 5 حالات غش بامتحاني التاريخ والفيزياء لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • أخبار امتحان التاريخ للثانوية العامة اليوم.. فرحة بين الطلاب لسهولة الأسئلة
  • نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة
  • «النهاردة فرحة عمري».. مفيدة شيحة تحتفل بعقد قران ابنتها اليوم | فيديو
  • فرحة أم العروسة.. استعدادات عقد قران ابنة مفيدة شيحة اليوم (فيديو)
  • أطفال غزة المفقودون.. مصائر مختلفة بين الموت والاحتجاز
  • أطفال أتوبيس الفن الجميل ينظمون زيارة لمجمع الأديان ومستشفى 57357