جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-06@05:55:05 GMT

فراغ

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

فراغ

 

مريم الشكيلية

لم يسبق لي أن أحتاج إلى أحد بمثل ما أحتاج في هذه اللحظة وأنا أحدق في تلك الأحرف التي تهوي نحو جرف سحيق من أعلى السطر إلى قاع الورق.

ماذا عليَّ أن أفعل وأنا أتصبب حبرًا ولا أقوى حتى على مد يدي لألتقط أبجدية تعد نفسها للابتعاد والهرب بعيدًا؟ هل عليَّ أن أنتظر حتى تتكاثر تلك الكلمات وتأتي على مقربة من مخيلة الضجيج حتى أصنع منها شالًا حريريًا أُزيِّن به أناقة ورقي؟ أم هل عليَّ أن افسح المجال لمفردة مهاجرة تحط كطائر مهاجر على شرفة سطري لتعيد الحياة لأبجديتي المسنة برشفة حبر وحرف؟ أم هل أجلس على طرف نص مهترئ يُلملم تعثُّرات حلم قديم وثقل قلم متكئ على شجرة خريفية تُهدي أوراقها للريح والبلل؟ هل تدرك معنى أن تنتزع ذاتك من كل التبلُّدات الحياتية والركود الكتابي الذي يتركك في منتصف الطريق فارغًا من كل شيء؟

إنَّ ما يجوب بين حياتين وكأنك تنشطر نصفين كل شطر بمثابة نصف مكتمل، كلٌ منهما في الطرف المقابل لنصف حياة وشجن.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

النجمة الفرنسية ماريان بورجو : محمود حميدة عملاق وأنا من جمهوره

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت النجمة الفرنسية ماريان بورجو عن سعادتها بالتواجد كضيف شرف في فعاليات الدورة الاربعين من مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط .
 

وأكدت ماريان خلال لقاءها على إحدى المنصات الإماراتية أنها تعشق السينما المصرية وتعرف بالطبع المخرج يوسف شاهين وأبدت إعجابها الشديد بالفنان المصري محمود حميدة وقالت "أنا من جمهور محمود حميدة لأنه فنان عملاق".


يذكر أنه تم تكريم النجمة الفرنسية ماريان بورجو عام 2022 خلال الدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان الاسكندرية لدول البحر المتوسط .


انطلق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الأربعين يوم الثلاثاء الماضي برئاسة الناقد الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، وبحضور الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية. وحملت الدورة اسم الفنانة الاستعراضية الكبيرة نيللي وأقيم الحفل في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة الثامنة مساءً.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو| حمدان بن محمد: شكراً لملهم الأجيال وصانع الأمجاد.. وأنا وأبنائي من مدرسة محمد بن راشد
  • فيديو| حمدان بن محمد: أهم وظيفة لأي أب أن يكون معلماً.. وأنا وأبنائي من مدرسة محمد بن راشد
  • جياشي يسأل: بعد معركة وجدت (تلفون) عند دعامي ميت، وأنا ما عندي تلفون، فهل يجوز لي أخذه واستعماله؟
  • النجمة الفرنسية ماريان بورجو : محمود حميدة عملاق وأنا من جمهوره
  • الحكيم: هذه منطقة كلبس على الحدود بين تشاد والسودان وأنا أقف بي البلدين !